أكثر 10 أفلام مشاهدة في السعودية مع نهاية 2023

فيلم المطاريد - الصورة لقطة شاشة من موقع نتفليكس
فيلم المطاريد - الصورة لقطة شاشة من موقع نتفليكس

طرحت منصة نتفليكس Netflix مؤخرًا عددًا من الأعمال الفنية المميزة التي حظيت بنسب مشاهدة عالية في منطقة الشرق الأوسط وخاصةً في منطقة الخليج العربي.

سيدتي جمعت لكم في هذا التقرير قائمة بأكثر 10 أفلام مشاهدة على المنصة في السعودية خلال نهاية عام 2023.

1- Wingwomen لصوص من الجنس اللطيف (2023)

يحتل فيلم الأكشن والجريمة والكوميديا Wingwomen (لصوص من الجنس اللطيف)، المرتبة الأولى في قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة على منصة نتفليكس Netflix في السعودية مع نهاية عام 2023.

فيلم Wingwomen (لصوص من الجنس اللطيف) هو فيلم فرنسي من بطولة وإخراج النجمة الفرنسية Mélanie Laurent، ويشاركها البطولة كل من Adèle Exarchopoulos و Manon Bresch و Isabelle Adjani.

خلال أحداث فيلم Wingwomen (لصوص من الجنس اللطيف) نتابع قصة لصة محترفة تسأم من حياة الهروب، فتقرر التقاعد، لكن ليس قبل تنفيذ مهمة سهلة أخيرة مع شريكتها في الجريمة وسائقة جديدة مشاكسة.

 


2- Pain Hustlers تجار الألم (2023)

في المرتبة الثانية، يأتي فيلم الجريمة والدراما الانجليزي Pain Hustlers (تجار الألم).

الفيلم من بطولة النجم Chris Evans والنجمة Emily Blunt وهو من تأليف Wells Tower و Evan Hughes ومن إخراج مخرج سلسلة هاري بوتر الشهيرة المخرج الإنجليزي David Yates.

خلال فيلم (تجار الألم) Pain Hustlers، تحلم ليزا بحياة أفضل لنفسها ولابنتها. تم تعيين "ليزا" للعمل في شركة أدوية مفلسة، لكنها حققت مبيعات كبيرة ودخلت عالم الرفاهية، مما وضعها وسط مؤامرة إجرامية فيدرالية كبري.
 

 


3- Locked In متلازمة المنحبس (2023)

فيلم الإثارة والغموض Locked In (متلازمة المنحبس) جاء في المرتبة الثالثة، وهو فيلم أمريكي تدور أحداثه حول ممرضة لطيفة تحاول كشف أسرار إصابة مريض في غيبوبة - وتكتشف التنافس المرير والخيانة الزوجية والخيانة والقتل وراءها.

فيلم Locked In (متلازمة المنحبس)، من تأليف الحاصل على جائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام (بافتا)، المنتج والمؤلف Rowan Joffe وإخراج المخرجة اللبنانية Nour Wazzi، ومن بطولة Famke Janssen و Rose Williams و Alex Hassell و Anna Friel و Finn Cole.
 



4- المطاريد (2023)

الفيلم المصري، المطاريد جاء في المرتبة الرابعة، وهو من الأفلام التي حققت نجاحاً كبيراً في دور العرض السعودية عند طرحه في صالات السينما هناك مطلع العام الجاري.

الفيلم من بطولة عدد من النجوم منهم: إياد نصار، أحمد حاتم، تارا عماد، محمود الليثي، محمود البزاوي، طه دسوقي.

تدور أحداث فيلم "المطاريد" في إطار كوميدي، حيث يعود صلاح من أمريكا إلى مصر بعد وفاة والده لاستلام ميراثه، ويسعى لبيع الأملاك التي تتضمن نادي كرة قدم، فيمر بالعديد من المواقف الغير متوقعة، و يضطر للاستعانة بفريدة الأخصائية الاجتماعية في النادي لتكوين فريق جديد من لاعبين نجحوا في اختبارات المهارات ولكنهم فشلوا في الاختبارات النفسية.

الفيلم من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج ياسر سامي.
 


5- Burning Betrayal لهيب الخيانة (2023)

الفيلم البرازيلي Burning Betrayal (لهيب الخيانة) جاء في المركز الخامس، وهو فيلم إثارة وغموض، مأخوذ من رواية للكاتبة البرازيلية Sue Hecker، تحمل الاسم ذاته.

خلال الفيلم نتابع شخصية"بابي"، التي تعمل كمحاسبة وتكتشف خيانة شريكها منذ فترة طويلة وتقرر الشروع في مغامرة جديدة في الحياة. وخلال هذه الرحلة، تلتقي بالقاضي "ماركو" وتبدأ معه قصة حب، لا تخلو من التعقيدات والتوترات.

الفيلم من بطولة Giovanna Lancellotti في دور "بابي"، و Leandro Lima في دور "ماركو"، إلى جانب عدد من النجوم مثل Camilla de Lucas و Bruno Montaleone و Louise D'Tuani، وهو من إخراج المخرج البرازيلي Diego Freitas.


6- Nowhere حاوية في عرض البحر (2023)

فيلم الإثارة والغموض الإسباني Nowhere (حاوية في عرض البحر) هو أحد الأفلام التي حققت انتشاراً واسعاً عند عرضه على منصة Netflix نتفليكس قبل نحو شهر، وها هو يحتل مراتباً متقدمة في قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة حتى الآن.

في إطار من الإثارة، تكافح امرأة شابة للبقاء على قيد الحياة هي وطفلتها، بعد أن اضطرت للهرب على متن سفينة شحن في أثناء عاصفة عنيفة، وتتوالى بعدها الأحداث.

الفيلم من بطولة Anna Castillo في دور "ميا"، و Tamar Novas في دور "نيكو"، وهو من إخراج المخرج الإسباني Albert Pintó.

 


7- Sister Death راهبة الموت (2023)

في المرتبة السابعة، جاء فيلم الرعب الإسباني Sister Death (راهبة الموت)، وهو من تأليف وإخراج Paco Plaza.

تروي قصة الفيلم رحلة الفتاة "نارثيسا"، التي تشهد طفولة إعجازية، ثم تسلك طريق الرهبنة وتبدأ بتعليم الفتيات في مبنًى كان في السابق دير قديم لكنه تضرر بسبب الحرب الأهلية في البلاد، ليتبين بعد ذلك أنه مسكون بكيان مفزع.

الفيلم من بطولة Aria Bedmar و Maru Valdivielso و Luisa Merelas.
 


8- Jawan العسكري (2023)

يحتل الفيلم الهندي جوان JAWAN المرتبة الثامنة من حيث أكثر الأعمال مشاهدة عبر منصة نتفليكس Netflix في السعودية خلال نهاية عام 2023.

جوان JAWAN هو فيلم إثارة وأكشن هندي لعام 2023، من سناريو وإخراج آتلي كومار، وهو الظهور الأول له كمخرج في بوليوود، والفيلم من بطولة النجم الكبير شاروخان Shah Rukh Khan، وفيجاي سيثيباثي، ونايانتارا، وسانيا مالهوترا وبرياماني، الموسيقى من ألحان أنايرود.

تدور أحداث فيلم جوان Jawan حول شاب يُدعى أزاد، يعمل سجانً في سجن النساء في مومباي، ويحاول جاهداً تصحيح المشاكل المجتمعية التي يلاحظها، على الرغم من مواجهته العديد من التعقيدات على طول الطريق.
 


9- إتنين للإيجار (2023)

جاء الفيلم الكوميدي المصري "إتنين للإيجار" في المرتبة التاسعة، وهو من بطولة بيومي فؤاد ومحمد ثروت، ويشاركهم البطولة عدد من النجوم مثل: محمد لطفي، وناهد السباعي، وميرهان حسين، وغيرهم..

فيلم "إتنين للإيجار" تم طرحه في دور العرض السعودية مطلع العام الجاري، قبل أن يتوفر للمشاهدة على منصة Netflix نتفليكس، مؤخراً.

خلال الفيلم، وفي إطار كوميدي، يبحث العاطلان "صفيحة" و"حمادة "عن فرصة عمل مناسبة لكسب قوت يومهما، ويقرران عرض أنفسهم للإيجار على من يدفع لهما لتلبية مطالبه كوسيلة لكسب الرزق.

الفيلم من تأليف أسماء غازي، وإخراج شادي علي.
 



10 - نبيل الجميل أخصائي تجميل (2022)

في المركز العاشر، جاء فيلم "نبيل الجميل أخصائي تجميل" للنجم محمد هنيدي، وهو الفيلم الذي تم طرحه في دور السينما المصرية في موسم رأس السنة عام 2022، وتم طرحه في دور السينما السعودية والعربية مطلع عام 2023 وحقق إيرادات مرتفعة في دور السينما.

الفيلم يتناول قضية المبالغة في عمليات التجميل، من خلال شخصية "نبيل" التي يجسدها النجم محمد هنيدي، الذي يمتلك عيادة للتجميل، ومن خلال تلك العيادة يتعرض للعديد من المواقف، وتحدث بينه وبين خطيبته "علياء" (نور اللبنانية) العديد من المفارقات الكوميدية.

يشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم إلى جانب محمد هنيدي ونور، مثل: محمد سلام، ومحمود حافظ، ورحمة أحمد، وأحمد فؤاد سليم، وغيرهم..

فيلم "نبيل الجميل أخصائي تجميل" فكرة محمد هنيدي، وكتابة أمين جمال ومحمد محرز، وإخراج خالد مرعي.
 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»