"تحدي دبي للدراجات الهوائية" ينطلق 12 نوفمبر المقبل في دورته الرابعة

"تحدي دبي للدراجات الهوائية" ينطلق 12 نوفمبر المقبل. الصورة من wam
"تحدي دبي للدراجات الهوائية" ينطلق 12 نوفمبر المقبل. الصورة من wam

تنطلق الدورة الرابعة من "تحدي دبي للدراجات الهوائية" والذي يعد أكبر حدث لهواة ومحترفي رياضة ركوب الدراجات الهوائية في مدينة دبي برعاية مجموعة "دي بي ورلد"، وسيشارك في التحدي الآلاف من عشاق هذه الرياضة من جميع الأعمار والخبرات، وذلك يوم الأحد الموافق 12 نوفمبر المقبل.

تحدي دبي للدراجات الهوائية

يذكر أنّ تحدي دبي للدراجات الهوائية يعد من أبرز الأحداث المفضلة وأكثرها تميزًا ضمن فعاليات "تحدي دبي للياقة" الذي أطلقه "الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم"، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي في العام 2017 كمبادرة هدفها تحويل دبي إلى واحدة من أكثر مدن العالم نشاطاً. وقد شهدت دورة العام الماضي من التحدي الدراجات الهوائية مشاركة 34,897 درّاج كجزء من التزامهم ضمن "تحدي دبي للياقة" بممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يوميًّا على مدار 30 يومًا متتاليًّا.
وخلال التحدي سيتحول شارع الشيخ زايد، الذي يعد أحد أهم الطرق الرئيسة في دبي بدعم من هيئة الطرق والمواصلات في دبي، إلى مسار ضخم مفتوح لركوب الدراجات الهوائية، ما يتيح للعائلات والدراجين من الهواة والمحترفين، بغض النظر عن خبرتهم في ركوب الدراجات أو مستوى لياقتهم البدنية، فرصة استثنائية لاستكشاف مجموعة من أبرز معالم المدينة.
وسيوفر التحدي مسارين مناسبين لجميع المستويات، إذ سيكون مسار شارع الشيخ زايد مثاليًا للدراجين الأكثر خبرة، بطول 12 كيلومتراً ويمتد من مركز دبي التجاري العالمي إلى حديقة الصفا، مرورًا بجسر قناة دبي بإطلالته المميزة، كما يضم هذا المسار خمس نقاط مختلفة للانطلاق، وهي متحف المستقبل، ومنطقة السطوة، وكوكا كولا أرينا، والخليج التجاري، والشارع السفلي لمركز دبي المالي العالمي. أما المسار الثاني، فهو المسار العائلي ويبلغ طوله 4 كيلومترات مروراً بوسط المدينة على طول بوليفارد الشيخ محمد بن راشد ومعالمه المهمة، بما في ذلك دبي مول ودبي أوبرا وبرج خليفة، ويبدأ هذا المسار من دبي مول، وهو مسار سهل مخصص لمشاركة العائلات والأطفال.

التسجيل بالتحدي

يمكن للراغبين في المشاركة التسجيل في "تحدي دبي للدراجات الهوائية" عبر الموقع الإلكتروني:
https://www.dubairide.com/register
وعقب التسجيل في التحدّي، ستتم دعوة الراغبين في المشاركة لاستلام أرقام المشاركة من مركز الجري والدراجات الهوائية الذي يقع في "ون سنترال" التابع لمركز التجاري العالمي (Run and Ride Central) الجديد.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر