انتهاء إضراب الممثلين في هوليوود بعد اعتصام 4 أشهر وهذا ما حققه

أعضاء وأنصار SAG-AFTRA. مصدر الصورة: Mario Tama/Getty Images/AFP
أعضاء وأنصار SAG-AFTRA. مصدر الصورة: Mario Tama/Getty Images/AFP

أجواء من الفرحة والانتصار تعيشها هوليوود حالياً بعد انتهاء اعتصام دام مدة 4 أشهر مطالبين فيه تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون لتحسين أجورهم وتقديم الضمانات الكافية لحمايتهم من الذكاء الاصطناعي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by SAG-AFTRA (@sagaftra)

وجاء ذلك بعد الموافقة بالإجماع على اتفاق مبدئي بين نقابة الممثلين الأمريكيين Sag-Aftra- التي تمثل حوالي 160 ألف عضو- واستوديوهات هوليوود متمثلة في تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون (AMPTP)، بشأن عقدٍ جديد مدته ثلاث سنوات مع الاستوديوهات، وهي خطوة تبشر بنهاية إضراب الممثلين لعام 2023 الذي استمر 118 يوماً، والذي ظلل بعواقب على صناعة السينما إذ أصاب صناعة الترفيه بالشلل وتأخير العمل في العديد من البرامج التلفزيونية والأفلام الكبرى.

وقد انتهى الإضراب رسمياً اليوم الخميس، بينما سيتم نشر المزيد من التفاصيل بعد اجتماع يوم الجمعة بعد عرض الصفقة على المجلس الوطني للنقابة للموافقة عليها.

هذا ما حققه الإضراب

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by SAG-AFTRA (@sagaftra)

قالت النقابة إن قيمة الصفقة تُقدر بأكثر من مليار دولار (814 مليون جنيه إسترليني) وتضمنت زيادات في الحد الأدنى للرواتب، ومكافأة جديدة لمشاركة البث المباشر، والمزيد من الحماية ضد صورهم وأصواتهم التي يتم تكرارها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى زيادة الأجور وضمانات الذكاء الاصطناعي، دعت منظمة Sag-Aftra إلى زيادة المكافآت وزيادة المساهمات في خطط التقاعد والصحة للممثلين.

وقد عبرت رئيسة الـ Sag-Aftra فران دريشر عن فرحتها بما أنجزته النقابة، ونشرت عبر موقع النقابة على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام: "لقد فعلنا ذلك !!!!" وشكرت الأعضاء على صمودهم وتمسكهم بهذه الصفقة التاريخية!

ومن جانبها قالت AMPTP إنها سعيدة بالتوصل إلى الاتفاق المبدئي، معربين عن تطلعهم لاستئناف العمل في سرد القصص الرائعة. وقالت إن الصفقة أعطت Sag-Aftra أكبر مكاسب العقد على أساس العقد في تاريخ الاتحاد.

إضراب هوليوود وتأثيره على العروض والممثلين

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by TheWrap (@thewrap)

بدأ إضراب هوليوود منذ 14 يوليو من هذا العام، مما تسبب في توقف العديد من الأعمال في جميع فروع صناعة السينما والتلفزيون، وفي دول مثل المملكة المتحدة وكذلك الولايات المتحدة.

وشمل الإضراب أيضاً توقف نجوم هوليوود عن حضور الأحداث السينمائية المهمة كحضور المهرجانات والأحداث الترويجية لأفلامهم والعروض الأولى لها

بالإضافة إلى تأخير عرض الأفلام، لم يحضر نجوم هوليوود أيضاً أحداثاً مثل العروض الأولى للأفلام أثناء حدوث الإضراب، حيث تحظر قواعد النقابة عليهم قبول أي عمل، بما في ذلك الترويج أو الدعاية للمشاريع.

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»