الحلقة الأخيرة من صوت وصورة: براءة حنان مطاوع والقاتل مفاجأة

الصورة من الشركة المنتجة
الصورة من الشركة المنتجة

شهدت الحلقة الأخيرة من مسلسل صوت وصورة، مفاجأة لم تخطر على بال متابعي العمل الأكثر مشاهدة طوال الشهر الجاري، حيث افتتحت بمشهد اعتراف رضوى _تجسد شخصيتها حنان مطاوع_ لمحاميها لطفي – صدقي صخر - بأنها من ارتكبت جريمة قتل الطبيب عصام الصياد – مراد مكرم- وقدمت تفاصيل الجريمة بالكامل، ولكن يكتشف لطفي بالمصادفة أن شقيقه هو المجرم ويقوم بتسليمه للعدالة.

المشهد الأول من الحلقة الـ30 لمسلسل صوت وصورة، شهد اعترافاً مفصلاً من حنان مطاوع بكيفية قتل عصام الصياد، وكيف أنها حرصت على توجيه الطعنات إليه بنفس المكان الذي شهد واقعة التحرش بها، واعترفت بأنها انهالت عليه بالطعنات حتى تأكدت من وفاته.

المحامي لطفي عاد إلى مكتبه في حالة ذهول، ولكنه تذكر وصول عدة مخاطبات رسمية إليه تحمل اسم شقيقه، وبعد تصفحها اكتشف مفاجأة أن شقيقه الأصغر يخفي علاقة طويلة مع طبيب التجميل القتيل، وبعد البحث تبين أن عصام الصياد رفض رد مستحقات مالية تبلغ ربع مليون جنيه إلى شقيق لطفي، الذي اعترف أنه ارتكب الجريمة بالخطأ، وحاول مساعدة رضوى للخروج من لائحة الاشتباه، ولكن تواجدها داخل موقع الجريمة ومعها سكين جعلها المتهمة الأولى.

وطلب لطفي من شقيقه تسليم نفسه إلى العدالة مؤكداً أن الجريمة يمكن تصنيفها قتلاً بالخطأ، وعقوبتها لا تزيد على 7 سنوات سجن، ولكن الشقيق الأصغر رفض وهدد لطفي بالقتل لو أبلغ سلطات الأمن، ليظهر ضابط المباحث ويكتشف أن القاتل باعترافه تم تسجيله بالصوت والصورة.

رضوى بعد الإفراج عنها قررت مقاطعة مواقع التواصل الاجتماعي، والابتعاد تماماً عن ملاحقة الترند، وتواصلت مع محاميها لطفي مؤكدة أنها متفهمة موقفه ولن تظلمه بما فعله شقيقه، وعند السؤال عن زوجها السابق عبد الغني – وليد فواز- يظهر الأخير مع مجموعة من الكلاب الصغيرة ليتبين أنه احترف التسول والنوم في الشارع.

اقرأ المزيد: صدقي صخر: أكثر ما جذبني لمسلسل ”صوت وصورة“ هو الجدلية في موضوعه

مؤلف صوت وصورة: اللي اتحقق كان شبه مستحيل

ووجه مؤلف المسلسل السيناريست محمد سليمان عبد المالك، رسالة طويلة قبل عرض الحلقة الأخيرة من مسلسله "صوت وصورة" للنجمة حنان مطاوع، والذي تصدر قائمة الأعلى مشاهدة في مصر على مدار شهر كامل، ويترقب الجميع حل لغز جريمة قتل بطله عصام الصياد.

وكتب محمد سليمان عبد المالك، عبر حسابه الشخصي بموقع الفيس بوك: النهاردة الحلقة الأخيرة على watch it وهنعرف كلنا مين اللي قتل عصام الصياد، المهمة ما كانتش سهلة أبداً.. واللي اتحقق كان شبه مستحيل.

أضاف محمد سليمان عبد المالك: "إزاي ممكن تغير قواعد اللعبة وتعمل مسلسلاً مصنفاً أنه خارج الموسم “أوف سيزون” بنفس جودة وتأثير مسلسلات رمضان في ظل اختلاف الميزانيات ومحدودية الإمكانيات، أو بمعنى آخر إزاي ممكن تصنع رمضانك الخاص؟ إزاي في عصر الفيديوهات القصيرة والـreels ومسلسلات تلات وسبع وعشر حلقات والـ15 حلقة ممكن تصنع دراما من 30 حلقة تحافظ فيها على المشاهدين سريعي الملل معك لحد آخر حلقة، وتتغلب على عاداتهم في المشاهدة السريعة التيك أواي حتى وهما مزمزئين؟".

وتابع قائلاً: "إزاي يتعرض المسلسل وسط أحداث سياسية إقليمية مرة وتقيلة على القلب والروح، وما يمرش مرور الكرام ولا كأنه اتعرض ولا حد حس بيه؟، إزاي بعد نجاحين مهمين مع منتج فنان ومختلف زي تامر مرتضى (آروما) ومشرف دؤوب على الإنتاج زي مصطفى العوضي نقدر نحافظ على النجاح ده، وكمان نطلع بيه خطوات لقدام؟، إزاي في عصر مرتزقة الفن من ناحية، ومدعي الثقافة والعمق من ناحية تانية، تقدر تقدم عمل جماهيري ناجح بسيط، الناس تشوف فيه نفسها وتتورط مع الشخصيات والأحداث؟".

وواصل محمد سليمان عبد المالك قائلاً: إزاي في ظل سعار التنافس واستخدام لجان السوشيال ميديا في شن هجمات منظمة على الأعمال الدرامية بسكريبتات جاهزة وموحدة، تقدر كصانع تتجاهل كل ده وتعديه؟، إزاي تقدم مخرجاً فناناً مجتهداً طموحاً زي محمود عبد التواب (توبة) في عمله المصري الأول مع كاست متميز من نجوم مهمين ووجوه صاعدة، وتبقى واثقاً فيه وتراهن عليه؟، إزاي يكون العمل ده نقطة مهمة وفارقة في مسيرة كل الفنانين اللي شاركوا فيه سواء قدام أو خلف الكاميرا (وكلهم مواهب كبيرة ومهمة ومحفورة جوة القلب)؟.

واختتم: ده اللي حصل في مسلسل صوت وصورة، أقدر النهاردة وبنهاية عرضه أقول إننا كسبنا الرهان، وإن كل المشاركين في العمل صدقوه وحبوه علشان كدة وصل للناس الصدق بيوصل، دايماً والنجاح محدش بيقدر يخبيه أبداً، وطبيعي يكون فيه سلبيات وعيوب لإن الكمال لله وحده، لكن المحصلة النهائية فاقت كل التوقعات، بشكر كل اللي تابعونا وتحملونا، والحمد لله رب العالمين.

قصة مسلسل صوت وصورة

وتدور أحداث المسلسل حول تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على وعي الناس، ومدى التضليل للواقع من خلال عرض قصة مثيرة عن جريمة قتل طبيب لديه العشرات من الأعداء بسبب تصرفاته المسيئة وعدم القدرة على ملاحقته أمام القضاء بسبب تمتعه بالنفوذ والثروة.

أبطال مسلسل صوت وصورة

وشارك في بطولة مسلسل «صوت وصورة» عدد كبير من نجوم الفن؛ أبرزهم حنان مطاوع ووليد فواز وصدقي صخر وعمرو وهبة ومراد مكرم ونجلاء بدر وناردين فرج، وهو من تأليف محمد سليمان عبد المالك ومن إخراج محمود عبدالتواب.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»