اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تجارب الحياة

لمى بنت إبراهيم الشثري

الحياة عبارةٌ عن سلسلةٍ من التجارب التي نعيشها كل يومٍ، وتتشكَّلُ منها المراحلُ الحياتيةُ المختلفة. ولعل المواجهات التي نخوضها مع أنفسنا الأصعبُ على الإطلاق بين مختلف التحديات، فتجربةُ مواجهة النفس تتطلَّب شجاعةً حقيقيةً، واستدراكاً للقيم والمبادئ التي نؤمن بها.     
تجدون في صفحاتِ العددِ ملفاً عن "نساء البودكاست"، حول شخصياتٍ نسائيةٍ مميَّزةٍ من العالم العربي، اخترن أن يقدِّمن محتوى إذاعياً هادفاً، يطرحن فيه قضايا، يؤمنَّ بها، وتعكس قناعاتهن بشكلٍ مطوَّرٍ وأسلوبٍ جاذبٍ. ليلى بازي، من المغرب، من أبرز الوجوه التي تسعى إلى تمكين المرأة في عالم الأعمال والمشروعات بمختلف أنواعها، حدَّثتنا عن بودكاست "الملهمات" الذي أسَّسته للتواصل مع النساء من خلال عرض قصص نجاحٍ ملهمةٍ بقولها: "لدى النساء طاقاتٌ مكبوتةٌ جرَّاء عدم الثقة بالنفس، والافتقار إلى الخبرة، ولابد من التحلِّي بالعلم لصناعة محتوى جيدٍ. إنه عملٌ متواصلٌ في البحث عن المعلومة المناسبة، وتقديم المعرفة بشكلٍ وافٍ لخلق نوعٍ من الإشباع لدى المتلقي".
كذلك تجدون على الغلاف الشابة دانية عقيل، بطلةُ الراليات، التي وضعت بصمتها في تاريخ الرياضة السعودية والعربية بوصفها أوَّل امرأةٍ عربيةٍ تحقق بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الباها "فئة T3". أخبرتنا دانية عن تجربتها بقولها: "لم يذهب جهدي سدى، ولكلِّ شخصٍ طموحٌ يتحدَّد حسب ميوله. لدي إيمانٌ بأن الإنسان دائمُ التطورِ، ويسعى كل يومٍ إلى الوصول إلى شيءٍ جديد".