700 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات نهاية الفصل الأول بتعليم جدة

وزارة التعليم السعودية
700 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات نهاية الفصل الأول بتعليم جدة

بدأ اليوم الأحد 700 ألف طالب وطالبة اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي في مختلف المراحل الدراسية؛ في مدارس جدة ورابغ وخليص.

اختبارات نهاية الفصل الأول

أكدت المدير العام للتعليم بجدة منال اللهيبي أن كافة المدارس تهيأت لأداء الطلبة لاختباراتهم التحريرية النهائية، بعد أن استكملوا الاختبارات العملية والشفهية خلال الأسبوع الجاري، وسط استعدادات فنية وتنظيمية لتوفير الأجواء الملائمة ليؤدوا اختباراتهم بيسر، وثمّنت اللهيبي جهود إدارات المدارس وكافة منسوبيها ومنسوباتها في الجاهزية لانطلاق أعمال الاختبارات، مشيرة إلى أهمية التعاون والتكامل بين البيت والمدرسة خلال موسم الاختبارات، لمتابعة سير أداء الأبناء لاختباراتهم والتنسيق مع المدرسة لمعرفة مواعيد الانصراف للمحافظة عليهم من أي سلوكيات غير إيجابية.

جاهزية المدارس

أشارت اللهيبي إلى أن إدارات الشؤون الصحية المدرسية والاختبارات والقبول والتوجيه الطلابي جاهزة لتقديم الخدمات والأدوار المنوطة بها للمدارس وأولياء الأمور طوال فترة الاختبارات.
وأوضحت مدير عام تعليم جدة أن الجولات الميدانية للقيادات والمشرفين والمشرفات مستمرة طوال فترة الاختبارات لتقديم الدعم اللازم للزملاء والزميلات في المدارس منذ انطلاقة الاختبار، مروراً بالإشراف وانتهاءً بالمتابعة يومياً لأعمال الاختبارات.
وللمتابعة: موعد الاختبارات النهائية للفصل الأول 1445هـ لجميع المراحل التعليمية بالسعودية

اجتماع تنسيقي بين "تعليم جدة" و"جامعة الملك عبدالعزيز"

في سياق منفصل .. التقى مساعد مدير عام تعليم محافظة جدة للشؤون التعليمية في قاعة الاجتماعات بالإدارة عميد كلية القبول والتسجيل بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور جمعان الغامدي والوفد المرافق له، بحضور عدد من قيادات تعليم جدة، وأعضاء لجنة الشراكات والمبادرات بتعليم جدة .
وبحث مساعد المدير العام مع وفد الجامعة سُبل التعاون المشترك وأوجه الشراكات المستقبلية في مجال رعاية الموهوبين واستقطاب طلاب وطالبات الثانوية المميزين ، في كليات الجامعة بحسب ميولهم المهنية ، ومساعدتهم في التخطيط المبكر لمستقبلهم الجامعي واستثمار امكاناتهم المعرفية وقدراتهم على النحو الأمثل ، ليساهموا في تحقيق رؤية المملكة 2030.
وأكد مساعد المدير العام على أهمية مثل هذه الشراكات بين التعليم العام والجامعي ضمن توجهات وزارة التعليم لاستثمار الطاقات البشرية من الطلاب والطالبات، ليكونوا عناصر فاعلة بمشيئة الله تعالى في بناء الوطن، من خلال توجيه ودعم طلاب وطالبات الثانوية العامة للمسارات المناسبة لميولهم، لاستكمال رحلتهم التعلمية بطريقة صحيحة قائمة على المعرفة والوعي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر