جولة سياحية في شوارع لندن الشهيرة خاصّة بعشاق التسوق

لندن وجهة مثالية لعشاق التسوق
لندن وجهة مثالية لعشاق التسوق

لا يمكنك زيارة لندن من دون الاستمتاع بتجربة التسوق لكونها موطنًا للمتاجر الشهيرة ومحلات الأزياء المعروفة. هل تتساءل من أين تبدأ؟ ارتدي الأحذية المريحة وقم بزيارة هذه المناطق وشوارع التسوق في لندن للحصول على أفضل تجربة في هذا المجال. هل تفضل شوارع التسوق المفتوحة عن المراكز المغلقة؟ تقدم "سيدتي" في هذا الإطار، مجموعة من شوارع التسوق الشهيرة في لندن عاصمة المملكة المتحدة والواقعة في الجزء الجنوبي الشرقي من إنجلترا على نهر التايمز.
 

شارع أكسفورد

لقطة لشارع أكسفورد الشهير


يعد شارع أكسفورد واحدًا من أكثر الشوارع ازدحامًا ليس فقط في المدينة ولكن في جميع أنحاء العالم، ومن المعروف أنه وجهة تسوق شهيرة، حيث يضم أكثر من 500 متجرًا للعلامات التجارية ويصل عدد زواره إلى حوالي 200 مليون سنويًا. ويمتد مسافة كيلومترين تقريبًا من سيرك سانت جايلز، مرورًا بطريق توتنهام كورت، وشارع وردور، وراثبون بليس، وينتهي عند ماربل آرك. يضم شارع أكسفورد العديد من متاجر البيع بالتجزئة، بما في ذلك المتاجر الرئيسة للعديد من العلامات التجارية الرائدة، والعديد من المباني المدرجة. خلال فترة العصور الوسطى (القرن الخامس إلى الخامس عشر)، كان هذا الشارع يسمى طريق تايبورن. بحلول القرن الثامن عشر، أصبح يُعرف باسم شارع أكسفورد، وتغير المشهد من سكني إلى تجاري وأخيرًا إلى المزيد من البيع بالتجزئة بحلول أواخر القرن التاسع عشر.

شارع ريجنت


يقع شارع ريجنت في قلب منطقة ويست إند في لندن، وهو أحد أرقى الوجهات العصرية في العالم، ويشتهر بمتاجره الرائدة وعلاماته التجارية العالمية. سُمي الشارع على اسم الأمير ريجنت، وتم بناؤه في عام 1819 تحت إشراف المهندس المعماري جون ناش، وتمثل واجهاته المدرجة من الدرجة الثانية بعضًا من أكثر الهندسة المعمارية تميزًا في لندن. عند بنائه، كان شارع ريجنت هو شارع التسوق الأصلي في العاصمة، وقد تطور ليصبح وجهة ذات شهرة عالمية تقدم تجارب لا تُنسى على مدار العام تتجاوز مجرد التسوق ذي المستوى العالمي.

شارع بوند

شارع بوند كما يبدو في المساء


يقع شارع بوند في مايفير، وهو شارع بريطاني بجوهره، وراقٍ، وهو مكان يجب على المرء أن يتوجه إليه بالتأكيد لتجربة تسوق رائعة. ويمتد من شارع أكسفورد إلى ميدان بيكاديللي، حيث يشير الطرف الجنوبي إلى شارع بوند القديم والطرف الشمالي يشير إلى شارع بوند الجديد. إذا كان التسوق من العلامات التجارية الشهيرة هو ما تفضله وكنت ترغب في الذهاب إلى أماكن راقية لتناول الطعام، فإن زيارتك إلى لندن لن تكتمل من دون زيارة شارع بوند. احصل على تجربة أرقى التحف والملابس والمجوهرات في شارع بوند.

شارع كارنابي

لقطة لقوس شارع كارنابي الشهير


يقع شارع كارنابي شرق شارع ريجنت مباشرةً على مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من محطتي مترو أنفاق أكسفورد سيركس وبيكاديللي. ستعرف أنك وجدته عندما تكتشف قوس شارع كارنابي الشهير. إنها منطقة نابضة بالحياة محاطة بنوافذ عرض خلابة وتصميمات غير تقليدية. يوجد هنا أكثر من 100 متجر، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والحفلات الموسيقية الحية والمتاجر المؤقتة. إنها منطقة للمشاة، لذا لا داعي للقلق بشأن حركة المرور في لندن. لسنوات، كانت مباني شارع كارنابي بمثابة مكان لإقامة الحفلات الموسيقية، وجذب الموسيقيين مثل فرقة ستونز وفرقة هو.