فيديو "خاص سيدتي".. وصول صُناع السينما بالخليج إلى المهرجان السينمائي الخليجي بالرياض

خاص "سيدتي" حفل افتتاح المهرجان السينمائي الخليجي- تصوير: زكية البلوشي
خاص "سيدتي" حفل افتتاح المهرجان السينمائي الخليجي- تصوير: زكية البلوشي

بدأت منذ قليل فعاليات حفل افتتاح المهرجان السينمائي الخليجي في دورته الرابعة، وقد شهد حفل الافتتاح العديد من الاستعدادات لاستقبال نجوم وصُناع السينما بدول الخليج.

وصول عدد من الوفود الخليجية إلى افتتاح المهرجان السينمائي الخليجي 

وجاء من أول الحضور إلى حفل الافتتاح الوفد الكويتي بمشاركة الفنان الكويتي جاسم النبهان، كما شهدت فعالية السجادة الحمراء للمهرجان السينمائي الخليجي عدداً من الفنانين ونجوم الخليج ومن ضمنهم الفنان القطري صلاح الملا، الفنان البحريني عبدالله ملك، الفنان خالد البريكي.


كما شهدت فعالية السجادة الحمراء وصول وفد من صُناع السينما بعمان والبحرين، وعدداً من الفنانين وصُناع السينما بالإمارات العربية المتحدة والفنانة السعودية علياء محمد.

يمكنكم قراءة.. "هيئة الأفلام" تعزز قدرات صُنّاع السينما المبتدئين والمحترفين

تفاصيل الدورة الرابعة من المهرجان السينمائي الخليجي 

يُذكر أن فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان السينمائي الخليجي والتي تبدأ اليوم وتستمر حتى 18 أبريل الجاري تشمل منافسة 29 فيلماً من كافة دول مجلس التعاون الخليجي من خلال 4 مسابقات ضمن المهرجان وهي: الأفلام الروائية الطويلة، الأفلام الروائية القصيرة، الأفلام الوثائقية الطويلة، الأفلام الوثائقية القصيرة.

كما يشهد المهرجان أيضًا تكريم عدة شخصيات سينمائية ذات إسهامات قيّمة في السينما الخليجية، كما تتضمن أعمال المهرجان 3 ورش تدريبية و6 ندوات تثقيفية تهدف لخلق تواصل فني وثقافي لتنمية وتعزيز الدور الفاعل للفن السينمائي، إضافةً لتعميق الشعور بمكانة السينما ودورها في الحياة الاجتماعية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».