اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تمكين المرأة بمهن الاقتصاد الجديد

وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي
2 صور

تمكين المرأة بمهن الاقتصاد الجديد جاء في تقرير لصحيفة الوطن ذكر فيه أنه فيما ارتفعت نسبة السعوديات في وظائف الحكومة إلى 40.3%، وتحقيق مستهدف عام 2020 في تقليص الفجوة بين النساء والرجال في وظائف الخدمة إلى نسبة 37%، وضعت دراسة جديدة السعودية ضمن 20 اقتصادا حققت تقدما وتوازنا بين الجنسين في توزيع مهن الاقتصاد الجديد.


وأظهرت اقتراب المملكة من المعدل العالمي في تقليص الفجوة بين الجنسين في 4 من أصل 8 مهن في الاقتصاد الجديد شملتها الدراسة.20 اقتصادا رائدا حددت منصة LinkedIn ثماني مجموعات فيما ما أسمته «مهن الاقتصاد الجديد» في 20 اقتصادا رائدا، وتشمل الناس والثقافة وإنتاج المحتوى، التسويق، المبيعات، تطوير المنتجات، البيانات والذكاء الاصطناعي، الهندسة وكذلك الحوسبة السحابية.


وخلصت إلى أن النساء في تلك المهن يشكلن 40% من القوى العاملة في مهن الاقتصاد الجديد «عالميا» مقابل 16% في السعودية. وفق ما أورده التقرير العالمي للفجوة بين الجنسين 2020، والذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي مؤخرا.


تمكين المرأة بمهن الاقتصاد الجديد:


أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي في 26 نوفمبر الماضي، أن الوزارة حققت مستهدفات تمكين المرأة في 2020 خلال هذا العام 2019، وتجاوزت النسبة المفترضة. وذلك خلال رعاية وزير العمل حفل تخريج متدربات مبادرة التدريب والتوجيه القيادي للكوادر النسائية، بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن. كما كشف وزير العمل، خلال ملتقى الميزانية العامة للدولة 2020 مؤخرا، ارتفاع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 23.6% في 2018 إلى 25.3% في 2019، مبينا أن الوزارة بدأت برنامجا تدريبيا للنساء في الوظائف القيادية.