مؤلفون يشاركون بأكثر من مسلسل في رمضان 2024.. تعرفوا إلى أعمالهم

محمد سليمان عبد المالك- الصورة من حسابه على الفيسبوك
محمد سليمان عبد المالك- الصورة من حسابه على الفيسبوك

يشهد موسم دراما رمضان 2024، نشاطاً ملحوظاً لعدد من المؤلفين، والذين يشاركون بأكثر من عمل في آن واحد، وذلك بعد رصيد مميز من النجاحات وتقديم قصص مختلفة، تحظى بقدر كبير من المتابعة، فقد يشاركون في رمضان لهذا العام بأعمال وحكايات متباينة، ما بين الاجتماعي، والكوميدي، والتشويقي وغيرها.
وتستعرض "سيدتي" أبرز المؤلفون الذين يشاركون بأكثر من مسلسل في رمضان 2024، وهم كالتالي:

- محمد سليمان عبد المالك

ويُعد المؤلف محمد سليمان عبد المالك، من أبرز المؤلفين المشاركين في رمضان المقبل، لاسيما بعد النجاح الكبير الذي حققه في الشهور القليلة الماضية وبشكلٍ متزامن، من خلال مسلسلي "صوت وصورة" و"زينهم"، فيتواجد في رمضان 2024 بعملين مختلفين تمامًا، وهما "إمبراطورية ميم" و"فراولة".
"إمبراطورية ميم"، بطولة خالد النبوي، وحلا شيحة، ونور النبوي، ومايان السيد، ونشوى مصطفى، ومحمود حافظ، وهاجر السراج، ومحمد محمود عبد العزيز، وإلهام صفي الدين، وإيمان السيد، ونورهان منصور، وليلى عز العرب وآخرين، وهو مأخوذ عن الرواية الأصلية للراحل إحسان عبد القدوس، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي، حول أب يتحمل مسئولية تربية أبنائه الـ6 المختلفين في الأعمار بمفرده عقب وفاة زوجته، بجانب عمله في وزارة التربية والتعليم، ويجب عليه الموازنة بين عمله وتربية أبنائه، ومراعاة مطالبهم وحل مشكلاتهم التي تزيد مع مرور الوقت، خاصة أن معظم أبنائه قد وصلوا لعمر المراهقة، فتتوتر العلاقة بين الأبناء والأب بسبب عدم اتفاقهم في وجهات النظر.


أما مسلسل "فراولة" فمن بطولة نيللي كريم، وشيماء سيف، وصدقي صخر، وأحمد فهيم، وعلا رشدي، وجيلان علاء، وتوني ماهر، وحجاج عبدالعظيم، ودنيا سامي، وهو من تأليف محمد سليمان عبدالمالك، إخراج محمد علي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول الفتاة "فراولة" التي تنتمي إلى أسرة فقيرة، حيث إن والدها حارس عقار لإحدى عمارات الزمالك، ولكنها تحلم بالعيش في حياة الرخاء والثراء وترك حياة الفقر.

- باهر دويدار

كما يتواجد المؤلف باهر دويدار، بمسلسلين هو الآخر، الأول بعنوان "صيد العقارب" بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، والآخر "مسار إجباري" حيث يشارك بالمعالجة الدرامية فقط، دون أن يشارك في السيناريو والحوار.
"صيد العقارب" بطولة غادة عبد الرازق، ورياض الخولي وسيمون، ومحمد علاء، وأحمد ماهر، ومجدي بدر، وميار الغيطي، وأحمد ماجد، وأحمد جمال سعيد، ومحمد علي رزق، وعزوز عادل، ومنال سلامة، وصفاء جلال، ومي القاضي وآخرين، وهو من إخراج أحمد حسن، وتجسد غادة خلال الأحداث شخصية سيدة أعمال تعمل في تجارة السموم، وفي المقابل تعيش صراعات وأزمات في إطار من الإثارة والتشويق.


أما "مسار إجباري" فمن بطولة أحمد داش، وعصام عمر، وصابرين، وبسمة، وجوري بكر، ومي الغيطى، ورشدي الشامي، ومحسن منصور وآخرين، وسيناريو وحوار أمين جمال، ومحمد محرز، ومينا بباوي، وإخراج نادين خان، وتدور الأحداث حول "حسن" و"حسين" من منطقة شعبية، ويحدث أن يتفاجأ الثنائي بأنهما أشقاء من نفس الأب، وهم عكس بعضهما تمامًا في كل شيء.

- مهاب طارق

يواصل المؤلف الشاب مهاب طارق، رحلة النجاح التي بدأها بمسلسل "جعفر العمدة" العام الماضي، حيث يشارك في رمضان 2024، بمسلسلين مختلفين، وهما "نعمة الأفوكاتو" بطولة مي عمر، و"لحظة غضب" الذي سيُعرض حصريًا عبر منصة "Watch it".


ويُعد "نعمة الأفوكاتو" هو العمل الثاني على التوالي، لمهاب طارق، الذي يتناول فيه عالم المحاماة، بعد مسلسل "حالة خاصة"، وحقق نجاحاً كبيراً طوال فترة عرضه.
مسلسل مي عمر الجديد، يشاركها البطولة فيه كل من أحمد زاهر، وأروى جودة، وكمال أبو رية، وعماد زيادة، وياسر علي ماهر، وولاء الشريف، وأحمد ماجد، ومحمد الدسوقي، وطارق النهري، وسامي مغاوري، ولبنى ونس وآخرين، والعمل من تأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي.


أما مسلسل "لحظة غضب" فمكون من 15 حلقة، وهو من إخراج عبد العزيز النجار، وتأليف مهاب طارق، وبطولة صبا مبارك، ومحمد شاهين، وناردين فرج، وعلي قاسم وآخرين.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mai Omar (@maiomar_)

- بيتر ميمي

وعلى صعيد آخر، يتواجد المخرج بيتر ميمي، بعملين هو الآخر، أحدهما باعتباره كمخرج لمسلسل "الحشاشين" بطولة كريم عبد العزيز، والآخر باعتباره كمؤلف لمسلسل "بيت الرفاعي" بطولة أمير كرارة، واللذان حققا سويًا نجاحات كثيرة.


"بيت الرفاعي" بطولة أمير كرارة، وأحمد رزق، وسيد رجب، ورحاب الجمل، وإيناس كامل، وصفاء الطوخي، وميرنا جميل، وملك قورة، ومحمد لطفي، وعايدة رياض، وأحمد فؤاد سليم، ومن تأليف بيتر ميمي، وسيناريو وحوار هند عبدالله وعمرو أبو زيد، وإخراج أحمد نادر جلال.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ameer Karara (@karara.amir)

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»