5 أسرار وراء جمال ورشاقة «كاميرون دياز» ساحرة هوليوود

يبدو أن إكسير الشباب كان من نصيب النجمة الأمريكية كاميرون دياز، التي لا تكبر أبداً! فرغم تخطيها سن الـ50 فإنها تزداد جمالاً وجاذبية مع مرور الأعوام، فكيف نجحت كاميرون دياز في الحفاظ على جمالها ورشاقتها رغم مرور الأعوام؟

كاميرون دياز من أشهر نجمات هوليوود (مصدر الصورة: KEVIN WINTERGETTY IMAGES NORTH AMERICA Getty Images via AFP)

لا تقوم بغسل وجهها

صرحت كاميرون دياز أنها لا تقوم بغسل وجهها مطلقاً إلا نادراً، رغم امتلاكها لمئات منتجات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة المكدسة في منزلها، وتلك الخطوة رغم غرابتها تعزز من نضارة البشرة وشبابها وتعمل على إصلاحها؛ لأن طبقة الزيوت المفيدة التي تفرزها البشرة طيلة الليل، تساعد على الحفاظ على نعومتها ونضارتها، ولكن غسل الوجه في الصباح بالغسول يجرد البشرة من تلك الطبقة المفيدة.

تقشير البشرة

النجمة العالمية كاميرون دياز تتمتع ببشرة مشرقة خالية تماماً من العيوب والبثور، ويرجع ذلك إلى مداومتها على تقشير البشرة لتتمتع ببشرة صحية؛ فالتقشير يجدد البشرة ويزيل خلايا الجلد الميتة، ويعزز من نضارتها.

النوم بشكل كافٍ

تولي كاميرون دياز أهمية قصوى للنوم بعدد ساعات كافية كل ليلة، حيث صرحت أن قلة النوم لا تؤثر فقط في الصحة النفسية فحسب، وإنما تنعكس سلبياً أيضاً على صحة البشرة وجمالها، وتساهم في ظهور الهالات السوداء والتجاعيد؛ لذا تحرص كاميرون دياز على أن تنال قسطاً كافياً من النوم، لتتفادي آثار الشيخوخة والتعب في بشرتها.

تحافظ كاميرون دياز على رشاقتها من خلال ممارسة الرياضة (مصدر الصورة: PATRICK KOVARIK AFP)

تتناول وجبتي إفطار

تتناول كاميرون دياز وجبة إفطار واحدة قبل ممارسة التمارين الصباحية، تتضمن عادة البيض المخفوق أو الخبز المحمص أو الأفوكادو أو تفاحة، وتتناول وجبة أخرى بعد ممارسة الرياضة، تتضمن الدجاج والحبوب والخضروات المقلية أو المشوية، فتناول وجبة قبل التمارين يعزز من حرق السعرات الحرارية، أما تناول وجبة الإفطار بعد التمرين فيساهم في إمدادها بالطاقة اللازمة والعناصر الغذائية لتقوية عضلاتها؛ ما يكسبها قواماً رشيقاً ويحافظ على صحتها في الوقت نفسه.

ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية بلا شك من أهم أسرار رشاقة كاميرون دياز، وبالتحديد رياضتا البيلاتس والجولف المفضلة إليها، التي تحرق مئات السعرات الحرارية في وقت قياسي، وتداوم كاميرون دياز على ممارسة الرياضة لمدة 45 دقيقة على الأقل للحفاظ على رشاقتها.