ديكورات شتوية دافئة ومريحة في مساحات المنزل المعاصر 

ديكورات شتوية
ديكورات شتوية دافئة ومريحة في مساحات المنزل المعاصر (الصورة من shutterstock) 
ديكورات شتوية في المنزل
تزيين المنزل استقبالًا للشتاء (الصورة من Adobe Stock)
جو شتوي في المنزل
السلة المحملة بالبطانيات والوسائد، تضفي دفئًا على الغرفة (الصورة من Adobe stock)
اكسسوارات منزلية
من المهم إضافة الكثير من ضوء الشموع خلال أشهر الشتاء الباردة (الصورة من Adobe Stock)
ديكور شتوي للمنزل
لمسات شتوية في الديكور للمنزل (الصورة من shutterstock) 
ديكورات شتوية
ديكورات شتوية في المنزل
جو شتوي في المنزل
اكسسوارات منزلية
ديكور شتوي للمنزل
5 صور

يقوم الديكور ببث أجواء عديدة في المنزل، بحسب الفكرة التي يبغاها صاحب(ة) الملكية. في الشتاء، مع برودة المناخ وحلول الظلام في وقت مبكر، يحلو بث النور والبهجة والراحة في المساحات الداخلية، من خلال تعديلات بسيطة على الديكور. ما هي؟

تعديلات على الديكور في الشتاء

عناصر الديكور وألوان الأخير مسؤولة عن إشاعة الدفء والراحة في المساحات الداخلية (الصورة من shutterstock)


عندما يكون المناخ باردًا، يحل كل من الدفء والراحة والبهجة على المنزل، من خلال عناصر الديكور وألوان الأخير. من دون إنفاق مال كثير، في الآتي، أفكار ونصائح ومقترحات في الديكور لتحقيق جوّ شتوي بعيد عن الظلمة والكآبة:

  • الوسائد والبطانيات: يشيع حضور الوسائد والبطانيات على الأرائك، إحساسًا حقيقيًّا بالراحة والدفء. أضيفي إلى ذلك، السلة المحملة بالبطانيات والوسائد، تضفي دفئًا على الغرفة، في الشتاء وتثري ملمس الديكور.
    السلة المحملة بالبطانيات والوسائد تضفي دفئًا على الغرفة (الصورة من Adobe stock)
  • الزهور الطبيعية: تعبر الزهور الطبيعية عن السعادة؛ لذا يستحسن تزيين الغرف بباقات الزهور للترميز عن البهجة والحيوية. في هذا الإطار، يصح ملء مزهرية كبيرة بأزهار التوليب البيض، فالأخيرة مثالية لأي موسم. النباتات الداخلية، بدورها، قادرة على بثّ الحيوية في المساحات الداخلية.
    تزيين المنزل، استقبالًا للشتاء (الصورة من Adobe Stock)
  • النسيج المخملي: يمتص النسيج الطاقة ويتألق في المساحات الداخلية، في الموسم البارد، خصوصًا مع ألوان الزعفران أو الأحمر أو الأخضر الزمردي... قد يحل المخمل، من خلال عناصر بسيطة (غلاف الوسادة، مثلًا، أو أريكة صغيرة جانبية).
  • لوحة فنية: من المعلوم أنه كلما نظر المرء إلى لوحة تشغل الجدار في المنزل، هو سيجد تفضيلًا جديدًا. لذا، يجب اختيار لوحة تعني للمالك(ة) وتُثير الدفء داخله.
  • المعادن والأخشاب: المواد المذكورة دافئة الألوان جذابة للعين، سواء كانت المواد موظفة في الأثاث أو الأجهزة أو أعمال التزيين.
  • المرايا: ترتبط المرايا بعنصر النار وتُساعد في تفتيح المساحة عن طريق أخذ القليل من الضوء وتكبيره. يمكن للمرايا أن توحي بأن المساحة أكبر مما هي عليه، في الواقع.
  • الشموع: تُشيع إحساسًا دافئًا وترحيبيًّا في المنزل. إذا كانت الشموع مُعطرة، هي تُثير الذكريات. من المهم إضافة الكثير من ضوء الشموع خلال أشهر الشتاء الباردة.
    من المهم إضافة الكثير من ضوء الشموع خلال أشهر الشتاء الباردة (الصورة من Adobe Stock)
  • المصابيح: لا يجب الاكتفاء بالإنارة السقفية، بل العمل على جعل الإنارة تنساب من مصادر مختلفة (مصابيح الجدران ومصابيح الطاولة...)، خصوصًا مع حلول المساء باكرًا.
  • المنسوجات المنقوشة: هي تتبع السجاجيد والوسائد أو حتى أريكة صغيرة واحدة مميزة بطبعاتها، مما يضيف البهجة إلى المساحة. غطاء السرير، بدوره، قد يكون منقوشًا أو حتى الستارة.
  • ألوان دافئة لطلاء الجدران: يصح التخلي على البياض لخلفيات الغرف واختيار لون دافئ لطلاء الجدران.
  • اكسسوارات معدنية: يحلو حضور لافتة مطبوعة عليها مقولة تتغنى بالمناخ الشتوي أو توزيع اكسسورات معدنية بلوني الفضة والذهب. تعكس الأسطح المعدنية الضوء وتُضفي إشراقة على المساحات الداخلية خلال الأشهر المظلمة.

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على ديكورات حوائط بسيطة وناعمة لتجميل الغرف الضيقة أو الفسيحة

اتجاهات الألوان الشتوية

  1. الأزرق المخضر مُنعش وهادئ ومُعاصر ومُناسب للمُخطط الداخلي في فصل الشتاء ومثالي للغرف التي تستقبل أفراد العائلة، مثل: غُرفة الجلوس وغُرفة الطعام.
  2. لغُرف منزلية شتوية تشع بالدفء والفخامة، الذهبي أخاذ، وهو يحل على الجدران والأسقف والاكسسوارات ويُضفي لمسة من التفاؤل على الغرف، كما الراحة والرفاهية.
  3. الأخضر الداكن الدرامي مُهدئ ومُرتبط بالطبيعة ومثالي لليالي الشتوية الباردة. اللون مُتعدد الاستخدامات، مثل: ورق الحائط المنقوش بالأخضر الداكن أو أنسجة الأثاث.
  4. الأزرق الداكن مُمتاز، خصوصًا حينما يحل على النسيج المخملي.

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على ألوان غرف الجلوس العصرية وتصاميمها المُسايرة للموضة في 2024