عمرو عبد الجليل يلاحق محمد فراج لصدارة إيرادات السينما المصرية

بوستر الفيلم -الصورة من الشركة المنتجة

غير النجم عمرو عبد الجليل من «قواعد اللعبة» في المنافسة على إيرادات السينما المصرية، بعدما نجح في تحقيق 730 ألف جنيه في ثلاثة أيام عرض لأحدث أفلامه «الخميس اللي جاي»؛ ليهدد بقوة صدارة النجم محمد فراج ببطولة فيلم «فوي فوي فوي»، وما زال الثنائي أمينة خليل ومحمد ممدوح في المركز الثالث ببطولة الفيلم الاجتماعي «وش في وش».

دور العرض المصرية شهدت في الفترة الماضية انخفاضاً حاداً بالإيرادات مع بدء العام الدراسي، وتوقع البعض أنها لن تستعيد الرواج المأمول إلا مع بداية موسم إجازة منتصف العام الدراسي في شهر فبراير المقبل، خاصة أن أغلب الأفلام الجديدة التي تم طرحها لم تنجح في تحقيق إيرادات تُذكر، ولكن المفاجأة حدثت مع بدء عرض فيلم «الخميس اللي جاي» للنجم عمرو عبد الجليل الذي حقق 730 ألف جنيه في ثلاثة أيام عرض ليحتل المركز الثاني بقائمة الأكثر تحقيقاً للإيرادات.

فيلم «الخميس اللي جاي» من إخراج حسن صالح، بطولة الفنانين: عمرو عبد الجليل، وبيومي فؤاد، ومي كساب، وإسلام إبراهيم، وحسام داغر، ومحمد طعيمة، ومحمد عبد العظيم، وسامي مغاوري، وليلى عز العرب، وتدور أحداثه، في إطار كوميدي داخل قصر مهجور به لعنة تصيب كل من بداخله، يواجهون مجموعة من الأشباح والأشخاص.

محمد فراج لا يزال في الصدارة

واستقر فيلم «ڤوي ڤوي ڤوي» في المركز الأول مستفيداً بترشيحه ليمثل مصر في منافسات جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، وحقق أمس، 250 ألف جنيه؛ ليواصل بذلك صدارته لشباك التذاكر على مستوى الإيراد اليومي، ويصل إجمالي إيراداته خلال 5 أسابيع إلى 26 مليون جنيه و192 ألفاً.

الفيلم من تأليف وﺇﺧﺮاﺝ عمر هلال، ويشارك في بطولته محمد فراج، ونيللي كريم، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وبسنت شوقي.

وتدور أحداث الفيلم حول (حسن) الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته ويعمل حارس أمن، ثم يتحايل بطريقة ما للانضمام إلى فريق كرة قدم للمكفوفين قريب من لعب بطولة كأس العالم في أوروبا. وفي هذه الرحلة، يلتقي العديد من الشخصيات، ويدخل في عدة مغامرات مثيرة وخطيرة.

بوستر الفيلم -الصورة من الشركة المنتجة

«وش في وش» في المركز الثالث

وفي المركز الثالث جاء فيلم «وش في وش»، محققاً 120 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 9 أسابيع عرض إلى 32 مليون جنيه و38 ألفاً.

الفيلم من إخراج وليد الحلفاوي، وبطولة محمد ممدوح، وأمينة خليل، وأحمد خالد صالح، ومحمد شاهين، وخالد كمال، وبيومي فؤاد، وأنوشكا، وأسماء جلال، ومحمد شاهين، ومحمود الليثي، وسامي مغاوري، وتدور أحداثه، في إطار اجتماعي كوميدي لايت، داخل شقة زوجية يجتمع مصادفة فيها عائلتا الزوج والزوجة مختلفتا الثقافة، ويحدث بينهما عدد من المشكلات.

أكرم حسني يصعد للمركز الرابع

وفي المركز الرابع جاء فيلم «العميل صفر»، محققاً 105 آلاف جنيه؛ ليصل إجمالي إيراداته خلال 9 أسابيع عرض إلى 38 مليون جنيه و675 ألفاً.

الفيلم فكرة محمد سامي وتأليف وائل عبد الله وإخراج كريم العدل، ويشارك في بطولته أكرم حسني، وبيومي فؤاد، وأسماء أبو اليزيد، ومصطفى غريب، ومنذر رياحنة، وفاطمة البنوي، وفيدرا، وإسماعيل فرغلي، وأيمن الشيوي، وتدور أحداثه حول شخصية «صفر عبد اللطيف شداد الهمم»، وهو فرد أمن يحلم بأن يكون بطلاً مشهوراً مثل «جيمس بوند»، ولكنه يفشل ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.

فيلم سكر يتراجع إلى المركز الخامس

وفي المركز الخامس جاء فيلم «سكَّر»، محققاً 102 ألف جنيه؛ ليصل إجمالي إيراداته بعد أسبوع عرض إلى 955 ألف جنيه، وهو رؤية وكلمات هبة مشاري حمادة، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع أحمد طارق يحيى، وإخراج تامر مهدي.

قصة الفيلم مستوحاة من الرواية العالمية «Daddy Longs Legs -صاحب الظل الطويل»؛ حيث تدور أحداثه حول يوميات مجموعة من الأطفال واليافعين الذين يعيشون في دار للأيتام ويتعاونون معاً لمواجهة ظروفهم الحياتية الصعبة تحت إدارة قاسية للدار، في وقت يرسمون فيه أحلاماً وردية لمستقبل مشرق ينتظرهم.

هذه السلسلة من الأفلام من بطولة كل من: الفنانة القديرة ماجدة زكي، ونجم الكوميديا محمد ثروت، والفنانة حلا الترك، ومعتز هشام، وبافلي ريمون، وياسمين العبد، وديمة أحمد، ومحمد حربي، وهاجر محمد، والنجوم اليافعين: ماريا جمعة، وعبد الله خالد، وعمر خالد، ويشارك في البطولة ريهام الشنواني، وإسلام ابراهيم، وياسر الطوبجي، وعباس أبو الحسن، كما يشارك الفنان أحمد سعد أيضاً في الفيلم.

احمد حاتم في المركز السادس

وفي المركز السادس جاء فيلم «حسن المصري» محققاً 90 ألف جنيه؛ ليصل إجمالي إيراداته بعد أسبوعين عرض إلى 3 ملايين جنيه و963 ألفاً.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والتشويق والإثارة، يجسِّد أحمد حاتم، شخصية حسن، ويُلقَّب بالمصري؛ لوجوده في لبنان، ولكن تحدث أزمة تقلب حياته رأساً على عقب، ويحاول الخروج من تلك الأزمة، ولكنه يُفاجأ بمشكلة كبيرة في حياته يحاول حلها.

ويشارك أحمد حاتم بطولة الفيلم: دياموند عبود، وفريال يوسف، ومراد مكرم. الفيلم من إخراج اللبناني سمير حبشي.

كريم عبد العزيز في المركز السابع

في المركز السابع جاء فيلم «بيت الروبي»، حيث حقق 13 ألف جنيه؛ ليصل إجمالي إيراداته بعد 17 أسبوع عرض، إلى 130 مليون جنيه و600 ألف.

ويحتل «بيت الروبي» حالياً صدارة قائمة الأفلام الأعلى إيراداً في تاريخ السينما المصرية، بعد أن كسر الرقم القياسي المسجل باسم فيلم «كيرة والجن».

«بيت الروبي» قصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش، وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته كريم عبد العزيز، وكريم محمود عبد العزيز، ونور اللبنانية، وتارا عماد، وشريف دسوقي، وحاتم صلاح، ومحمود السيسي.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول السوشيال ميديا، من خلال قصة إبراهيم الروبي الذي يعيش هو وزوجته في إحدى المناطق الساحلية بعيداً عن القاهرة، يأتي إليه شقيقه ليطلب منه الذهاب معه إلى القاهرة ليوم واحد، وهناك يصبح عن طريق المصادفة «إنفلونسر» مشهوراً وتحدث له العديد من المفارقات الكوميدية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».