تركي آل الشيخ يُعلن إطلاق صندوق Big Time الاستثماري لدعم المحتوى السينمائي العربي

الأستاذ تركي آل الشيخ من المؤتمر الصحفي - الصورة من حسابه الرسمي على فيسبوك
الأستاذ تركي آل الشيخ من المؤتمر الصحفي - الصورة من حسابه الرسمي على فيسبوك

أعلن رئيس هيئة الترفيه السعودية الأستاذ تركي آل الشيخ، عن إنشاء صندوق Big Time الاستثماري، والذي يُخصص لرفع جودة المحتوى العربي في إنتاج وتوزيع وصناعة الأفلام، والتي يشارك فيها كبار نجوم الفن في الوطن العربي.

وجاء ذلك، على هامش مؤتمر صحافي، الأربعاء، داخل أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، ضمن جدول زيارته لمصر، والممتدة منذ أيام، لعقد مجموعة من الاجتماعات مع عدد من المسؤولين في القطاعين العام والخاص، بهدف دعم الحركة الترفيهية والفنية.

تفاصيل المشروع

"وأوضح آل الشيخ أن الهيئة العامة للترفيه (GEA) سوف تساهم في الصندوق كراعي رئيسي، ووزارة الثقافة كراعي مشارك، إلى جانب مجموعة من الشركات المتخصصة في المجال، وهي: شركة صلة استوديو، شركة الوسائل SMC، شركة العالمية، شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، شركة بنش مارك، وشركة بيسكوير للإنتاج الفني، كما يهدف الصندوق في مرحلته الأولى إلى الاستثمار في أهم الأفلام السعودية والخليجية والعربية".

كانت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، استقبلت الأستاذ تركي آل الشيخ، لبحث سُبل التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، في حضور السفير أسامة النقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

دعم الأفلام العربية

يذكر أن، تركي آل الشيخ أعلن مؤخرًا دعم عدد من الأعمال السينمائية برعاية "موسم الرياض" منها فيلم "ولاد رزق: القاضية" بـ 3 مليون دولار لرفع جودة الإنتاج ومشاهد التصوير، وتصوير عدد من المشاهد الخارجية للفيلم في بوليفارد الرياض.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».