نجمات تركيات خطفن أنظار العالم بجمالهن في الأعوام الماضية

مريم أوزرلي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2023 في جدة، المملكة العربية السعودية (Meryem Uzerli at the Red Sea International Film Festival 2023 in Jeddah, Saudi Arabia). مصدر الصورة: Tim P. Whitby/Getty Images for The Red Sea International Film Festival
مريم أوزرلي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2023 في جدة، المملكة العربية السعودية (Meryem Uzerli at the Red Sea International Film Festival 2023 in Jeddah, Saudi Arabia). مصدر الصورة: Tim P. Whitby/Getty Images for The Red Sea International Film Festival

في آخر 10 أعوام تقريباً، استطاعت الدراما التركية أن تحجز لنفسها مقعداً مرموقاً بين الفن العالمي، وباتت تزاحم هوليوود التي دائماً ما تأتي في المقام الأول، وبعدها بوليوود. كما أنها أثبتت حضورها في الوطن العربي بقوة، وشيئاً فشيئاً ذاع صيت بعض النجمات التركيات، وأصبحن أيقونات بجمالهن وأناقتهن، وضيفاً أساسياً في أغلب المهرجانات العربية والعالمية.

الممثلات التركيات برزن بجمالهن الفريد الذي يمزج بين الملامح الشرقية والغربية، والذي يعود لجذورهن التاريخية؛ حيث يُذكر أنه منذ أعوام قليلة، اختار موقع «Top Beauty World» ومقره الولايات المتحدة الأمريكية، 5 نجمات تركيات من بين أجمل 100 امرأة في العالم، وذلك حسبما ذكرته الصحيفة التركية «hurriyet».

مريم أوزرلي

مريم أوزرلي، تُعتبر واحدة من النجمات التركيات المشهورات اللاتي يتمتعن بجمال فريد، أخذت صيتاً واسعاً بالسنوات الأخيرة عالمياً؛ تحديداً بعد نجاح دورها «السلطانة هُيام» في مسلسل «حريم السلطان»، وكان أول نشاطها في مجال التمثيل، وبعدها انطلقت إلى عالم الفن.

وُلدت «أوزرلي» في مدينة كاسل في ألمانيا، أغسطس 1983، والدها تركي من مدينة أورفا التركية، ووالدتها ألمانية، وهذا سبب ملامحها المميزة. لديها 3 أشقاء، وتعيش حياة متنقلة بين تركيا وألمانيا مع ابنتها الوحيدة لارا.

رغم أن «أوزرلي» مُقلّة في أعمالها الفنية، إلا أنها استطاعت أن تُثبت جدارتها فيها، وحصلت على أكثر من جائزة، منها جائزة الفراشة الذهبية كأفضل ممثلة في تركيا، عن دورها في مسلسل «حريم السلطان»، وفازت أيضاً بجائزة إسماعيل جيم عن نفس الدور.

من أعمالها الفنية:

مسلسل حريم السلطان «Muhteşem Yüzyıl».

مسلسل ملكة الليل «Gecenin Kraliçesi».

مسلسل الطرف الآخر «Öteki Taraf».

مسلسل جرح أمي «Annemin Yarasi».

تابعي المزيد: استوحي من مريم أوزرلي إطلالات الصيف الملونة

بيرين سات

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by BErEn Saat (@berenn_saat)

«سمر» أو «بيهتار»، بهذين الاسمين عرفها الجمهور الغربي والعربي، بعد أن حققت نجاحاً غير مسبوق في المسلسل التركي الشهير «العشق الممنوع»، الذي حقق مشاهدات قياسية وقت عرضه، وتحوّل مكان تصويره إلى مزار سياحي.

ولدت بيرين سات بمدينة أنقرة، في فبراير 1948، والدها حسين عوني ووالدتها أيلا من خارج الوسط الفني، كما لها أخ واحد يكبرها بخمسة أعوام. خُطبت للمطرب كنعان دوغلو في فبراير 2014، وتزوجا في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية في يوليو 2014.

ويُذكر أن «سات» بدأت مشوارها الفني بعد حصولها على المرتبة الثانية في مسابقة نجوم تركيا، التي انضمت إليها في فترة التحاقها بجامعة باشكنت.

من أعمالها الفنية:

فيلم عالمي الخاص «Benim dünyam».

فيلم النداء الأخير إلى إسطنبول«Last Call for Istanbul».

فيلم أجنحة الليل «Gecenin Kanatlari».

فيلم آلام الخريف «Güz Sancısı».

للمزيد من الأخبار: فيديو.. تفاصيل موعد عرض وقصة فيلم "النداء الأخير لإسطنبول"

توبا بويوكستون

توبا بويوكستون، اشتهرت بسرعة الصاروخ عالمياً بعد دورها في مسلسل عاصي، وزادت شهرتها عالمياً وعربياً بمسلسل «العشق الأسود»، واشتهرت بملامحها المُميزة والجريئة، والتي جعلتها وجهاً إعلانياً لكبرى العلامات التجارية.

وُلدت «توبا» في إسطنبول، بيوليو عام 1982، تزوجت من الممثل التركي أونور صايلاك ثم تطلقا، ولديها بنتان توأم «توبراك ومايا»، وآخر أعمالها التي عُرضت على منصة رقمية، مسلسل «ذات أخرى»، والذي عُرض منه حتى الآن جزءان.

من أعمالها الفنية:

مسلسل عاصي «Asi».

مسلسل العشق الأسود «Kara Para Aşk».

مسلسل جسور والجميلة «Cesur ve Güzel».

سرناي ساريكايا

سرناي ساريكايا، ضمن الوجوه الأبرز حالياً على الساحة الفنية التركية، حصلت مؤخراً على عدة جوائز عن مسلسل «العائلة»- أحدث عمل لها- وحازت جائزة أفضل ممثلة لعام 2023، والمقدَّمة من الجامعة التركية «İTÜ»، ووصف الجمهور الجائزة بأنها «مُستحقة». كما أنها فازت عن نفس العمل والممثل التركي كيفانش تاتليتوغ بجائزة الفراشة الذهبية عن أفضل ثنائي في العام نفسه.

وُلدت «ساريكايا» في يوليو عام 1992، تحديداً بمدينة أنقرة، وبدأت شهرتها بعدما حازت لقب الوصيفة الأولى في مسابقة جمال تركيا 2010، وبعدها دخلت عالم الأزياء، ومنه انتقلت إلى عالم الفن، ومرتبطة حالياً بالمطرب التركي مارت ديمير.

من أعمالها الفنية:

مسلسل مد وجزر «Medcezir».

مسلسل شاهماران« Sahmaran».

مسلسل في «fi».

قد ترغبين في معرفة بالأرقام والصور: هؤلاء نجمات تركيا الأكثر طولاً

هازال كايا:

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hazal Kaya (@hazalkaya)

هازال كايا هي ممثلة تركية مشهورة، مواليد 1990، وُلدت وعاشت في إسطنبول، وأخذت شهرة واسعة في تركيا والوطن العربي بعد دورها في مسلسل «العشق الممنوع»، وعُرفت وقتها باسم «نهال»، الدور الذي قامت به وظل عالقاً في أذهان الجماهير.

تزوجت «هازال» من الممثل التركي علي أطاي، في عام 2019، بعد قصة حب دامت لخمسة أعوام، رغم فارق السن بينهما، الذي يصل لـ14 عاماً. ولديها طفلان: فكرت علي وليلى ثريا. وتحرص «هازال» على أن تشارك صورها مع عائلتها الصغيرة على حسابها الشخصي على إنستغرام.

وكانت قد انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، صورةٌ للفنانة التركية الشهيرة هازال كايا مع ابنها فكرت، البالغ من العمر 3 سنوات، وهو في المدرسة، وهي تجلس بجانبه وترتدي قميصاً أبيض رياضياً.

وعلى الرغم من عدم نشرها الصورة على حساباتها الشخصية، إلا أن جمهورها ومحبيها، تداولوا الصور على نطاق واسع، ولاقت «هازال» الكثير من التعليقات الإيجابية من المتابعين الذين نشروا الصور.

لم لا تتابعي معنا المزيد: شاهدوا الصورة الأولى لابنة هازال كايا

أعمالها الفنية:

مسلسل اسميتها فريحة «Asmeituha Fariha».

مسلسل مارال «maral».

مسلسل حكايتنا «Bizim Hikaye».

مسلسل العشق الممنوع «Aşk-ı Memnu».

يمكنكِ التعرف أكثر على أشهر ثنائيات تركيا وأكثرهم رومانسية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».