مدونات سيدتي /مقالات

لحن الحياة

 

الألوان جزء من محيطنا الطبيعي، وهي تتمتع بقوى كامنة وطاقة لها تأثير سيكولوجي على الأحاسيس والحالة المزاجية. لذا يستخدم علم النفس اللوني في معظم جوانب حياتنا، من التصميم الداخلي إلى الموضة والإعلانات التسويقية وحتى في الطب وصناعة الأدوية. تمثل الألوان، بتنوع درجاتها وفنون امتزاجها، دلالات ورموزاً في حضارات الشعوب، كما أنها تشكل عنصراً أساسياً في عالم الإبداع بمختلف مجالاته.

أفردنا لكم في صفحات العدد ملفاً عن فنانات تشكيليات عربيات لعبت الألوان وريشة الرسم دوراً بارزاً في حياتهن منذ الصغر، فمهدت لهن الطريق لعبور الثقافات والتعبير عن قضايا مهمة يطرحنها من خلال لوحاتهن.

كما أعددنا لكم موضوعاً شائقاً في الديكور عن ثلاثة ألوان تبعث على التفاؤل والإيجابية مع المهندسة المعمارية والمصممة الداخلية رشا حمصي. اختيار الألوان المناسبة في بيوتنا يؤثر بشكل كبير في شعورنا بالراحة والاسترخاء.

تجدون أيضاً لقاء ملهماً مع كلير شوان المديرة الإبداعية لدار بوشرون الفرنسية العريقة للمجوهرات، تحدثنا فيه عن أحدث مجموعة مجوهرات فاخرة أطلقتها الدار خلال أسبوع الأزياء الراقية في باريس. تعدّ مجموعة Holographic ثورية في عالم صناعة المجوهرات، فقد تم ابتكارها من وحي امتزاج الضوء باللون وتأثيراته اللامحدودة باستخدام تقنية الهولوغرافيك، ما جعل كل قطعة عبارة عن حالة فنية من الألوان. قدمت كلير نصيحتها لكل امرأة ترغب في اقتناء مجوهرات فاخرة بقولها: "اختاري قطعة تحبينها فعلاً وإلا سوف تبقى في الخزنة لوقت طويل!"

 

خلق الألوان حكمة ربانية نكتشفها كل يوم في روائع كوكبنا الجميل.

 

مقالات اخرى للكاتب

X