إذا كنتم من عشاق ويل سميث.. تعرفوا على أفضل 10 أفلام له

ويل سميث Will Smith (مصدر الصورة:  Giuseppe CACACE / AFP)
ويل سميث Will Smith (مصدر الصورة: Giuseppe CACACE / AFP)

بدأ ويل سميث مسيرته المهنية كمغني راب في فرقة DJ Jazzy Jeff & The Fresh Prince وقد حصد شهرة لا بأس بها، ولكنه سرعان ما انتقل إلى التمثيل ليبدع في موهبته المميزة ويصبح واحداً من أشهر نجوم هوليوود.
وقد نجح النجم بموهبته في تجسيد أدوار في مختلف الشخصيات من دراما وكوميديا وحركية بطريقة مبدعة.

انطلاقة ويل سميث

أتيحت للنجم فرصة المشاركة في التمثيل عام 1990 ولمدة 6 مواسم في سلسلة "fresh Prince of Bel Air"، ثم انطلق موازاة مع ذلك في تمثيل بعض الأفلام في هوليوود من بينها الفيلم الكوميدي "صنع في أميركا" عام 1993، فيما حصل على أول دور رئيسي في فيلم "ست درجات من الانفصال" عام 1993، وينطلق بعدها كواحد من أهم نجوم التمثيل الأميركيين ابتداء من فيلم "Bad Boys" عام 1995.
وإن كنتم من عشاق تمثيل نجم هوليوود الشهير إليكم أفضل 10 أفلام لويل سميث بالترتيب حسب النجاح.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Will Smith (@willsmith)


 

أفضل 10 أفلام لويل سميث

1. Men in Black عام 1997
فيلم خيال علمي وكوميدي أمريكي من إخراج باري سوننفيلد، تدور أحداثه حول وكالة سرية تعرف باسم "Men in Black" والتي تهدف إلى مراقبة الكائنات الفضائية التي تعيش في الأرض. يتم تنفيذ هذه المهمة بواسطة عملاء سريين يرتدون أزياء سوداء ونظارات شمسية، ويتمتعون بصلاحيات خاصة للتعامل مع الأمور الخارقة والكائنات الفضائية.
في بداية الفيلم، يتم تقديم الشخصيتين الرئيسيتين: العميل الجديد جيه (جونيور)، الذي تم اختياره للانضمام إلى "Men in Black" بسبب ذكائه ورغبته في معرفة المزيد عن العالم الخفي للكائنات الفضائية، والعميل كاي (تومي لي جونز)، الذي هو عميل خبير ومخضرم في الوكالة.
عندما ينضم جيه إلى الوكالة، يتعين عليه وكاي محاربة كائنات فضائية شريرة تحاول القضاء على البشرية والسيطرة على الأرض. ينطلق الثنائي في مهمة خطيرة لإيقاف هذه الكائنات الشريرة وحماية العالم.
2. Enemy of the State عام 1998
هو فيلم إثارة أمريكي من إخراج توني سكوت، يجمع بين الأكشن والتشويق، وتدور أحداثه حول رجل عادي يُدعى روبرت كليتون دين، الذي يعمل كمحامٍ ويعيش حياة هادئة مع عائلته في واشنطن. يصبح دين ضحية حادث غير متوقع، حينما يتورط بشكل غير مقصود في جريمة قتل سياسية. وتُصبح حياته مهددة عندما يتورط في هذه القضية بدون علمه.
يبدأ دين في مطاردة مجموعة من رجال الحكومة وجهاز المخابرات الوطني الأمريكي (NSA) الذين يسعون لإخفاء دليل جريمتهم. يلجأ إلى شخص آخر يُدعى بريت تومون، وهو متخصص في مجال التجسس والتقنيات الحديثة. معاً، يبدآن رحلة خطيرة للكشف عن الحقيقة والدفاع عن حياة دين وحريته.
3. I Am Legend عام 2007
هو فيلم خيال علمي ورعب، من إخراج فرانسيس لورانس. الفيلم مأخوذ من رواية بنفس الإسم للمؤلف ريتشارد ماثيسون وقد أعيد تصويره من قبل مخرجين سابقين. يقدم الفيلم قصة مثيرة عن عالم ما بعد نهاية العالم.
يلعب ويل سميث دور روبرت نيفيل الخبير في علم الفيروسات الذي يبقى وحيداً على قيد الحياة في المدينة بعد إصابة الجميع بفيروس جعلهم يتحولون إلى مسوخ بشرية لا يعيشون إلا في الأماكن المظلمة ويحاول سميث من خلال الفيلم أن يكتشف علاجاً للمرض من أجل إنقاذ البشرية.
تتصاعد الأحداث عندما يكتشف نيفيل وجود مجموعة من المصابين الذين تحافظ على عقليتهم وقواهم البدنية ويبدو أن لديهم هدفاً مشتركاً. يجد نفسه في سباق مع الزمن لإيجاد علاج وإنقاذ نفسه ورفيقته الجديدة وأسرتها من هؤلاء الكائنات الخطيرة.
4. Men in Black 3 عام 2012
هو فيلم خيال علمي وكوميدي، وهو الجزء الثالث من سلسلة أفلام "Men in Black"، التي تركز على مغامرات وكلاء سريين يعملون لحفظ الأرض من التهديدات الفضائية.
تبدأ القصة في عام 1969، عندما يتم القبض على عميل "K" (كاي) في قاعدة فضائية ويسجن هناك. الأمور تأخذ منعطفاً غير متوقع عندما يظهر عميل "J" (جاي)، الذي يقوم بتفعيل آلة السفر عبر الزمن ليعود إلى الماضي وينقذ شريكه "K" من مصيره الغامض.
"J" يجد نفسه في عام 1969 ويبحث عن "K" الشاب (الذي يُجسّد دوره جوش برولين) لينقذه من الخطر الذي يوشك أن يقضي على شركائهم ويغير مستقبل الأرض. في هذا العالم القديم، يواجه "J" تحديات كبيرة ويكتشف أسراراً جديدة عن "K" وعملية السفر عبر الزمن والتهديدات الفضائية التي قد تهدد المستقبل.
5. Six Degrees of Separation عام 1993
فيلم درامي من إخراج فريد شيبيسي، يستند إلى مسرحية تحمل نفس الإسم من تأليف جون غوير، والتي بدورها استلهمت من قصة حقيقية.
تدور أحدث الفيلم حول فنسنت (ويل سميث)، الذي يظهر في حياة عائلة بعد أن يدعي أنه صديق لابنتهما المفترضة.
فنسنت ينصب نفسه كفنان مرموق ويزعم أنه ابن الممثلين الشهيرين "سيدني بوئييه وآستر ديو"، مما يثير إعجاب الزوجين ويجعلهم يستقبلونه في منزلهم. ومع مرور الزمن، تنكشف الأكاذيب وتتبدد الأوهام، مما يفتح الباب أمام تساؤلات حول حياة فنسنت وتأثيره على العائلة.
6. King Richard عام 2021
قصة الفيلم مقتبسة عن حياة اللاعبة الرياضية "فينيس"، والتي كان لها شعبية كبيرة في لعبة التنس وقد قامت بإمضاء عقد اتفاق مع شركة "ريبوك" بعد 9 أشهر من اللعب بقيمة 12 مليون دولار وكان عمرها 15 عاماً فقط، ثم انضمت لها بعد ذلك أختها "سيرينا"، وكان والدهما "ريتشارد" هو السبب في ذلك وكان جميع اهتمامه ووقته لابنتيه فقط.
يبدأ الفيلم مع أب يحاول البحث عن مُدرب حتى يقوم بتدريب بناته على لعب التنس وهذا الأب هو "ريتشارد"، ولكن جميع المُدربين الذي يتحدث معهم "ريتشادر" لا يقبلون عرض التدريب بسبب لون بشرة عيلة "ريتشارد".
7. The Pursuit of Happyness عام 2006
هو فيلم درامي من إخراج جابريل موكينو. الفيلم مستوحى من قصة واقعية ويقدم قصة مؤثرة عن تحديات الحياة والتفاؤل.
الفيلم يدور حول رحلة كريس جاردنر (ويل سميث)، الذي يواجه صعوبات مالية كبيرة ويجد نفسه مع ابنه الصغير كريستوف (جادن كريستوفر) بلا مأوى. بعد أن فقد وظيفته وتركته زوجته، يقرر كريس أن يسعى لتحقيق حلمه في أن يصبح محترفاً في مجال الأوراق المالية، وذلك من أجل تأمين مستقبله ومستقبل ابنه.
كريس يتعرض للعديد من التحديات والصعوبات خلال رحلته، بما في ذلك العيش في المأوى والنوم في محطة القطار. ومع ذلك، يظل مصمماً على تحقيق أحلامه ويعمل بجد للتفوق في عالم الأعمال المالية. في النهاية، يُظهر كريس إصراراً لا يعلى عليه ويصبح محترفاً ناجحاً في هذا المجال.
8. Ali عام 2001
هو فيلم سيرة ذاتية من إخراج مايكل مان. يروي الفيلم قصة حياة الملاكم الشهير محمد علي كلاي، الذي برع في رياضة الملاكمة وأصبح واحداً من أبرز الشخصيات في تاريخ الرياضة والنضال الاجتماعي.
الفيلم يتناول مراحل مختلفة من حياة محمد علي، بدءاً من طفولته في لويسفيل، كنتاكي، وصولاً إلى بدايته في عالم الملاكمة وفوزه بلقب بطل العالم في وزن الثقيل. وفي وسط تلك النجاحات، يستعرض الفيلم أيضاً مواقفه السياسية والاجتماعية ورفضه للانضمام إلى الجيش خلال الحرب في فيتنام.
9. Independence Day عام 1996
هو فيلم خيال علمي من إخراج رولاند إمريش وبطولة ويل سميث وجيف غولدبلوم. الفيلم يروي قصة احتلال الأرض من قبل كائنات فضائية غريبة ومحاولة الإنسانية للصمود والدفاع عن كوكب الأرض.
القصة تبدأ عندما تظهر ظاهرة غامضة في السماء في اليوم الوطني الأمريكي. يتضح أن هذا المظهر هو مجموعة كبيرة من السفن الفضائية الضخمة تحجب الشمس وتغطي مدن العالم. وتحمل غزاة فضائيين يستخدمون أسلحة تقنية متقدمة لتدمير المدن البشرية.
10. Concussion عام 2015
هو فيلم درامي من إخراج بيتر لاندزمان. الفيلم مستوحى من قصة حقيقية ويسلط الضوء على مشكلة الإصابات الرياضية الرأسية وتأثيرها على لاعبي كرة القدم الأمريكية وجهود الطبيب النيجيري بينيت أومالو (ويل سميث) للكشف عنها.
تدور القصة حول بينيت أومالو، الذي يعمل طبيباً في بيتونفيل، بنسلفانيا. يبدأ بينيت في ملاحظة تزايد حالات الإصابات الرأسية للاعبي كرة القدم الأمريكية وتأثيرها الكارثي على صحتهم. يبدأ في إجراء أبحاث عميقة حول هذا الموضوع ويسعى للكشف عن الترتيبات والتوجهات التي تقضي بتجاهل هذه المشكلة من قبل الجهات الرياضية والطبية.
بينما يتواجه بينيت بمقاومة كبيرة وانتقادات من الجهات المعنية بلعبة كرة القدم الأمريكية، يسعى بصمود لتسليط الضوء على تلك القضية والتحفظ على سلامة لاعبي الرياضة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».