عناوين ونصائح هامّة للعوائل عند التخطيط لزيارة أيرلندا

رحلة سياحية إلى أيرلندا
رحلة سياحية إلى أيرلندا
تقع جزيرة أيرلندا في شمال غرب أوروبا، وتشتهر بمعالمها القديمة وأساطيرها. بصرف النظر عن الجمال الطبيعي للشواطئ والبحيرات والجبال، تشتهر البلاد أيضًا بمهرجاناتها العديدة. مع الدفء المناسب وكرم الضيافة، تحظى أيرلندا بشعبية كبيرة بين المسافرين.
 

مدن جذابة في أيرلندا

في الآتي، مجموعة من المدن التي تستحق الزيارة عند السياحة في أيرلندا.

لندنديري

لندنديري
جانب من مدينة لندنديري


لندنديري هي ثاني أكبر مدينة في أيرلندا الشمالية. المدينة قديمة ولكن لديها نسبة عالية من السياح الذين يقصدونها كل عام بسبب تنوعها. تتمتع المدينة بتحصينات قديمة رائعة ومتاحف تاريخية وثقافية غنية وحدائق جميلة وشوارع نابضة بالحياة، بالإضافة إلى الشواطئ الجذابة. إذا كنت تخطط لزيارة المدينة، فلا تنس الاستمتاع بتاريخ أسوار مدينة ديري، والمشي عبر جسر السلام، وزيارة مبنى جيلدهول الرائع، ومراقبة المناطق المحيطة الجميلة لمعبد موسيندين. أيضًا، جرب الأنشطة مثل التجديف أثناء غروب الشمس على نهر فويل والتجديف بالكاياك في بحيرة كيلريا، وركوب طائرة هليكوبتر في نادي أولستر للطيران الشراعي وركوب الخيل في مركز مدينة ديري للفروسية.

يمكنك قراءة أيضًا السياحة في ايرلندا.. نصائح للاستمتاع برحلة صيفية ممتعة

ليسبورن

إنها مدينة رائعة تبعد بضعة أميال عن مدينة بلفاست وهي مسقط رأس صناعة الكتان الأيرلندية. إنها مدينة أخرى تندرج ضمن أفضل أماكن السياحة في أيرلندا. تقع المدينة في المنطقة الشرقية من أيرلندا الشمالية، وتمتلئ بالكامل بالسياح طوال العام. المدينة النابضة بالحياة غنية بالتاريخ والثقافة، مما يجعلها جذابة للزوار. علاوة على ذلك، فإن القلاع الخلابة والحدائق الخضراء المورقة والحدائق الهادئة تجعل الرحلة بأكملها لا تُنسى. يأتي الناس إلى هنا للاستمتاع بقلعة هيلزبورو الرائعة، وهي حديقة عامة تسمى حديقة القلعة بنيت عام 1903. إذا كنت ترغب في تجربة نشاط مليء بالمغامرات مع الأصدقاء، فجرب الانزلاق على الحبال أو التجديف بالكاياك أو ركوب الدراجات الهوائية أو القيام برحلة في السماء في Colin Glen Forest Park. الطقس في ليسبورن باردًا بعض الشيء طوال العام.


ليمريك

ليمريك
ليمريك تقع على ضفاف نهر شانون

ليمريك هي ثالث أكبر مدينة في الجمهورية الأيرلندية، وتغطي المنطقة الواقعة على ضفاف نهر شانون. المدينة مليئة بالتاريخ الثقافي والعجائب التي يأتي الناس ليشاهدوها من جميع أنحاء العالم. علاوة على ذلك، فهي تقدم لزائرها مجموعة واسعة من مناطق الجذب التي تشمل المعارض الفنية المذهلة ومتاحف المدينة والمسارح والمعالم التاريخية والمطاعم. علاوة على ذلك، يتمتع المكان بإطلالة استثنائية عند غروب الشمس، مما يجعل جميع الناس يشعرون بالذهول. تتمتع المدينة ببعض الأماكن الرائعة التي تقدمها لسياحها مثل قلعة الملك جون الرائعة وكاتدرائية سانت ماري، والتي تعد واحدة من أقدم المباني في ليمريك. يوجد أيضًا معرض مدينة ليمريك للفنون، والذي يحتوي على مجموعة رائعة من الأعمال الفنية بالمدينة. إذا كنت ترغب في تجربة بعض الأنشطة المليئة بالمرح، فالمكان لديه الكثير لتقدمه. على سبيل المثال، قم بالتسوق واستمتع بنزهة رائعة في عطلة نهاية الأسبوع في حديقة بيبول، واستكشف بعض المجموعات الرائعة في متحف هانت.


عناوين جاذبة للعوائل

ثمة عناوين سياحية مناسبة عوائل عند السياحة في أيرلندا.


قلعة بونراتي والمتنزه الشعبي

قلعة بونراتي والمتنزه الشعبي
لقطة لقلعة بونراتي


تأكد من اصطحاب عائلتك للاستمتاع بأفضل تجربة للقلعة هنا. سيسمح لك هذا المكان باكتشاف المنزل الأيرلندي التقليدي. ولا تفوت أيضًا الأنشطة الترفيهية مثل رواية القصص والأداء الموسيقي والغوص في الثقافة الأيرلندية.

يمكنك قراءة أيضًا أفضل مناطق الجذب في غالواي عند السياحة في ايرلندا


كيلارني


هذا مكان آخر يمكنك اصطحاب عائلتك إليه. يُعرف المكان أيضًا باسم Ring of Kerry ويتضمن استكشاف متنزه كيلارني الوطني.


منحدرات موهير


إنه مكان مذهل في أيرلندا. ومع ذلك، قبل المشي إلى أعلى المنحدرات، تأكد من زيارة المعرض والواقع الافتراضي الخاص بـ "الحافة". ومع ذلك، إذا كنت ترغب في تجربة منظر مختلف تمامًا، فقم برحلة قارب موهير.


نصائح ومعلومات عن السياحة في أيرلندا

في السطور الآتية، مجموعة من النصائح المعلومات الهامة للسائحين الراغبين بزيارة أيرلندا.


للذواقة


تشتمل بعض من الأطباق الأيرلندية اللذيذة التي يجب عليك تجربتها على: كولكانون، الحساء الأيرلندي، حساء المأكولات البحرية، محار غالواي، المحار، سمك السلمون المدخن.


التنقل


إذا كنت تخطط لقضاء عطلة في مدينة دبلن، فمن المحتمل ألا تكون هناك حاجة لاستئجار سيارة إلا إذا كنت تخطط للذهاب إلى المناطق الريفية في الجزيرة. بينما يمكنك التجول في جزء كبير من البلاد باستخدام وسائل النقل العام، تسمح لك السيارة بالتجول في الطرق الريفية الصغيرة واستكشاف بعض الجواهر المخفية خارج المسار المطروق. أيضًا، هناك بعض الأجزاء التي لا يمكن للحافلة الكبيرة الوصول إليها، لذا فإن امتلاك سيارتك المستأجرة سيمنحك إمكانية الوصول إلى كل مكان.


العملة


نظرًا لأنها جزء من المملكة المتحدة، فإن عملة أيرلندا الشمالية هي الجنيه الإسترليني، بينما العملة الرسمية في جمهورية أيرلندا هي اليورو. إذا كنت تخطط للسفر إلى كلا الجزأين من الجزيرة، فستحتاج إلى كلتا العملتين في متناول اليد، على الرغم من أن الأماكن القريبة من الحدود تميل إلى أن تكون مرنة إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بالعملة التي ستقبلها.