جولة على الأماكن السياحية في جدة المثاليّة للعوائل

السياحة في جدة
السياحة في جدة (الصورة من shutterstock)

إذا قمت برحلة إلى المملكة العربية السعودية، فإن زيارة المركز التجاري، جدة، أمر لا بد منه. تقع جدة في منتصف الساحل الشرقي للبحر الأحمر، وهي ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية، وتشتهر بشواطئها ومنتجعاتها ومراكز التسوق والمطاعم. إذا كنت تبحث عن الوقت المفضل لزيارة جدة، يمكنك اختيار الفترة الممتدة بين نوفمبر ومارس.

كورنيش جدة

كورنيش جدة (الصورة من shutterstock)

يمكنك في كورنيش جدة الاستمتاع بمناظر المدينة الخلابة على البحر الأحمر بالإضافة إلى العديد من المنحوتات والنوافير والمناطق الترفيهية. يمتد الكورنيش لمسافة حوالي 30 كيلومترًا مع مسار للمشي من دون انقطاع.
ما رأيك بقراءة أيضًا إقامة مريحة في أشهر الفنادق الفخمة عند السياحة في جدة

نافورة الملك فهد

نافورة الملك فهد (الصورة من shutterstock)


تعتبر نافورة الملك فهد، أو نافورة جدة، أكبر نافورة مياه في العالم، حيث يصل ارتفاع المياه إلى 853 قدمًا ويمكن رؤيتها من على بعد أميال. تنطلق المياه من قاعدة مضاءة بـ 500 مصباح، مما يوفر مشهدًا مثيرًا للزائرين.

مسجد الرحمة

يقع مسجد الرحمة على البحر الأحمر، ويُعرف أيضًا باسم المسجد العائم، وقد بُني في عام 1985. ويرتكز المسجد على أعمدة تحت سطح البحر، ويبدو وكأنه يطفو على الماء أثناء ارتفاع المد، ومن هنا اكتسب اسمه. مما لا شك فيه أن مسجد الرحمة هو أحد أماكن السياحة الجذابة في جدة ويعكس العمارة الإسلامية التقليدية. من الداخل، تم تزيين المسجد بالخط المعقد والأنماط الهندسية والزخارف الدقيقة.

كيدزانيا جدة


بالحديث عن الأنشطة الترفيهية الرائعة للأطفال، تقدم كيدزانيا تجربة فريدة حقًا تجمع بين التعلم والترفيه. يمكن للأطفال الاختيار من بين ما يقرب من 80 مهنة لتجربة مهاراتهم. تمنحهم كيدزانيا الحرية في الكسب والإنفاق والتنقل والتواصل الاجتماعي بشكل مستقل وإن كان ذلك تحت إشراف مؤهل. كل ذلك ضمن حدود مدينة تفاعلية ضخمة.
قد بهمك أيضًا متابعة أماكن السياحة في جدة

حديقة عطا الله هابي لاند


من بين أكبر المتنزهات الترفيهية في المدينة، حيث تضم أكثر من 100 لعبة مختلفة. تعد حديقة عطا الله هابي لاند أيضًا واحدة من أشهر أماكن السياحة في جدة. تقع هذه المدينة الترفيهية في قلب المدينة، وتوفر بعضًا من أجمل المناظر للبحر الأحمر، وتضم مناطق جذب داخلية وخارجية، وبالتالي تلبي احتياجات السائحين من جميع الفئات العمرية. ويضم القسم الخارجي أكثر من 26 لعبة للكبار. إلى جانب ذلك، توفر الحديقة أيضًا العديد من فرص التزلج على الجليد، والبولينج، الهوكي الهوائي، البلياردو، البنجي والترامبولين، تسلق الجدران وغيرها.

سوق الشاطئ


إذا لم يكن الذهاب إلى مراكز التسوق هو ما تفضله، فسوف تستمتع بالتأكيد بالتسوق في أسواق جدة المحلية، علمًا أن أفضل مكان للزيارة في جدة وأشهرها هو سوق الشاطئ. إنه مكان صغير معروف بين السكان المحليين والسياح بتقديم الملابس الفريدة والمجوهرات والأحذية والعباءات والألعاب والإكسسوارات والهدايا التذكارية بسعر معقول. لذا، إذا كنت تتطلع إلى استعادة هدية صغيرة مدروسة لأحبائك في الوطن، فإن سوق الشاطئ هو المكان المثالي للعثور على هدايا حصرية.

منارة ميناء جدة

يصل ارتفاع منارة جدة إلى 435 قدمًا. تم افتتاح المنارة في عام 1990، ولا توفر المنارة التوجيه البحري فحسب، بل تقدم أيضًا إطلالة بانورامية خلابة من منصة المراقبة الخاصة بها، والتي تمتد حتى 27 ميلًا بحريًا. إن الهندسة المعمارية المذهلة للمنارة جعلتها تتصدر قائمة الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في جدة.