دورة استثنائية لـ مهرجان الجونة السينمائي بهذا الموعد وهذه هي التفاصيل

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن إقامة دورة استثنائية للمهرجان بعد تأجيلين طالا الدورة السادسة من المهرجان بسبب الأوضاع في المنطقة معلنة عن تفاصيل جديدة تتعلق بالدورة الاستثنائية.

دورة استثنائية وبرنامج للسينما الفلسطينية

وأكدت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" عن إقامة الدورة الاستثنائية بدءاً من الرابع عشر وحتى الحادي والعشرين من شهر ديسمبر القادم مؤكدة أنها دورة استثنائية بعد إضافة برنامج مهدى للسينما الفلسطينية.

وقال البيان: "تنطلق دورة استثنائية من مهرجان الجونة السينمائي يوم 14 ديسمبر وحتى 21 ديسمبر بعد إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان الذي أُعلن عنه مسبقاً، ليتضمن عرض مجموعة أفلام عن فلسطين بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، وذلك لإلقاء الضوء على الموقف الحالي والأوضاع غـير الإنسانية في غزة، كما تقرر تنظيم عشاء لجمع التبرعات للمساعدات الإنسانية في غزة بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري خلال فـترة المهرجان، والذي سيقام دون أي مظاهر احتفالية؛ تعبيراً عن تضامن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني".
شاهدوا المزيد.. تعرَّف على لجنة تحكيم منصة الجونة لرعاية صناع الأفلام العرب

 

 

تأجيلان طالا المهرجان بدورته الحالية

وكان من المقرر أن تنطلق فعاليات مهرجان الجونة في الثالث عشر من أكتوبر الماضي، ولكن جرى تأجيلها حتى السابع والعشرين من أكتوبر ليتم تأجيل انطلاق المهرجان مجدداً بسبب الأوضاع في المنطقة حتى الإعلان عن دورة استثنائية اليوم الأحد.

"60 جنيه" فيلم الافتتاح ولا معلومات عن تغييرات

وبحسب البرنامج الذي كان مقرراً للمهرجان فإن فيلم الافتتاح هو فيلم "60 جنيه"، وهو أحد الأفلام القصيرة التي سيُقام العرض الأول له، في ليلة المهرجان الافتتاحية للدورة السادسة. وقصة فيلم "60 جنيه" تتناول أحداثاً خيالية، لتجارب حقيقية، متعلقة بالعنف الأسري وتحقيق الأحلام.

يُشار إلى أن فيلم "60 جنيه"، من إخراج عمرو سلامة، ومن بطولة نجم التراب زياد ظاظا في تجربته التمثيلية الأولى.

ولم تعلن إدارة المهرجان لغاية الآن إن كانت هناك تغيرات ستطال خارطة العروض أو أفلام الافتتاح.
تابعوا المزيد.. منظمو مهرجان الجونة السينمائي يكشفون لـ" سيدتي" عن تفاصيل الدورة السادسة

 

من المهرجانات الرائدة في الشرق الأوسط

ويعتبر مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، الذي يهدف إلى عرض مجموعة أفلام متنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصلاً بين الثقافات من خلال الفن السابع، وربط صناع الأفلام من المنطقة العربية بنظرائهم الدوليين؛ تعزيزاً لروح التعاون وتشجيعاً للتبادل الثقافي.

ويساهم المهرجان، في اكتشاف المواهب السينمائية الجديدة بهدف تطوير السينما في العالم العربي، خاصةً من خلال ذراع الصناعة الخاصة به "منصة الجونة السينمائية" التي تتكون من منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي اللذين يتيحان فرص التعلم والمشاركة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».