أفكار لقضاء إجازتك السنوية براحة وسعادة

أفكار لقضاء إجازتك السنوية براحة وسعادة
أفكار لقضاء إجازتك السنوية براحة وسعادة
أفكار لقضاء إجازتك السنوية براحة وسعادة
أفكار لقضاء إجازتك السنوية براحة وسعادة
5 صور

ينتظر الجميع موعد الإجازة السنوية بفارغ الصبر؛ حيث يحتاج الموظف إلى بعض الراحة بعد التعب الذي بذله في العمل طيلة العام، وبما أنّ موعد الإجازة السنوية قد اقترب؛ فقد حان الوقت لكي تفكري كيف ستقضينها، وبحسب الخبير السياحي إيهاب عبدالعال، نقدم لك بعض الأفكار التي تساعدك على قضاء إجازتك براحة وسعادة.


1- زيارة أماكن جديدة

syh.jpeg


لستِ في حاجة إلى الذهاب خارج البلاد للاستمتاع بالإجازة، إذ يمكنك الذهاب إلى أماكن جديدة، والتعرف على معالم المدينة أو القرية التي تعيشين بها، مع صديقاتك أو أفراد أسرتك.


2- الذهاب إلى المخيمات أو الاستراحات

mkhym.jpg


تعتبر المخيمات من أفضل الأماكن للخروج كعائلة، كما تعد فرصة جيدة لتعلم مهارات جديدة؛ فإذا كان يصعب عليكِ الذهاب إلى المخيم والبقاء لبضعة أيام، يمكنك إعداد خيمة في الحديقة الخلفية لمنزلك، والبقاء بها مع صديقاتك، فقط احرصي على إحضار كافة المعدات والملابس المناسبة للمخيم، يمكنك كذلك حجز استراحة فيها مسبح للاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وممارسة السباحة أيضاً.


3- متعة داخل المنزل

lb_0.jpg


تفضل بعض الفتيات قضاء أغلب الوقت في المنزل؛ ففي حال كنتِ ممن يفضلن البقاء في المنزل، يمكنك على سبيل المثال مشاهدة البرامج المفضلة مع صديقاتك أو أفراد أسرتك، كما يمكنك قراءة بعض الكتب المميزة، ممارسة التمارين الرياضية أو تعلم الطهي، إذ يعتبر الطهي من الأنشطة الممتعة، يمكنك البدء بالبحث عن وصفات يسيرة، لإعدادها، عن طريق الإنترنت.


4- الأشغال اليدوية

shgl.jpg


تعتبر الأشغال اليدوية إحدى الطرق المفيدة والممتعة في الوقت ذاته لقضاء الإجازة، يمكنك على سبيل المثال عمل سجل للقصاصات أو ما يُعرف باسم scrapbook، وعلى مدار الإجازة، قومي بالتقاط الصور وتزيينها ولصقها في السجل الخاص بك.
من ناحية أخرى، يمكنك تجربة القيام بأشغال يدوية جديدة، استعيني بالمصادر المتاحة على شبكة الإنترنت لتعلم كيف يمكنك القيام ببعض المشغولات اليدوية أو التصميمات الإبداعية، ولا داعي لإنفاق الكثير من الأموال على المواد اللازمة، ابحثي عما هو متوفر بالفعل في المنزل، أو في المتاجر الصغيرة أو حتى المزادات؛ لتوفير المال.


5- زراعة حديقة صغيرة

hd.png


يمكنك زراعة النباتات والأزهار في الأواني الخاصة بها، وفي حال كان لديكِ حديقة بالمنزل، يمكنك زراعة بعض الفواكه والخضروات الصغيرة، تستطيعين البحث عن طرق رعاية وري النباتات والاعتناء بها على شبكة الإنترنت.


6- قضاء المزيد من الوقت مع العائلة

yl.jpg


أثناء الدراسة، عادة لا نملك الوقت الكافي للبقاء مع أفراد العائلة، لكن في الإجازة، يمكنك التخطيط لممارسة العديد من الأنشطة الممتعة مع أفراد أسرتك، كما يمكنك التعرف عليهم بشكل أكبر؛ فعلى سبيل المثال، يمكنك إعداد كعكة مع والدتك أو الاستمتاع معها بأحد المنتجعات الصحية، زيارة الأجداد، أو الذهاب في رحلة صيد مع والدك.


7- التطوع أو العمل بدوام جزئي

ttw_2.jpg


يمكنك استغلال فترة الإجازة والعمل بدوام جزئي بحسب إمكاناتك وهواياتك، أو العمل بشكل تطوعي بإحدى الجمعيات الخيرية المعنية برعاية الأيتام، أو كبار السن، كما يمكنك التطوع معنا في موقع لها أون لاين، من خلال تعبئة هذا النموذج.


8- ممارسة الرياضة

ry_0.jpg


تعتبر الإجازة الصيفية وقتاً مناسباً للحصول على الرشاقة والوزن المثالي، احرصي على الاستيقاظ في الصباح الباكر، ومارسي رياضة الجري والمشي؛ فهي غير مكلفة، وفي الوقت نفسه تساعدك على الاسترخاء، والحصول على قوام أكثر رشاقة.


9- تعلم لغة أو مجال جديد

lg.jpg


إذا كنتِ من هواة تعلم اللغات واقتحام المجالات الجديدة؛ فإن العطلة فرصتك لممارسة هذه الهواية، وربما يساعدك التسجيل في الدورات المجانية المتاحة على شبكة الإنترنت في تطوير هذه الهواية والاستفادة منها على النحو الأمثل، كما يمكنك حفظ أجزاء من القرآن الكريم؛ خاصة وأن شهر رمضان لهذا العام يأتي في منتصف الإجازة.


10- التسوق والتنزه

tsw.jpg


يعتبر التسوق من الهوايات المحببة للكثير من الفتيات، يمكنك الذهاب إلى المراكز التجارية مع العائلة، هذا إلى جانب إمكانية الذهاب إلى المتاحف والمعالم الأثرية.


11- الاسترخاء

h_0.jpg


قد تكون الإجازة الوقت الأنسب للبقاء مع الأهل والأصدقاء، ومع ذلك خصصي القليل من الوقت لنفسك فقط. يمكنك على سبيل المثال، المكث في مكانك المفضل بالمنزل لقراءة كتاب، أو مشاهدة أحد البرامج. يمكنك كذلك الاستفادة من خيالك الخصب، واكتبي ما يحلو لكِ، أو مارسي هواية أخرى تساعدك على الاسترخاء.


12- دعوة صديقاتك للمنزل

s.jpg


يمكنك دعوة صديقاتك إلى المنزل، والبقاء معاً ليوم كامل، أحضري المأكولات الخفيفة، المشروبات، المجلات والكتب المفضلة لديكن، لقضاء يوم ممتع مليء بالمرح والكثير من الأنشطة.