مهرجان ليوا الدولي (تل مرعب 2024) يعقد فعالياته من 8 إلى 31 ديسمبر 2023

مهرجان تل مرعب 2024. الصورة من الحساب الرسمي لتل مرعب على منصة x
مهرجان تل مرعب 2024. الصورة من الحساب الرسمي لتل مرعب على منصة x

تستعد منطقة الظفرة وتحديدًا في مدينة ليوا لاحتضان مهرجان ليوا الدولي (تل مرعب 2024) في الفترة من 8 إلى 31 ديسمبر 2023، والذي سيقام تحت رعاية "الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان" ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة.
وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي ينظِّم المهرجان نادي ليوا الرياضي، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي على مدى 24 يومًا، ليستقطب عشّاق التخييم والبر، ويتيح لهم الاستمتاع بمجموعة من المنافسات الرياضية وتحديات السيارات الدولية التي يشارك فيها عدد من أشهر المحترفين في هذا المجال.

برنامج متكامل

يذكر أنّ دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أعدت برنامجًا متكاملاً لمهرجان ليو الدولي (تل مرعب 2024) يشمل فعاليات قرية ليوا، وفعاليات ليوا الرملية وفعاليات فنية وترفيهية مشوِّقة. وتتنوَّع سباقاته وبطولاته لتشمل رياضة المحركات والرياضات التراثية في سباقات للسرعة والدراج والاستعراض. وينطلق المهرجان بالاستعراض الحر للسيارات، ويُختتم ببطولة صعود تل مرعب التي تعدُّ الحدث الأشهر والأبرز سنوياً ضمن فعالياته التي تتوج بحفل موسيقي وعرض للألعاب النارية ليلة رأس السنة الجديدة.
وسيعلن نادي ليوا الرياضي عن برنامج المهرجان وجدول فعالياته وبطولاته التفصيلي في وقت لاحق.

حياكم في أبوظبي

كما كشفت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في إطار حملة العلامة التجارية لوجهة أبوظبي "حياكم في أبوظبي" عن فعالياتها لموسم الشتاء الرامية إلى استقطاب السياحة المحلية والعالمية بتجارب الترفيه والتشويق والفعاليات الثقافية والتراثية الأصيلة، إلى جانب مجموعة متنوِّعة من الأنشطة والمهرجانات ضمن أجندة فعاليات أبوظبي.
وتتيح تجربة قرية ليوا لزوارها الاستمتاع وسط الكثبان الذهبية، حيث يمكنهم استكشاف مجموعة كبيرة من المعالم السياحية والفعاليات في القرية التي تضمُّ مسرحًا رئيسيًّا للعروض الموسيقية والاحتفالات، ومنافذ المأكولات، وسوق الحرفيين، ومنطقة الواحة التي تستضيف ورش العمل الإبداعية والأنشطة المخصصة لجميع أفراد العائلة، ومنطقة لعب الأطفال، ومنافذ البائعين المحليين الذين يقدِّمون أفضل السلع الإماراتية.
وتأتي زيادة مساحة القرية بنسبة 20%، لتتيح استضافة العدد المضاعف من الجمهور والفعاليات لعام 2023.

برنامج متنوع

يشار إلى أنه وإضافة إلى الحفلات الموسيقية التي تجمع فنانين من المنطقة، والألعاب النارية السنوية، والفعاليات والأنشطة الصحراوية، يعود المهرجان بأكبر برنامج حتى الآن مستفيداً من خبرة تمتد لأكثر من 20 عاماً في مجال الاحتفالات الشتوية في ليوا.
وتشمل قائمة الفعاليات الجديدة في مهرجان ليوا الدولي: فعالية مونستر جام، التي تشهد صراع الشاحنات الضخمة يومي 27 و28 ديسمبر 2023، لتقدِّم للمشاهدين عرضاً للسرعة والمهارة لأكثر من 16,000 متفرج في أربعة عروض.
وتقدِّم عروض ضوء الكثبان الرملية بالفيديو مشهداً غنيًّا لتل مرعب وتاريخه والحكايات الحية للحدث، مصحوبة بالألعاب النارية اليومية. وتتوافر أيضًا خيارات للطعام في ساحة بلازا عربات الطعام التي تستضيف 120 شاحنة طعام وملعبًا مخصَّصاً للأطفال ومسرحاً للموسيقيين الطموحين. وبإمكان زوّار المهرجان الإقامة ضمن مساكن صحراوية أصيلة في منطقة الخيام والسفاري، التي تتضمَّن 1,400 خيمة مزيَّنة بأنماط السدو التقليدية التي صنعها حرفيون محليون، وخيم على طراز السفاري وتتوافر كذلك وحدات مكيفة للتخييم بمساحة 40 متراً مربعًا للكوخ الواحد لتقدم للزوّار إقامة متميِّزة.
كما يقدِّم المهرجان لمحبّي الزراعة المزرعة الذكية التي ستأخذهم في مغامرة سياحية زراعية في مزرعة تبلغ مساحتها 3,000 متر مربع، تعرض تقنيات الزراعة المتطورة واستراتيجيات السوق من خلال ورش العمل والندوات التعليمية. ويوفِّر المهرجان أيضاً منطقة لعب مخصَّصة للأطفال، ليستمتع المغامرون الصغار بمجموعة من الألعاب والأنشطة الممتعة.

مهرجان تل مرعب

الجدير بالذكر فإنّ مهرجان تل مرعب هو الوجهة الأولى لمحترفي وهواة صعود التل الذي يرتفع 300 متر بزاوية ميل 50 درجة، ما يجعله التحدي الأكبر في المنطقة، إضافةً إلى أنه موعد مع عشّاق الرياضات الشبابية المختلفة، مثل: الاستعراض الرملي على التل، وحلبة تل مرعب للاستعراض، والدريفت كار، والدراجات. واستقطبت نسخة العام الماضي آلاف الزوّار.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر