دليل التنظيف المفصل للمرايا في الحمامات حتى تلمع بصورة جذابة

مرآة الحمام
دليل التنظيف المفصل لمرايا الحمامات (الصورة من Adobe Stock)
تنظيف المرايا
هناك مجموعة من المنظفات المستخدمة في تنظيف المرايا وتلميعها (الصورة من freepik)
لليمون الحامض دور في تنظيف مريا الحمام
لتنظيف المرايا، في الحمامات، يعد محلول من عصير الليمون الحامض والماء (الصورة من Adobe Stock)
مرآة الحمام
خطوات التنظيف المتبعة في العناية بالمرايا، بالحمامات (الصورة من Adobe Stock)
مرآة الحمام
تنظيف المرايا
لليمون الحامض دور في تنظيف مريا الحمام
مرآة الحمام
4 صور

تتلطخ المرايا في الحمامات ببقع الماء والخطوط التي تجعل مظهرها موسخًا. كما تؤثر المرايا الموسخة سلبًا في مظهر الحمامات. في السطور الآتية، دليل التنظيف المفصل العائد إلى المرايا، حتى تلمع بصورة جذابة أي لنتيجة مرضية عند القيام بمهام المنزل، علمًا أن لكل بقعة على المرايا منظف خاص في العلاج.

كيفية تنظيف مرايا الحمامات؟

ما هي خطوات التنظيف المتبعة في العناية بالمرايا، بالحمامات؟ (الصورة من Adobe Stock)


تُستخدم فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة، ومبللة بالكحول الطبي، في المسح الأولي لأي من المرايا الملطخة. ثم، يُطبق بضع قطرات من منظف الزجاج، في التلميع والتخلص من الخطوط. الجدير بالذكر أن المرايا تمسح من أعلى إلى أسفل.
من جهة ثانية، للتخلص من الضباب على أي من المرايا، بعد الاستحمام، يفيد تركيب المنظف الآتي، في المنزل: يخلط كوب واحد من الماء، مع كوب واحد من الخل الأبيض وملعقة صغيرة من سائل الجلي، في زجاجة مزودة ببخاخ. تغلق الزجاجة وترج مرارًا. يطبق المنظف على المرايا، مباشرة، مع الانتظار لبضع ثوان، قبل المسح بوساطة الفوطة المصنوعة من الألياف الدقيقة ومن أعلى إلى أسفل.

خلطات منزلية لتنظيف المرايا وتلميعها

هناك مجموعة من المنظفات المستخدمة في تنظيف المرايا وتلميعها (الصورة من freepik)
  • الخل الأبيض: صحيح أن الخل الأبيض ليس سامًّا، لكن يجب التأكد من أن الغرفة جيدة التهوية أثناء العمل عن طريق فتح الباب أو النافذة أو تشغيل المروحة. تبلل فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة بالخل الأبيض أو صفحتان من الجريدة، مع التأكد من أن حبرها جاف، وذلك لمسح المرايا.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على مواد منزلية وخطوات مساعدة في تنظيف المرحاض المصفرّ

  • كريم الحلاقة: هناك حيلة غير شائعة في إطار تنظيف المرايا، تتعلق بتطبيق كريم الحلاقة على الأسطح المذكورة، مع المسح بالفوطة.
  • الأمونيا: قبل الشروع في تركيب المنظف المنزلي الآتي، يجب ارتداء نظارة واقية وزوجي القفازات المطاط، مع أهمية تهوية الحمّام، أثناء العمل. المنظف فعال على المرايا ومركب من مزيج الأمونيا (نصف كوب) بالكحول الطبي (كوبان) وبضع قطرات من سائل الجلي، مع التحريك. يصب مقدار مواز لجالون (3.8 لترًا) من الماء الدافئ، حتى يجهز المنظف ويوزع على مجموعة من الزجاجات المزودة ببخاخ. بعد رش كمية سخية من المنظف على أي من المرايا، يجدر المسح بصورة أفقية. لكن، إذا كانت المرايا مؤطرة بإطارات خشب، يجب تجنب رش المنظف على الأخيرة. تجفف المرايا جيدًا بوساطة فوطة بعد ذلك.
    لتنظيف المرايا، في الحمام، يعد محلول من عصير الليمون الحامض والماء (الصورة من Adobe Stock)
  • عصير الليمون الحامض: يسكب العصير في زجاجة مزودة ببخاخ ويخفف بالماء. بعد رش المحلول على أي من المرايا، يجب الانتظار لدقائق، قبل المسح.
  • معجون الأسنان: توزع طبقة رقيقة من معجون الأسنان على المرايا، مع الانتظار لمدة دقيقتين، ثم تستخدم إسفنجة غير كاشطة، مبللة بالماء الدافئ. تجفف المرايا بعد ذلك.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على كيفية تنظيف خامة السيراميك الملبسة لجدران الحمام وأرضياته؟