مهرجان الجونة السينمائي ينطلق بـ غصن الزيتون للفلسطينية إليانا

المطربة الفلسطينية التشيلية إليانا - الصورة من حسابها الخاص على إنستغرام
المطربة الفلسطينية التشيلية إليانا - الصورة من حسابها الخاص على إنستغرام

انطلق حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة على أنغام النجمة الفلسطينية التشيلية إليانا و أغنية "غصن الزيتون".الأغنية من كلمات إليانا وفراس مرجية وعبير مرجية وألحان وتوزيع فراس مرجية.

نافذة على فلسطين

ويقدم مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة التي انطلقت منذ قليل قسم خاص بعنوان "نافذة على فلسطين" يعرض خلالها مجموعة من أهم الأفلام التي تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، وقد تم اختيار هذه الأفلام بهدف تسليط الضوء على التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني وتنقل تجاربه الانسانية.
كما يدعو المشاهدين لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم تروَ، كما يهدف للتركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، ومن خلال هذا القسم والذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني.
دورة استثنائية لـ مهرجان الجونة السينمائي بهذا الموعد وهذه هي التفاصيل

الأفلام المعروضة

وتشمل الأفلام المعروضة في القسم مجموعة من القصص المدهشة، ومن ضمنها فيلم "الإسعاف" للمخرج محمد الجبالي في صيغة الراوي وصفا للحرب في غزة في عام 2014، وتكشف القصص وراء أعمال العنف المتكررة.
أما في فيلم "وداعا طبريا"، تلتقط المخرجة لينا سويلم الرحلات الشخصية لأربعة أجيال من النساء الفلسطينيات الجريئات، كل واحدة منهن تؤثر في العالم على الرغم من هويتها المرتبكة.
وفي فيلم "الواقي الرصاصي" يتناول المخرجين عرب وناصر طرزان بشكل كوميدي حرب غزة، حيث يعرضان التحديات التي يواجهها زوجان فلسطينيان وسط الحرب.
و فيلم التحريك المؤثر "الرسم من أجل أحلام أفضل" للمخرجة مى عودة يسلط الضوء على نضالات الأطفال الفلسطينيين في الأراضي المحتلة وكيف يتعاملون مع الحياة من خلال رسوماتهم بقلم التلوين، ويؤكد على أهمية السماح للشباب بالحلم والأمل.
وكذلك يروى فيلم يسرى نصر الله "باب الشمس" ملحمة فلسطينية ممتدة على مدار 50 عاما تاريخ من المعاناة والأمل والحب، وفيلم "ليست فقط صورتك" إخراج آن باك ودرور ديان يتناول رحلة مأساوية لأشقاء ألمان-الفلسطينيين يسعون لتحقيق العدالة لعائلاتهم بعد الحرب.
ويقدم فيلم "بلا سقف" إخراج سينا سليمي نظرة ثاقبة حول الواقع المتناقض في غزة مانحاً المشاهدين فرصة للتأمل في فكرة البقاء وسط التهديدات المستمرة. وفي فيلم "الشجاعية" للمخرج محمد المغني، تعيش عائلة تقليدية في غزة حالة من الفوضى بعد أن دمرت الحرب منزلها.
وكذلك الأمر يتناول فيلم "الأستاذ" إخراج فرح نابلسي الإحباطات اليومية وحالة الغضب الذي يعيشه الفلسطينيون ويوضح تأثير الحياة في البيئة التي يعيشون فيها.
وفيلم "إلى أبي" إخراج عبد السلام شحادة يستكشف التاريخ العربي والفلسطيني موضحا قدرة التغيير التي تحدثها الصور الفوتوغرافية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»