نظرة على فيلم الشتاء الأخير المشارك في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

كواليس الشتاء الأخير الصورة من المركز الإعلامي للفيلم
كواليس الشتاء الأخير الصورة من المركز الإعلامي للفيلم
حيدر داوود الصورة من المركز الإعلامي لفيلمه الشتاء الأخير
حيدر داوود الصورة من المركز الإعلامي لفيلمه الشتاء الأخير
كواليس الشتاء الأخير الصورة من المركز الإعلامي للفيلم
حيدر داوود الصورة من المركز الإعلامي لفيلمه الشتاء الأخير
2 صور

" الشتاء الأخير" هو فيلم سعودي قصير، يشارك ضمن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والذي سوف تنطلق فعاليته في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر ، حيث يشارك الفيلم في قسم" سينما السعودية الجديدة " فئة الأفلام القصيرة، كما ويشهد عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات هذه النسخة.

الشتاء الأخير قصة عن الشوق والطموح

ومن جانبه أعرب مخرج الفيلم حيدر داوود عن فخره وسعادته بمشاركة الفيلم في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، قائلاً من خلال بيان إعلامي له.." أشعر بالفخر لأن العرض الأول لفيلمي سيكون في وطني، السعودية. هذا الفيلم قد يعتبر بمثابة نافذة تطل على روح الفنان السعودي من خلال نظرة شخصية الفيلم الرئيسية "محسن"، حيث إنها قصة عن الشوق والطموح، تلتقط جوهر الغربة والبعد عن الوطن مع السعي وراء تحقيق الأحلام والمساهمة في الثقافة والتراث.
واستطرد قائلاً: "حاولنا أن نعكس التجربة الشخصية لأولئك الذين يعيشون بعيداً عن وطنهم ويسعون خلف أحلامهم، محتفظين بالأمل في العودة إلى وطنهم وإيجاد مسارهم الفني الخاص".
وتدور أحداث الفيلم الوثائقي بعد أربع سنوات من أول زيارة لمحسن إلى السويد، إذ يعود لزيارة صديقه حيدر الذي يعاني مع مشاعر الحنين لوطنهما في السعودية. يخوضان معاً الشتاء الأخير في السويد، معززين روابطهما في ظل الشوق والتغيير.
الشتاء الأخير من إنتاج وإخراج حيدر داوود، ويشاركه التأليف محسن أحمد، ومن إنتاج ستوديو إنديلاق IndieLag Studio وبمشاركة محسن أحمد، وحيدر داوود، ودانيل فاسيلكا، وألينا فاسيلكا.
اقرأ المزيد .. بعد عرض فيلم "عبد"... أفلام سعودية خرجت عن المألوف بأحداث وقصص مختلفة

المخرج السعودي حيدر داوود يشارك للمرة الثالثة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وجد صوت حيدر السينمائي صداه الأول في المشهد السينمائي السعودي مع فيلم "لون الغروب"، الذي عُرض في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في قسم تجريب عام 2020، وشارك فيلمه التالي "نافذة الحياة"، في الدورة الافتتاحية للمهرجان في العام التالي ضمن قسم سينما السعودية الجديدة، مما عزز مكانته بين المشاركين في الصناعة. تأكد ذلك من خلال مشاركاته في المسابقة الرسمية لمهرجان أفلام السعودية والمسابقة الرسمية لمهرجان البحرين السينمائي للأفلام في 2022.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»