أكثر الأفلام التي حققت إيرادات في العالم وسيطرت على شباك التذاكر

فيلم The Lion King في مسرح AMC Loews Lincoln Square في مدينة نيويورك. مصدر الصورة: Lars Niki/Getty Images for IMAX/AFP
فيلم The Lion King في مسرح AMC Loews Lincoln Square في مدينة نيويورك. مصدر الصورة: Lars Niki/Getty Images for IMAX/AFP

تحتل دور العرض السينمائي مكانة وأهمية كبيرة في المجتمع، فهي عامل من عوامل الترفيه والتسلية والاستمتاع، هذا بالإضافة لنقل الأفكار والقضايا وتسليط الضوء عليها بطريقة شيقة ومحفزة. أيضاً تلعب السينما دوراً كبيراً في تعزيز الثقافة ونشر المعرفة، حيث يمكن للأفلام أن تعرض للمشاهدين العادات والتقاليد والتاريخ والثقافات المختلفة.

كل هذه العوامل كانت مصدر جذب الجمهور للسينما التي انتعشت بعد فترة ركود بسبب الإغلاق الذي عانى منه العالم أجمع بعد تفشي فيروس كورونا، لتعود دور العرض السينمائي وتسجل أرباحها من جديد والتفوق على فترة ما قبل الجائحة.

في هذا الموضوع، نرصد أعلى الإيرادات التي حققتها الأفلام على المستوى العالمي وفقاً لموقع Rotten Tomatoes.. فهل ستنتج السينما أفلاماً مثل هذه لتحتل الصدارة؟

Avatar عام 2009: أرباح 2.924 مليار دولار

أصبح فيلم Avatar ثلاثي الأبعاد أعلى الأفلام السينمائية ربحاً بعد إيرادات فيلم Titanic. وقد احتفظ Avatar بهذا الرقم القياسي لمدة خمس سنوات و11 شهراً، وأصبح الفيلم الوحيد على الإطلاق الذي حقق 2 مليار دولار خارج الولايات المتحدة وكندا، مما جعله الفيلم الأعلى ربحاً في العالم في ذلك الوقت، حتى جاء فيلم Avengers: Endgame وانتزع اللقب. ولكن مع ظهور Avatar 2، عاد اسم الفيلم مرةً أخرى إلى المركز الأول.

تدور أحداث الفيلم حول قمر بعيد في الفضاء يسمى "باندورا"، تسكنه كائنات مسالمة زرقاء اللون. يصل إلى هذا الكوكب بعض البشر للتنقيب عن معدن ثمين جداً. تبدأ هذه الكائنات في الدفاع عن كوكبهم، ينضم إليهم بعض البشر ليواجهوا قادة الغزو في معركة طاحنة ستحدد مصير باندورا والبشر إلى الأبد.
اكتشفوا معنا هؤلاء النجوم الذين فقدوا أبناءهم في سنٍ مبكرة

Avengers: Endgame عام 2019: إيرادات 2.799 مليار دولار

وتدور أحداث الفيلم عن مواصلة "Avengers" وحلفائهم حماية العالم من تهديدات كبيرة التي تجسدت بتنفيذ ثانوس خطته الشريرة عقب استيلائه على أحجار اﻷبدية الستة، ليبلغ قوة لا محدودة، وقضائه على نصف سكان كوكب اﻷرض، مما يضع الجميع أمام معركة فاصلة يتوقف عليها مصير اﻷرض، والتي اختتمت بهزيمة المنتقمين واختفاء عدد كبير منهم في ظروف غامضة.
قد ترغبين في معرفة هذه الأفلام حققت نجاحاً هائلاً وتخطت أرباحها المليار دولار

Avatar: The Way of Water عام 2022: إيرادات 2.320 مليار دولار

لمدة 13 عاماً، تزايد الجدل حول ما إذا كان فيلم "Avatar" لجيمس كاميرون سيحافظ على بصمة ثقافية قوية بما يكفي لجذب الحشود مرة أخرى أم لا. وبعد قضاء سبعة أسابيع على قمة شباك التذاكر و15 أسبوعاً في المراكز العشرة الأولى، صنع كاميرون أغلى فيلم على الإطلاق، ليضمن مكانه في الحصول على ثلاثة من أكبر أربعة عروض على الإطلاق.

يحاول كل من جيك سولي ونيتيري القيام بكل ما في وسعهما كي يظلا معاً، ولكن يتحتم عليهما مفارقة منزلهما واكتشاف أرجاء شتى على كوكب باندورا لينهيا ما بدآه في مواجهة عدوٍ قديم.
يمكنك التعرف إلى أقوى 10 أفلام أكشن في التاريخ السينمائي

Titanic عام 1997: إيرادات 2.265

أصبح فيلم Titanic ظاهرة عالمية لم يشهد شباك التذاكر مثلها من قبل في ذلك الوقت. وحمل الفيلم الرقم القياسي في شباك التذاكر. قصة الفيلم رومانسية تنتهي نهاية مأساوية بموت البطل (ليوناردو دي كابريو)، حيث يبدأ الفيلم بروز (كيت وينسلت) المُسنة، وهي تسترجع ذكريات رحلتها على متن السفينة (تيتانيك) في أولى رحلاتها عبْر المحيط الأطلنطي عام 1912، وخضوعها في ذلك الوقت لتحكمات أسرتها التي دبّرت لها زيجة من رجل ثريّ يُدعى (كال)، لكنها تقع في حب الرسام الفقير (جاك) الباحث عن فرصة جديدة في أمريكا.

Star Wars: The Force Awakens عام 2015: إيرادات 2.071 مليار دولار

بعد 30 عاماً من هزيمة إمبراطورية المجرة، يواجه هان سولو (هاريسون فورد) وحلفاؤه الشباب تهديداً جديداً من الشرير كايلو رين (آدم درايفر) والنظام الأول.

Avengers: Infinity War عام 2018: إيرادات 2.052 مليار دولار

الفيلم الذى وصلت ميزانية إنتاجه إلى 500 مليون دولار، هو الفيلم الثالث في سلسلة المنتقمون والتاسع عشر من عالم مارفل السينمائي، وتدور أحداث الفيلم حول عودة المنتقمين لمواجهة العملاق ثانوس بعد امتلاكه للأحجار الـ6 في محاولة منهم لإيقافه عن تدمير الأرض.

تشهد أحداثه تضامن 64 من الوحوش البشرية الأسطورية لمواجهة طاغية جديد يستهدف جمع الأحجار الستة اللانهائية ليبلغ قوة لا محدودة.
سيدتي توجه عنايتك لمعرفة أفضل 10 أفلام في التاريخ حسب تقييم موقع IMDB

Spider-Man: No Way Home عام 2021: إيرادات 1.921 مليار دولار

يُمثل الفيلم عودة الجمهور لصالات العرض السينمائي بعد إغلاق كورونا، ونجح الفيلم في جذب الجمهور بسبب جمعه بعضاً من أكثر الشخصيات المحبوبة للأكوان المتعددة في عالم مارفل السينمائي.

تُستكمل القصة من حيث انتهى الجزء السابق Far From Home سنة 2019، مع انكشاف هوية سبايدرمان الحقيقي "بيتر باركر" علناً من جانب الشرير "ميستيريو"، حيث تدور قصة الفيلم حول مأزق الكشف عن هوية سبايدرمان، إذ يطلب "بيتر باركر" المساعدة من دكتور "سترينغ"- الذي يؤدي دوره الممثل بنديكت "كامبرباتش"- وعندما تسوء تعويذة ما، يبدأ الأعداء الخطرين من عوالم أخرى في الظهور، مما يجبر "بيتر باركر" على اكتشاف ما يعنيه حقاً أن يكون سبايدرمان.

Jurassic World عام 2015: إيرادات 1.672 مليار دولار

بعد مرور 22 عاماً من كارثة حديقة الديناصورات في الجزء الأول، وعلى جزيرة (أيلا نوبلار) ذاتها، تفتح حديقة Jurassic World أبوابها أخيراً للجمهور، ويتوافد عليها آلاف الزائرين كل يوم، إلى أن يحدث شيءٌ ما خطأ، وتخرج الديناصورات المعدلة وراثياً من محابسها لتنشر الفوضى في أنحاء الجزيرة، فتتحول الحديقة إلى كابوس للسياح.

The Lion King عام 2019: إيرادات 1.663 مليار دولار

تدور أحداث القصة في أحد الغابات الأفريقية، وهى إعادة تخيل لقصة الأسد الملك استناداً إلى الفيلم الكلاسيكي الذي أنتج عام 1994. تدور قصة الفيلم حول سيمبا، الأمير الأسد الشاب، يهرب من مملكته بعد مقتل والده موفاسا غدراً على يد سكار شقيقه الطامع في السلطة. بعد سنوات، لقاء صدفة مع نالا، يجعله يعود ويستعيد ما هو حقه.

The Avengers عام 2012: إيرادات 1.521 مليار دولار

بعد أن أصبح (ثور) ملكاً على كوكب (أزغادر)، تشتعل الغيرة في صدر أخيه (لوكي)، فيقرر إنشاء مملكة خاصة به في الأرض مُستعيناً بجيش من الوحوش، مما يهدد سلامة وأمن الكوكب، لكن يتصدى له نيك فيري مدير وكالة حفظ السلام مستعيناً في مواجهته بفريق من الأبطال الخارقين ليحاول تجنيب العالم هذه الكارثة المحققة، هذا الفريق يتكون من الرجل الحديدي، ثور، هالك، كابتن أمريكا، والأرملة السوداء.
تعرفوا إلى المشاهير الأكثر متابعة في العالم على تطبيق إنستغرام

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»