الخطوة الأولى

لمى بنت إبراهيم الشثري

لكلٍّ منا رسالةٌ في الحياةِ، يؤمنُ بها، ويسعى إلى تسخيرِ كافة الإمكاناتِ ليعزِّزَ مفهومها، سواءً على نطاقٍ ضيِّقٍ بين العائلةِ والأصدقاءِ، أو على مستوى أشمل، يضمُّ شرائحَ أكبرَ من المجتمع. 
رسالةُ "سيدتي"، التي نشارككم إياها عبر موضوعاتِ العددِ، هي التشجيعُ على اتِّخاذ الخطواتِ الأولى في المبادراتِ، والمشروعاتِ، والاهتمامِ بالصحةِ، وأيضاً في تحقيقِ الأحلامِ. 
نفردُ لكم ملفاً عن جمعية زهرة لمكافحةِ سرطان الثدي، التي أسهمت عبر برامجها المتنوِّعةِ في إنقاذِ حياةِ ملايين النساءِ. بدأت جمعية زهرة بخطوةٍ مسؤولةٍ، قامت بها الدكتورة سعاد بن عامر، إذ أنشأت برنامجاً توعوياً عن سرطان الثدي، سرعان ما تطوَّر بتكاتفِ الجهودِ ليصبح رمزاً رائداً في التوعيةِ بسرطان الثدي. واليوم، تجني الدكتورة سعاد ذاتها ثمارَ هذه الجهودِ، وتكشفُ للمرة الأولى، عبر لقاءٍ خاصٍّ مع "سيدتي"، عن إصابتها بسرطانِ الثدي مطلع العامِ الجاري، لكنها استطاعت، بفضل الله أوَّلاً، ثم الخضوعِ للفحصِ المبكرِ، الانتصارَ على المرضِ. 
كذلك تجدون لقاءً مع الشابةِ السعودية خلود الفضلي، التي اتَّخذت خطوةً مهمةً تجاه شغفها بالطبيعةِ واهتمامها بالمحافظةِ على البيئةِ بإطلاقِ مبادرة "نجمع الأغطية اليوم، ننقذ الأرض بكره"، حيث عملت على تنفيذِ أكبر خريطةٍ في العالمِ من أغطيةِ البلاستيك، استطاعت أن تدخل بها موسوعةَ "غينيس" العالمية. حدَّثتنا خلود عن هذه الخطوةِ بقولها: "قررتُ القيامَ بهذا العمل بعد حديثٍ مع طفلٍ عن المحافظةِ على البيئة، فقد سألني بتأثُّرٍ: ماذا سيحدثُ للأرض عندما نرمي المخلَّفاتِ والمواد البلاستيكية؟ هل ستموت؟! حينها أدركتُ أنَّ عليَّ اتِّخاذ خطوةٍ أكبر تجاه رسالتي، فاقترحتُ على الطفلِ أن نقوم سوياً بجمعِ الأغطيةِ البلاستيكية، ومنها نشأت فكرةُ عمل الخريطة".