رمضان 2024 .. مسلسلات حظيت بترقب واهتمام الجمهور .. أبرزها "ع أمل" و"الحشاشين"

ماغي بوغصن - الصورة من صفحتها الرسمية على انستغرام
ماغي بوغصن - الصورة من صفحتها الرسمية على انستغرام

أيام قليلة تفصلنا عن بدء الموسم الدرامي الرمضاني لهذا العام، والذي يضم قائمة لعدد كبير من المسلسلات التي تتنافس فيما بينها. إلا أن هناك عدداً من هذه المسلسلات قد حظيت باهتمام كبير من قِبل محبي الدراما، الذين حرصوا على متابعة أخبارها؛ بل والترويج لها عبْر صفحتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يطرح تساؤلاً حول هذا الأمر، وهو: هل هذا الاهتمام هو بمثابة "ترمومتر" يشير إلى نجاح هذه الأعمال قبل عرضها؟
ومن خلال السطور التالية، سوف نتطرق إلى أبرز هذه الأعمال.

"ع أمل".. ترقب لظهور ماغي بوغصن

"ع أمل" من المسلسلات التي أحدثت ضجة كبيرة فور الإعلان عن تواجدها في السيزون الرمضاني؛ لتصبح محل ترقب واهتمام الجمهور. وذلك يرجع إلى أكثر من سبب، منها: رغبة الجمهور في رؤية الشخصية الجديدة التي سوف تقدمها بطلة هذا العمل وهي ماغي بوغصن، وذلك بعد نجاحها في تقمص شخصية "سحر" بكل براعة ومهارة كبيرة خلال الأجزاء الثلاثة لمسلسل "للموت"؛ إضافة إلى أن البروموهات الدعائية للمسلسل حملت العديد من التساؤلات حول الشخصية التي تقدمها ماغي بوغصن، والتي ظهرت في أحدها بشخصية راقصة باليه يطاردها ثلاثة رجال، وفي نهاية البرومو تقرر خلع القناع الذي ترتديه.
وفي برومو آخر، أطلّت ماغي بوغضن كمقدمة برامج، بفستان أبيض اللون وملامح جادة يطغى عليها الحزن، وتقول ماغي بوغصن في رسالتها: "اسمحوا لي اليوم بتقديم هذه الحلقة على روح حنان؛ لأنها بالتأكيد في مكان أفضل، بمكان لا يوجد فيه ذل، ولا وجع وظلم". ويبدو أن حنان ضحية عانت من الظلم والعنف ودفعت حياتها ثمنهما. وهذا ما ستكشفه أحداث العمل.
"ع أمل" من إخراج رامي حنا، ومن تأليف نادين جابر، ويشارك في بطولة العمل عدد من النجوم، وهم: بديع أبوشقرا، مهيار خضور، إلسا زغيب، عمار شلق، كارول عبود.

"ملفات منسية".. خيال مستند على أحداث واقعية


كما نال أيضاً مسلسل "ملفات منسية" اهتماماً كبيراً من محبي الأعمال الدرامية؛ خاصة وأن قصته وأحداثه تتطرق إلى أحداث خيالية مستندة على أحداث واقعية، وذلك وفقاً لما صرّح به مؤلف العمل محمد النشمي لـ«سيدتي».
إضافةً إلى أن البرومو الخاص بالعمل، قد كشف عن أن أحداثاً منه ستكون في حقبة زمنية قديمة، وتحديداً خلال أوائل فترة التسعينات، والذي ظهر من خلاله عبدالله بوشهري سائقاً لحافلة صغيرة تقوم بنقل مجموعة من الطالبات، سواء من مدرستهن إلى منازلهن أو العكس. كما ظهر في خلفية هذا المشهد أغنية "لولاكي"، والتي لاقت رواجاً كبيراً في أواخر الثمانينات، وهي للمطرب المصري علي حميدة، وعلى أنغامها تفاعل "بوشهري" مع الطالبات بترديد كلمات تلك الأغنية، وذلك وسْط حالة من الفرحة والبهجة، والتي طغت عليها حالة من الغموض، ترجمتها الصورة البصرية لهذا المشهد، وكأن هناك مصيراً غير جيد سينتظر الطالبات اللاتي يتواجدن في هذه الحافلة.
ويضم العمل كوكبة من النجوم، منهم: شجون الهاجري، عبدالله بوشهري، مرام البلوشي، حسن عبدال، شيماء سيف، وآخرون. والعمل من إخراج مناف عبدال، ومن تأليف محمد النشمي.

"الحشاشين".. حكاية نجاح لكريم عبدالعزيز


حفاوة كبيرة استُقبل بها برومو مسلسل "الحشاشين" من قِبل رواد منصات التواصل الاجتماعي، لما رأوه من ضخامةٍ في الإنتاج، انعكست على إتقان ديكوره، واختيار ملابس الشخصيات، والمؤثرات الصوتية والبصرية المستخدَمة. وهي الأمور التي ظهرت من خلال عرض البرومو الخاص به.
وبعد هذا الاهتمام من شريحة كبيرة من جمهور الدراما، سيكون السؤال المطروح هو: هل سيكون مسلسل "الحشاشين" هو حكاية نجاح تُكتب للنجم كريم عبدالعزيز بطل المسلسل؟
ليس ذلك فحسب؛ بل هناك عناصر أخرى لمسلسل "الحشاشين" تمهد له الطريق نحو النجاح في موسم دراما رمضان، ألا وهي قصته وأحداثه، التي تدور في إطار تاريخي، في القرن الحادي عشر، حول زعيم الحشاشين (حسن الصباح)، وقيادته للفرقة التي اشتُهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة.
المسلسل من إخراج بيتر ميمي، ومن تأليف عبدالرحيم كمال. ويشارك به عدد آخر من النجوم، وهم: فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، ميرنا نورالدين، وآخرون.
اقرأ المزيد.. هذا ما ستقدمه النجمات السعوديات في دراما رمضان 2024

"إمبراطورية ميم".. رهان خالد النبوي

وينضم مسلسل "إمبراطورية ميم" لقائمة المسلسلات التي تحظى بترقُّب واهتمام الجمهور، لأكثر من عامل، أبرزها هو مشاركة الفنان خالد النبوي في بطولته؛ حيث اعتاد الجمهور منه خلال الآونة الأخيرة، اختيار أدواره بحرص وعناية شديدة، وآخرها دور الإمام الشافعي العام الماضي. وبالتالي كان اختيار لعب بطولة مسلسل إمبراطورية ميم، أمراً يُحسب له، وعاملاً مهماً بالنسبة للجمهور الذي يراهن عليه بصورة كبيرة.
وهناك عامل آخر، ألا وهو كون العمل مأخوذاً عن رواية حملت اسم "إمبراطورية ميم"، عن الكاتب الراحل إحسان عبدالقدوس، وعُرض للمرة الأولى بوصفه فيلماً سينمائياً عام 1972، بطولة الفنانة فاتن حمامة، وعدد كبير من نجوم الفن. وهنا ينتظر الجمهور الفرق والاختلاف الذي سوف يكون بين المسلسل والفيلم.
"إمبراطورية ميم" يُعرض في 30 حلقة، من بطولة النجوم: خالد النبوي، حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبدالعزيز. وهو مقتبس عن قصة الكاتب الكبير الراحل إحسان عبدالقدوس، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».