بيع جاكيت جلدي لمايكل جاكسون بالمزاد العلني.. لن تصدقوا ثمنه!!

مايكل جاكسون (Michael Jackson).. مصدر الصورة: POOL / Getty Images North America / Getty Images via AFP
مايكل جاكسون (Michael Jackson).. مصدر الصورة: POOL / Getty Images North America / Getty Images via AFP

يرحل الفنانون لكن يبقى إرثهم باقياً سواء ما قدموه على مدار مشوارهم الفني، أو ما أبهروا به محبيهم ومعجبيهم من إطلالاتهم التي كانت ولاتزال علامات في عالم الموضة والجمال. وتشهد على ذلك مزادات بيع ملابس الأميرة ديانا، مارلين مونرو، إليزابيث تايلور، والكثيرين.

وها هو مايكل جاكسون يدخل ضمن تلك القائمة بعرض جاكيت جلدي شهير له، ارتداه من أيام ثمانينيات القرن الماضي، بالمزاد العلني. وما زاد الأمر تشويقاً وحماساً هو السعر الذي بيع به الجاكيت الذي تجاوز ٱلاف الجنيهات الإسترلينية. فقد تم شراء الجاكيت مقابل 250 ألف جنيه إسترليني (306 ٱلاف دولار)، بعد أن كان مقدراً له سعراً يتراوح بين 200 ألف جنيه إسترليني و400 ألف جنيه إسترليني.

جاكيت مايكل جاكسون

ارتدى جاكسون الجاكيت الجلدي عام 1984، في أول سلسلة من الإعلانات التجارية التي قدمها النجم لشركة مشروبات غازية. هذا الإعلان محفور في ذاكرة جيل الثمانينيات بسبب حادثة اشتعلت فيها النيران في شعر جاكسون أثناء إحدى جلسات التصوير، مما أدى إلى إصابته بحروق خطيرة. وكان يرتدي سترة مختلفة في ذلك الوقت.

هذا وقد بيع في السابق تذكارات تعود إلى جاكسون بالآلاف، بما في ذلك قبعة فيدورا سوداء كان يرتديها قبل أداء رقصته الشهيرة على سطح القمر لأول مرة في عام 1983، في مزاد علني بباريس في شهر سبتمبر الماضي مقابل 77,640 يورو (67,088 جنيه إسترليني).

عناصر أخرى تم بيعها في المزاد

كانت قطعة مايكل جاكسون من بين أكثر من 200 قطعة تذكارية موسيقية بيعت في لندن يوم الجمعة الماضي، بما في ذلك سترة جورج مايكل وباروكة شعر لإيمي واينهاوس.

تم بيع سترة ارتداها النجم جورج مايكل في الفيديو الموسيقي I Knew You Were Waiting (For Me)، إلى جانب المغنية الأمريكية أريثا فرانكلين، مقابل 93,750 جنيهاً إسترلينياً، بعد أن كان من المتوقع بيعها بمبلغ يتراوح بين 30 ألف جنيه إسترليني و60 ألف جنيه إسترليني.

أما باروكة الشعر التي يُطلق عليها باروكة خلية نحل ارتدتها واينهاوس في الفيديو الموسيقي لعام 2007 " You Know I'm No Good" من ألبومها الأخير " Back to Black".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»