معالم ثقافية وتاريخية وترفيهية جديرة بالزيارة في بانكوك

بانكوك وجهة سياحية شاملة
بانكوك وجهة سياحية شاملة (الصورة من shutterstock)
القصر الكبير
القصر الكبير (الصورة من shutterstock)
متحف بانكوك الوطني
متحف بانكوك الوطني (الصورة من shutterstock)
حديقة لومبيني
حديقة لومبيني (الصورة من shutterstock)
حديقة حيوان دوسيت
حديقة حيوان دوسيت (الصورة من shutterstock)
بانكوك وجهة سياحية شاملة
القصر الكبير
متحف بانكوك الوطني
حديقة لومبيني
حديقة حيوان دوسيت
5 صور

تقع بانكوك عاصمة تايلاند بجانب نهر تشاو فرايا، وتشتهر بقصورها الرائعة وناطحات السحاب والمتاحف والأسواق التي تجذب السائحين من جميع أنحاء العالم، خصوصًا عشاق المغامرة لاستكشاف معالمها الثقافية والتاريخية. في السطور الآتية، جولة على الأماكن السياحية الشهيرة في بانكوك.

القصر الكبير

القصر الكبير (الصورة من shutterstock)


كان القصر الكبير في بانكوك سابقًا المقر الرسمي لملك تايلاند، وهو عبارة عن مجموعة من المباني والقاعات والأجنحة والأراضي والمروج والساحات العديدة. كما يضم  وات فرا كايو ومتحف الملكة سيريكيت للمنسوجات. في حين أن القصر هو المقر الاحتفالي الرسمي لملك تايلاند، فإنه يستخدم أيضًا في العديد من الاحتفالات الرسمية ووظائف الدولة، مما يزيد من جاذبيته. يضم مجمع القصر الكبير أكثر من 100 مبنى، وهو موطن لبعض من أرقى المباني في تايلاند. بعض من أكبر مناطق الجذب داخل القصر الكبير ه فرا ماها مونتيان وقاعة الاحتفالات الملكية والمتحف وجناح ريجاليا...
قد يهمك أيضًا قراءة جولة على أفخم الفنادق في بانكوك


متحف إيراوان


يقع متحف إيراوان في مقاطعة ساموت براكان، ويمكن للسائح التعرف بسهولة إلى المتحف من خلال هيكل الفيل العملاق ذي الرؤوس الثلاثة الذي يقف بثبات فوق المبنى. يشتهر متحف إيراوان بالتحف المستوحاة من الأساطير التايلاندية المتنوعة، ومن المؤكد أنه سيبهر الجميع، وخصوصًا محبي التاريخ والهندسة المعمارية. بفضل الهندسة المعمارية الفريدة المصحوبة بتصميمات داخلية لافتة للنظر، يواصل متحف إيراوان جذب المسافرين من جميع أنحاء العالم، ويعرض مجموعته من المصنوعات اليدوية كتقدير للعديد من الأساطير مثل الأساطير التايلاندية والصينية والهندوسية.

متحف بانكوك الوطني

متحف بانكوك الوطني (الصورة من shutterstock)


يعرض متحف بانكوك الوطني مجموعات رائعة من الفنون والتحف التي تعكس الثقافة التايلاندية. يقع قصر وانغ نا، أو المتحف الوطني، على أرض سابقة تعود إلى القرن الثامن عشر، وقد أنشأه الملك راما الخامس في الأصل لعرض الهدايا والتحف التي قدمها له والده. يتم إجراء جولات إرشادية مجانية باللغتين الإنجليزية والفرنسية يومي الأربعاء والخميس التاسعة والنصف صباحًا. تتميز قاعة Sivamokhaphiman بمعرض التاريخ التايلاندي الذي يعرض معروضات من سوخوثاي إلى فترات راتاناكوسين. يمكن للمرء أن يرى العديد من الفنون الزخرفية والمنحوتات القديمة والأحجار الكريمة والسيراميك والملابس والمنسوجات والكنوز الذهبية والآلات الموسيقية التقليدية ونحت الخشب وجمع الأسلحة الصينية من جميع أنحاء جنوب شرق آسيا في المجموعات الأثرية وتاريخ الفن. يمكن للمرء أيضًا الاستمتاع بالجولات باللغة اليابانية في أيام الأربعاء والألمانية في أيام الخميس فقط. لا يسمح بالتصوير داخل مجمع المتحف.
ما رأيك بمتابعة أيضًا نصائح ضرورية قبل السفر إلى بانكوك

حديقة لومبيني

حديقة لومبيني (الصورة من shutterstock)


كانت الحديقة أول حديقة عامة في بانكوك، وهي متعددة الوظائف تضم بحيرة صناعية ومسارات لركوب القوارب والركض والمشي وركوب الدراجات، ومركز رياضي، ومكتبة، ونادي المسنين. كما بُني تمثال لراما السادس داخل الحديقة. على مر الأعوام، أصبحت الحديقة مركزًا للأنشطة الترفيهية المتنوعة، من الركض إلى التمارين الخفيفة والعديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى مثل التمارين الرياضية، والتجديف، وقوارب التجديف... إن الوقت المفضل للاستمتاع بالمتنزه وأنشطته هو خلال الصباح الباكر المشرق أو عند الغسق. اليوم، يعد المكان موطنًا للعديد من أنواع النباتات والحيوانات التي تجذب السكان المحليين والسياح للاسترخاء وتجديد النشاط. يعد متنزه لومبيني المكان المثالي للتواصل مع الطبيعة، بعيدًا عن شوارع بانكوك المزدحمة.


حديقة حيوان دوسيت

حديقة حيوان دوسيت (الصورة من shutterstock)


هي أقدم حديقة حيوان في تايلاند وتقع بالقرب من المقر الحكومي في بانكوك في منطقة دوسيت. تتميز حديقة حيوان دوسيت بإقبال سنوي كثيف، وتعرض العديد من الأنواع، بدءًا من الغريبة إلى النادرة، مثل القرود وطيور البطريق والجمال والغزلان البيض ونمر البنغال الأبيض.