رحلة ممتعة إلى مراكش لاكتشاف معالمها السياحية الشهيرة

زيارة ممتعة إلى مراكش
زيارة ممتعة إلى مراكش (الصورة من shutterstock)
جامع الفنا
جامع الفنا (الصورة من shutterstock)
حديقة مارجوريل
حديقة مارجوريل (الصورة من shutterstock)
مدرسة بن يوسف
مدرسة بن يوسف (الصورة من shutterstock)
مسجد الكتبية
مسجد الكتبية (الصورة من shutterstock)
متحف دار سي سعيد
متحف دار سي سعيد (الصورة من shutterstock)
زيارة ممتعة إلى مراكش
جامع الفنا
حديقة مارجوريل
مدرسة بن يوسف
مسجد الكتبية
متحف دار سي سعيد
6 صور

مراكش هي واحدة من المدن الشهيرة في المغرب وتشتهر بالأجواء الحيوية والمباني الملونة بالحجر الرملي. ومن النشاطات السياحية الجديرة بالتجربة في مراكش التجول في المدينة وزيارة ساحة جامع الفنا المشهورة عالميًا.

محطات جذابة في مراكش

في السطور الآتية، جولة على أماكن السياحة الشهيرة في مراكش.

جامع الفنا

جامع الفنا (الصورة من shutterstock)


جامع الفنا، الذي يقع في المدينة القديمة، هو الساحة الرئيسة في المدينة، والأكثر شعبية في مراكش. وهو سوق أيضًا، حيث يمكن شراء العصير أو مشاهدة الثعابين أثناء العمل. يوجد في الساحة الشهيرة سوق من جهة، ومجموعة من الفنادق من جهة أخرى. لن ترغب أبدًا في مغادرة هذه الساحة النابضة بالحياة، والتي تصطف على جانبيها أكشاك عصير البرتقال والسكان المحليين الذين يبيعون الحرف اليدوية المحلية. إنها مركز اجتماعي وترفيهي، وقد تجد صعوبة في معرفة ما يمكنك شراؤه من الأكشاك هنا، رغم أن المساومة هي ممارسة شائعة في المغرب. تعد الساحة مكانًا رائعًا لمشاهدة الناس، ولا ينتهي نشاط الساحة الصاخب إلا بعد غروب الشمس.
في الساحة، لا بدّ من أخذ الحذر من النشالين المنتشرين في كل مكان.
يمكنك قراءة أيضًا زيارتان سياحيتان للذواقة إلى مراكش وروما

مدرسة بن يوسف

مدرسة بن يوسف (الصورة من shutterstock)


كانت مدرسة بن يوسف ذات يوم كلية دينية مخصصة لتعليم القرآن الكريم. كان المركز يستوعب ما يصل إلى 900 طالب في المرة الواحدة. أصبحت المدرسة الآن موقعًا تاريخيًا، وتتميز بهندسة معمارية لافتة تذكرنا بقصر الحمراء في إسبانيا. يمكن العثور على النقوش باللغة العربية في جميع أنحاء المجمع. يقول الزوار إن الأمر يستحق الزيارة لمشاهدة الفسيفساء والهندسة المعمارية التي تعود إلى القرن الرابع عشر.

متحف دار سي سعيد

متحف دار سي سعيد (الصورة من shutterstock)


يُعرف متحف دار سي سعيد أيضًا باسم متحف الفنون المغربية، وهو أقدم متحف في مراكش يركز على السجاد المغربي. الهندسة المعمارية مشابهة جدًا للقصر البهائي ولكن على نطاق أصغر. بالإضافة إلى ذلك، سترى حشودًا أقل هنا أيضًا. تأكد من زيارة الفناء الذي يضم نافورة محاطة بالبلاط والفسيفساء والأبواب المنحوتة بشكل جميل. لقد تم تجديده أخيرًا وهو بالتأكيد يستحق الزيارة.

مسجد الكتبية

مسجد الكتبية (الصورة من shutterstock)


من الصعب أن تفوت زيارة مسجد الكتبية بمئذنته الطويلة التي تقف شامخة فوق المدينة القديمة. والأروع من ذلك أنها أقدم المآذن الموحدية الثلاث الباقية في العالم. يعد الموقع مكانًا رائعًا للتصوير ليلاً أو عند غروب الشمس حيث تغرب الشمس خلف المسجد مع أشجار النخيل والشوارع الحيوية المبهرة باللون الذهبي.

حديقة مارجوريل

حديقة مارجوريل (الصورة من shutterstock)


حديقة مارجوريل هي حديقة ذات مناظر طبيعية وحديقة نباتية بمساحة هكتار واحد في مراكش. تم إنشاء الحديقة على يد الفنان الفرنسي جاك ماجوريل على مدى أربعين عاماً، ابتداءً من عام 1923. كما تحتوي على فيلا تعود إلى ثلاثينيات القرن العشرين من تصميم بول سينوار. يجب على أولئك الذين يزورون الحديقة أن يخططوا لقضاء بضع ساعات على الأقل. الجزء الأكثر شهرة في الحديقة هو فيلا ماجوريل، حيث عاش جاك ماجوريل وإيف سان لوران وبيير بيرج حتى وفاتهم. على الرغم من أن المتحف ليس مفتوحًا لعامة الناس، إلا أنه لا يزال بإمكانك الاستمتاع بالحدائق والهندسة المعمارية على طراز فن الآرت ديكو من الخارج. تضم الحديقة مقهى، فضلاً عن متجر.
قد يهمك أيضًا متابعة السياحة بين مراكش وكازابلانكا

نصائح

في الآتي، مجموعة من النصائح والمعلومات التي يجب الاطلاع عليها عند السياحة في مراكش.

رحلة إلى مراكش


هناك الكثير من الأماكن السياحية التي يمكنك رؤيتها في مراكش بحيث يمكن بسهولة قضاء أسبوع أو 5 أيام في المدينة. ومع ذلك، فإن قضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة (4 أيام، 3 ليال) ستكون كافية للتعرف إلى المدينة.

الوقت المفضل للزيارة

يمكن زيارة مراكش على مدار العام، ولكن الوقت المفضل للزيارة هو في الربيع أي خلال الفترة الممتدة من مارس إلى مايو، وفي الخريف أي خلال الفترة الممتدة من سبتمبر إلى نوفمبر.