كيفية إزالة بقع الرمان عن ملابسك والأثاث والسجاد في منزلك؟

كيفية إزالة بقع الرمان عن الأنسجة؟
كيفية إزالة بقع الرمان عن ملابسك والأثاث والسجاد في منزلك؟
في موسم الرمان، ربما صادفت حادث تلطخ ملابسك أو الأريكة التي تجلسين عليها أو السجادة في منزلك ببقع الفاكهة اللذيذة المذكورة. صحيح أن بقع الرمان ليست سهلة في النزع وتتطلب اتخاذ بعض التدابير في التنظيف، لكن النتيجة ستكون مرضية عند اتباع نصائح التنظيف الآتية الخاصة بإزالة بقع الرمان عن الملابس وأنسجة المنزل.

إزالة بقع الرمان وعصيره عن الملابس باستخدام منظفات منزلية

في موسم الرمان، ربما صادفت حادث تلطخ ملابسك أو الأريكة التي تجلسين عليها أو السجادة في منزلك ببقع الفاكهة اللذيذة

يُعدّ سائل الجلي من المنظفات لإزالة بقع الرمان من الملابس؛ في هذا الإطار، اسكبي الماء البارد على النسيج لطرد أكبر قدر ممكن من بقع الرمان وعصيره. ثم، أضيفي بضع قطرات من سائل الجلي، على المنطقة الملطخة. ضعي قطعة الملابس بعد ذلك، في طبق مملوء بالماء المثلج، وذلك لمدة 30 دقيقة.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على طرق مجربة في إزالة بقع التعرق صفراء اللون من الملابس

اغسلي قطعة الملابس بماء بارد. إذا اختفت البقعة، يمكنك غسل القطعة بوساطة الغسالة. لكن، إذا لم يحقّق سائل الغسيل النتيجة المرجوة، استخدمي بيروكسيد الهيدروجين، بعد اختباره على منطقة غير مرئية من قطعة الملابس، فإذا لم تتلاشى الصبغة، يمكنك تطبيق بيروكسيد الهيدروجين على بقع الرمان، مع الانتظار لمدة 3 دقائق، قبل التنظيف بوساطة الماء المثلج.

الخل الأبيض وسائل الجلي للتخلص من بقع الرمان

ادمجي بعض الماء الفاتر بملعقة صغيرة من سائل الجلي، في وعاء صغير، وبللي فوطة بالمزيج للتخلص من بقع الرمان

هناك طريقة أخرى للتخلص من بقع الرمان التي تلطخ الملابس، تقضي بتنظيف الجزء الأكبر من البقعة قدر الإمكان من السطح. ثم، ادمجي بعض الماء الفاتر بملعقة صغيرة من سائل الجلي وملعقة كبيرة من الخل الأبيض، في وعاء صغير. بللي فوطة نظيفة بالمزيج، ثم قومي بمسح البقعة، مرارًا، حتى تحتجب. غسلي قطعة الملابس، بحسب الطريقة المعتادة.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على وصفات طبيعية لإزالة بقع القهوة والشاي من المفروشات

كيفية إزالة بقع الرمان القديمة؟

طبقي الجلسرين على بقع الرمان التي مر وقت عليها

في حال مرّ وقت على تلطّخ الملابس ببقع الرمان، ينبغي عليك قلب قطعة الملابس إلى الوجه الخلفي، مع غسل المنطقة المبقعة بماء بارد. ثمّ، يصح تطبيق الجلسرين.
بعد ذلك، املئي حوضًا بماء بارد ، واتركي قطعة الملابس لتنقع، وذلك لمدة 30 دقيقة. ثم، اشطفي الملابس جيدًا تحت الماء الجاري واغسليها، مع الالتزام بالتعليمات على ملصق العناية بالملابس.

طريقة إزالة بقع الرمان من السجاد والمفروشات

حضري المواد الآتية، قبل أن تشرعي في إزالة بقع الرمان من السجاد والمفروشات: الخل الأبيض وسائل الجلي والماء البارد. في هذا الإطار، اكشطي الكم الأكبر من بقع الرمان عن سطح الأثاث أو السجاد. ثم، اخلطي ملعقة صغيرة من سائل الجلي بكوب واحد من الماء البارد وكوب من سائل الجلي، وذلك في دلو أو وعاء، مع التحريك.
بللي فوطة ناعمة بالخليط، وامسحي بقع الرمان. مرري بعد ذلك، فوطة مبللة بالماء حصرًا.