اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

 

الشغف بالعمل التطوعي خصلة إنسانية نبيلة يمتلكها أصحاب القلوب الكبيرة. العطاء من دون مقابل يفتح لصاحبه أبواباً لا حصر لها ليسهم في تغيير حياة كثير من البشر.

مدّ يد العون تجاه الآخرين ممن هم أقل حظاً وأكثر ضعفاً، وإطلاق المبادرات للتعاون والتكاتف لخدمة البشرية أساس لتحصين المجتمع ضد الأزمات.

يتضمن عددنا حواراً ثرياً مع الأميرة هند بنت عبدالرحمن آل سعود، رئيسة مجلس إدارة جمعية فكرة للابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية، السفيرة الدولية من الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية التي تؤمن بأن العمل التطوعي ليس تشريفاً بل أمانة ومسؤولية تحتم علينا بذل كل ما في وسعنا لإنماء الوطن وترسيخ القيم الإيجابية لدى الأجيال القادمة.

حدثتنا الأميرة هند عن أهمية ابتكار نماذج استثمارية تمويلية تسهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وعبرت عن الحاجة الملحة لتأسيس حاويات فكرية ومسرعات أعمال تساعد الشباب صناع التغيير على إيجاد حلول مبتكرة قابلة للتطبيق تعالج مختلف القضايا.

والسياق ممتد عبر صفحاتنا لتسليط الضوء على خدمة البشرية عبر ملف خاص يضم لقاءات مع 7 شابات عربيات برعن في عالم التكنولوجيا والبرمجة.

خلال أزمة جائحة كوفيد - 19، تمكّن الإنسان من تجاوز تحديات جمّة بفضل التطورات التقنية التي يسّرت العمل عن بعد وإقامة الندوات وتبادل المعلومات في مختلف المجالات والتواصل صوتياً ومرئياً مع الأهل والأحباب حين توقفت رحلات الطيران وأُغلقت المطارات. 

استحداث طرق لخدمة الإنسان ركيزة أساسية تضمن سلامة المجتمع.

state
الكاتب