دليلكِ إلى كيفيّة إزالة بقع كريم الأساس من الملابس؟

كريم الأساس للوجه
كيفية إزالة بقع كريم الأساس من الملابس البيض والملونة؟
مع تطبيق مكياج الوجه، قد يسقط بضع قطرات كريم الأساس على قطعة الملابس، مما يشوّه مظهرها. سواء كانت قطعة الملابس ملوّنة أو بيضاء، عليكِ المسارعة إلى التنظيف، باستخدام أحد المنظفات الآتية، مع الإشارة إلى أن البعض منها غير شائع.
دليلك الكامل إلى كيفية إزالة بقع كريم الأساس من الملابس البيض أو الملونة؟

كيفية إزالة بقع كريم الأساس من الملابس الملونة؟

مع تطبيق مكياج الوجه، قد يسقط بضع قطرات كريم الأساس على قطعة الملابس، مما يشوه مظهرها

تصحّ الاستعانة بمجموعة المنظفات المنزليّة أو المستحضرات، لغرض إزالة بقع كريم الأساس من الملابس المُلوّنة. تشتمل المنظفات والمستحضرات، على: كريم الحلاقة أو سائل الجلي أو مسحوق صودا الخبز أو الكحول الطبي. لمحة عن كيفية استخدامها، في الآتي...

كريم الحلاقة

تُطبّق رغوة كريم الحلاقة على بقعة كريم الأساس، مع الانتظار لساعة، قبل الغسيل بحسب الطريقة المعتادة.

سائل الجلي

إذا كان كريم الأساس زيتيّ التركيب، من المفترض إزالة البقعة، بسهولة، عن قطعة الملابس الملونة، باستخدام سائل الجلي وفق الآتي:
  • بعد مسح كريم الأساس، بلطف، بوساطة منديل، تطبق قطرة من سائل الجلي على البقعة، بوساطة إصبعك.
  • بعد الانتظار لمدة 20 دقيقة، يقوم خلالها سائل الجلي بتفكيك الزيوت، اغسلي قطعة الملابس في الغسالة على درجة الحرارة الأكثر دفئًا التي يسمح بها ملصق الملابس. إذا لم يكن متاحًا خيار غسل قطعة الملابس في الغسالة، اغسليها يدويًّا، بالماء الدافئ.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على مواد مُستخدمة في إزالة صبغة الشعر من اليدين والأصابع

مسحوق صودا الخبز

مسحوق صودا الخبز صالح لمعالجة بقع كريم الأساس على قطعة الملابس القطنية الملونة

استخدمي مسحوق صودا الخبز لمعالجة بقع كريم الأساس الملطخة قطعة الملابس القطنية الملونة. في هذا الإطار، يُنصح برش صودا الخبز على البقعة، مع الفرك بوساطة فوطة مصنوعة من القماش الناعم والانتظار لمدة خمس دقائق لامتصاص كريم الأساس. تنفض قطعة الملابس للتخلص من الفائض من المسحوق، فتغسل.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على طرق في التنظيف متبعة قبل غسيل الملابس المبقعة بصبغة الشعر


الكحول الطبي

يُمكن للكحول الطبي أن يُفكّك البقع الزيتية، بما في ذلك بقع كريم الأساس، التي توسّخ قطعة ملابسك الملوّنة؛ يتطلّب الأمر ترطيب فوطة مصنوعة من القماش بالكحول الطبي، مع مسح البقعة، بلطف.
لكن، تجدر الإشارة إلى أن المادة قد تُلحق الضرر بالأقمشة "الحساسة".

كيفية إزالة بقع كريم الأساس من الملابس البيض؟

خطوات لإزالة بقع كريم الأساس من الملابس

تُساعد مناديل المكياج في إزالة بقع كريم الأساس من الملابس البيض، مع أهمية المسارعة إلى استخدامها وعدم فرك المنطقة الملطخة كثيرًا.
بعد إزالة القدر الأكبر الممكن من كريم الأساس من ملابسك، اشطفي المنطقة بالماء.

مُبيّض الغسيل

لإزالة بقع كريم الأساس من الملابس البيض، يصح استخدام مُبيّض الغسيل، مع أهمية الإشارة إلى أن الأنسجة الحرير والصوف والجلد لا تتحمل التبييض، وكذا الأمر لبعض الأقمشة الصناعية.
في حال كان التبييض يناسب النسيج الأبيض المُلطّخ بكريم الأساس، تُنقع قطعة الملابس في حوض محتو على الماء ومنظف الغسيل، لساعة. ثم، توضع قطعة الملابس في الغسالة، مع استخدام كميتين متساويتين من منظف الغسيل والمبيض. لكن، لا يُطبّق الأخير على البقعة، مباشرة.

احذري من خلط مواد التنظيف الكيميائية ببعضها البعض

لا تخلطي منظفات عدة، لغرض إزالة البقع عن الملابس، إذ قد يقود الأمر في بعض الحالات بالتسبب بأخطار على السلامة الصحية. مثلًا، لا يصح دمج أي مادة مبيضة بسائل الجلي، إذ قد يولد عكس ذلك أبخرة سامة تسمى بـ"الكلورامين" ضارة بالتنفس ومولّدة للغثيان وألم الصدر...