مدونات سيدتي /مقالات

عناصر التفرد

 

في زمن يلعب فيه الذكاء الاصطناعي دوراً متنامياً يحاكي الذكاء البشري في أداء المهام، تأتي المهارات البشرية المتفردة لتشكل عنصراً فارقاً في المسيرة نحو المستقبل. فالإبداع بمختلف أشكاله يتجاوز الطرق التقليدية في التفكير، وهو مغامرة جريئة تتحول فيها التصورات إلى حقائق، والمفاهيم إلى إنتاج.

احتفاءً باليوم العالمي لمهارات الشباب، الذي يوافق 15 يوليو من كل عام، أفردنا لكم في صفحات العدد تحقيقاً عن أهمية تطوير المهارات والعمل على تنميتها. التقينا من خلاله مواهب شابة من مختلف أرجاء الوطن العربي تميزوا بمهاراتهم في مجالات متنوعة مثل الرياضة والعزف والرسم وغيرها. كما تجدون ملفاً حصرياً عن برنامج "100 براند"، الذي دشنته وزارة الثقافة السعودية بحزمة من الدورات الإرشادية والتدريبية لدعم أعمال المصممين والمصممات وتطوير مهاراتهم وتعزيز العلامات التجارية السعودية في قطاع الأزياء، نظراً لأهميتها في التعريف بالهوية الوطنية.

كما التقينا الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة، التي سخرت قدراتها لتنمية المواهب في البحرين عبر دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة، وذلك من خلال تنظيم الفعاليات العالمية. تسعى الشيخة نورة إلى التقريب بين الشعوب لسد الفجوات بين رواد الأعمال ما خولها الفوز بجائزة قادة الأعمال في الشرق الأوسط لعامين متتاليين.

تجدون على غلافنا الشقيقتين كوكلا وميلا لابيدوس،
اللتين تحملان إرث جدهما المصمم العالمي الراحل تيد لابيدوس حيث دخلنا بعدستنا إلى عالمهما الشبابي المليء بالإبداع والألوان والموسيقى. 

مقالات اخرى للكاتب

X