بالفيديو: إبراهيم الحساوي لـ«سيدتي» من المهرجان السينمائي الخليجي: العالمية تبدأ دائماً من الداخل

إبراهيم الحساوي- مصدر الصورة خاص «سيدتي» تصوير زكية البلوشي
إبراهيم الحساوي- مصدر الصورة خاص «سيدتي» تصوير زكية البلوشي

أعده للنشر- مي علي

انطلقت مساء أمس فعاليات المهرجان السينمائي الخليجي في دورته الرابعة، مع توافُد عددٍ كبير من نجوم الوطن العربي على السجادة الحمراء. والذي تستضيفه مدينة الرياض هذا العام، تحت رعاية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام؛ حيث تنظمه الهيئة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

إبراهيم الحساوي: "العالمية تبدأ دائماً من الداخل"

وقد التقت «سيدتي» بالفنان السعودي إبراهيم الحساوي عضو لجنة تحكيم المهرجان السينمائي الخليجي، والذي أكد أنه سعيد بعودة إقامة فعاليات المهرجان؛ قائلاً: "أنا سعيد بالدورة الجديدة من المهرجان، وخاصة بتواجدها بالمملكة العربية السعودية، وتحديداً في العاصمة الرياض وفي موسم الأعياد، وخاصة بعد تأجيلها لمدة عامين بسب جائحة كورونا".

وعند سؤاله عن توقُّعه بوصول السينما الخليجية إلى العالمية، رد قائلاً: "إن العالمية عادة تنطلق من الداخل، وميزة الفيلم السينمائي، إمكانية أنه يجوب العالم. ونحن الآن لدينا فيلم سعودي وهو فيلم «نورا»، للمخرج توفيق زيادي، يشارك في مهرجان كان. والمهم أنه ليس فقط العالمية؛ بل الانطلاق بقصصنا وتراثنا وهويّاتنا من الداخل ثم إلى العالمية؛ فالعالمية تأتي دائماً من الداخل وليس من الخارج".

إبراهيم الحساوي: "أنا محبٌ للسينما أكثر من الدراما التلفزيونية"

كما تحدث عن أعماله وعن ميوله وحبه أكثر للسينما عن الدراما التلفزيونية؛ حيث قال: "إني أميل أكثر للسينما، وهذا لا يعني أنني لا أحب التليفزيون، ولكنني أميل أكثر إلى السينما؛ فأنا أحب السينما، ومنذ الصغر وأنا شغوف أكثر بالسينما، والحمد لله أمتلك رصيداً كبيراً من الأعمال السينمائية، سواء الأفلام القصيرة أو الطويلة، وجميعها حققت جوائز، سواء محلية وعربية أو عالمية".

وأضاف: "في هذه الدورة يُعرض لي فيلم «هجان»، أشاركه مع نخبة من الزملاء والزميلات. والفيلم عُرض في تورنتو عرضاً عالمياً أول، كما عُرض في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، والآن في المهرجان السينمائي الخليجي".

المهرجان السينمائي الخليجي

يُذكر أن فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان السينمائي الخليجي، والتي بدأت أمس وتستمر حتى 18 أبريل الجاري، تشمل منافسة 29 فيلماً من كافة دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال 4 مسابقات ضمن المهرجان، وهي: الأفلام الروائية الطويلة، الأفلام الروائية القصيرة، الأفلام الوثائقية الطويلة، الأفلام الوثائقية القصيرة.

كما يشهد المهرجان أيضاً تكريم عدة شخصيات سينمائية ذات إسهامات قيّمة في السينما الخليجية. كما تتضمن أعمال المهرجان 3 ورش تدريبية، و6 ندوات تثقيفية تهدف لخلق تواصل فني وثقافي؛ لتنمية وتعزيز الدور الفاعل للفن السينمائي؛ إضافةً لتعميق الشعور بمكانة السينما ودورها في الحياة الاجتماعية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».