وفاة نجم الغناء ستيف هارويل عن عمر 56 عاماً بعد صراع مع المرض

ستيف هارويل (Steve Harwell). مصدر الصورة: Tom Burns/Getty Images/AFP
ستيف هارويل (Steve Harwell). مصدر الصورة: Tom Burns/Getty Images/AFP

تُوفي ستيف هارويل، المغني السابق والمميز في الفرقة الموسيقية Smash Mouth، عن عمرٍ يناهز 56 عاماً، بسبب فشل الكبد الحاد، وذلك يوم أمس الإثنين 4 سبتمبر في منزله في بويز، أيداهو، حسبما أكد مدير الفرقة روبرت هايز لمجلة PEOPLE.

وقال هايز في بيان: "لقد كان محاطاً بعائلته وأصدقائه ومات بسلام وراحة. لقد كان ستيف أحد أكثر الأصوات شهرة في جيله. لقد أحبه الجماهير وأحبوا أداءه".


كما أشادت Smash Mouth بزميلهم السابق في الفرقة عبر منشور على إنستغرام بعد وقتٍ قصير من وفاته، وكتبت: "كان ستيف هارويل نموذجاً أمريكياً حقيقياً. شخصية أكبر من الحياة انطلقت إلى السماء مثل شمعة رومانية. يجب أن نتذكر ستيف لتركيزه الذي لا يتزعزع وتصميمه الحماسي للوصول إلى قمة النجومية في موسيقى البوب. وحقيقة أنه حقق هذا الهدف شبه المستحيل بخبرة موسيقية محدودة للغاية تجعل إنجازاته أكثر روعة، وكانت أدواته الوحيدة هي سحره وجاذبيته التي لا يمكن كبتها، وطموحه المتهور الذي لا يعرف الخوف".

وتابعت الفرقة: "عاش ستيف حياة كاملة بنسبة 100% ساطعاً في جميع أنحاء الكون قبل أن ينطفئ. تصبح على خير يا هيفو فييف. ارقد بسلام".

وكان موقع TMZ أول من أبلغ عن أن المغني كان في المرحلة الأخيرة من فشل الكبد بعد أن خضع سابقاً للعلاج في المستشفى. وأوضح مصدر مقرب من هارويل لمجلة PEOPLE في عام 2021 أن الموسيقي "عانى بشدة" من الإدمان على مر السنين، مما أدى إلى بعض مشاكله الطبية والعقلية.
قد ترغبين في معرفة وفاة الممثل الأمريكي رون سيفاس جونز عن عمرٍ يناهز 66 عاماً

المسيرة الفنية لستيف هارويل

قبل تكوين فرقة Smash Mouth، قام هارويل بغناء الراب لمجموعة الموسيقى F.O.S، التي أصدرت أغنية "Big Black Boots". ثم قام هارويل بعد ذلك بتشكيل Smash Mouth مع عازف الدرامز كيفن كولمان، عازف الجيتار غريغ كامب، وعازف القيثارة بول دي ليسل في عام 1994.

استمر الأربعة في إصدار أكبر أغنياتهم مثل All Star في عام 1999، والتي ظهرت في الموسيقى التصويرية لسلسلة Shrek، إلى جانب غلافهم الشهير لأغنية Monkees "I'm a Believer". أصدروا أيضاً أغاني Walkin 'on the Sun، وCan't Get Enough of You Baby و Why Can't We Be Friends.

إلى جانب ظهوره في الموسيقى التصويرية للأفلام والتلفزيون الأخرى، قام هارويل أيضاً بتأليف أغنية I Wan’na Be Like You لفيلم ديزني The Jungle Book 2 عام 2003، وأغنيتين لفيلم الرسوم المتحركة للأطفال The Little Penguin Pororo’s Racing Adventure لعام 2013.

في عام 2006، انضم إلى فريق عمل الموسم السادس من برنامج الواقع VH1 The Surreal Life، والذي تابع مجموعة من المشاهير الذين يعيشون معاً في قصر غلين كامبل في هوليوود هيلز. ظهر أيضاً بنفسه في كوميديا Rat Race عام 2001 وقام بالتعبير عن الشخصيات في حلقة 2003 من Kim Possible وحلقة من We Bare Bears عام 2018.
يمكنك الاطلاع على وفاة بريان راندال حبيب ساندرا بولوك عن 57 عاماً بعد صراع مع المرض

إنجازات ستيف هارويل مع فرقة Smash Mouth

على الرغم من أن ستيف لم يكن مع فرقة Smash Mouth منذ عامين، واستمرت الفرقة في القيام بجولاتها مع المطرب الجديد زاك غود Zach Goode، فإن إرثه سيعيش من خلال الموسيقى. مع ستيف، باعت Smash Mouth أكثر من 10 ملايين ألبوم في جميع أنحاء العالم وتصدرت المخططات بأغنيتين فرديتين رقم 1، وخمس من أفضل 40 أغنية فردية، وثلاث أغانٍ فردية من فئة Hot 100، وأربعة ألبومات من Billboard 200 وترشيح غرامي، بالإضافة إلى موسيقى الأفلام والتلفزيون".
يمكنك معرفة المزيد عن تكريم خاص لسينيد أوكونور والكشف عن تفاصيل جنازتها

ستيف هارويل وبداية النهاية

خلال السنوات الأخيرة من حياته المهنية، عانى هارويل من العديد من المضاعفات الصحية، حيث تم تشخيص إصابته في عام 2013 باعتلال عضلة القلب واعتلال الدماغ الفيرنيكي.

بعد يوم واحد فقط من أدائه في أكتوبر عام 2021 في نيويورك، حيث أظهر المغني سلوكاً غريب الأطوار، شارك هارويل في بيان مع PEOPLE أنه سيتقاعد من Smash Mouth بسبب حالته العقلية والنفسية والصحة الجسدية.

وقال هارويل في ذلك الوقت: "منذ أن كنت طفلاً، كنت أحلم بأن أكون أحد نجوم موسيقى الروك وأؤدي أمام ساحات بيعت تذاكرها بالكامل وكنت محظوظاً للغاية لأنني أعيش هذا الحلم. بالنسبة لزملائي في الفرقة، لقد كان شرفاً لي أن أؤدي معكم طوال هذه السنوات ولا أستطيع التفكير في أي شخص آخر كنت أفضل الذهاب معه في هذه الرحلة".

وتابع: "إلى جماهيرنا المخلصة والمذهلة، شكراً لكم، كل هذا كان ممكناً بسببكم. لقد حاولت جاهداً التغلب على مشاكلي الصحة والبدنية والعقلية، والأداء أمامكم للمرة الأخيرة، لكنني لم أتمكن من ذلك".
تعرفي على فرقة جوني ديب الموسيقية تلغي حفلها في بودابست في اللحظات الأخيرة

عاش هارويل مع خطيبته إستر كامبل. وكان أيضاً أباً لابنه بريسلي سكوت، الذي تُوفي بسبب مضاعفات سرطان الدم الليمفاوي الحاد عندما كان رضيعاً في عام 2001.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».