أنهار شهيرة في أوروبا تعد برحلات سياحية لمجاورة الطبيعة

جولة سياحية على الأنهار الشهيرة في أوروبا
جولة سياحية على الأنهار الشهيرة في أوروبا (الصورة من shutterstock)
نهر الرون
نهر الرون (الصورة من shutterstock)
نهر الدانوب
نهر الدانوب (الصورة من shutterstock)
نهر السين
نهر السين (الصورة من shutterstock)
نهر الدورو
نهر الدورو (الصورة من shutterstock)
نهر التايمز
نهر التايمز (الصورة من shutterstock)
الوادي الكبير
الوادي الكبير (الصورة من shutterstock)
نهر دنيبر
نهر دنيبر (الصورة من shutterstock)
جولة سياحية على الأنهار الشهيرة في أوروبا
نهر الرون
نهر الدانوب
نهر السين
نهر الدورو
نهر التايمز
الوادي الكبير
نهر دنيبر
8 صور

يمكن للسائحين استكشاف أوروبا من خلال الرحلات الجوية أو السكك الحديدية، ولكن الجاذبية تكمن في الإبحار على أجمل الأنهار الأوروبية. تُغطى أجمل الرحلات النهرية في أوروبا من خلال الرحلات البحرية الراسية بالقرب من مناطق المدينة حيث يمكن مقابلة السكان المحليين والاستمتاع بمجموعة من النشاطات السياحية. عند الذهاب في رحلة بحرية، سيبفى السائح مستمتعًا، بدءًا من عروض الفلامنكو وحتى الجولات الصوتية للمعالم التاريخية.

التايمز

نهر التايمز (الصورة من shutterstock)


يعد نهر التايمز أحد أكثر الأنهار شعبية في العالم، وهو يتيح رؤية مختلفة للمواقع السياحية المفضلة في لندن، مثل ساعة بيج بن. إنه ثاني أطول نهر في المملكة المتحدة، يبدأ من جلوسيسترشاير ويندمج أخيرًا مع بحر الشمال في إسيكس. توجد رحلات التايمز البحرية بشكل خاص في لندن، ولديها العديد من الأنواع للاختيار من بينها، مثل مشاهدة المعالم السياحية ورحلة العشاء.

الرون

نهر الرون (الصورة من shutterstock)


بدءًا من جبال الألب السويسرية وتدفقًا إلى البحر الأبيض المتوسط، كان نهر الرون في السابق بمثابة طريق تجاري مهم للألمان والرومان. ستجعل الزائر جولات الرحلات البحرية غارقًا أثناء قيامه بجولة في حقول الخزامى في بورغوندي، أو الإبحار عبر المنازل ذات الأسطح المصنوعة من الطين في وادي الرون. يستمر خط سير الرحلة البحرية المقترح المثالي لمدة 8 أيام، بدءًا من شالون سور ساون وينتهي في شالون سور ساون إلى أفينيون.
يمكن قراءة أيضًا السياحة في أوروبا: مواقع طبيعية

الوادي الكبير

الوادي الكبير (الصورة من shutterstock)


يبدأ نهر الوادي الكبير من إشبيلية، إحدى أكثر مدن إسبانيا سحراً، ويندمج مع المحيط الأطلسي. في الماضي، كان النهر بمثابة نقطة استيراد وتصدير رئيسة للمدينة، واليوم أصبح واحدًا من أهم مناطق الجذب السياحي في إسبانيا. تستمر رحلة الرحلة النهرية على نهر الوادي الكبير لمدة ساعة تقريبًا؛ ابتداءً من العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً. توفر معظم الرحلات البحرية جولات صوتية تروي قصص المعالم الأثرية التي ستبحر بها.
قد يهمك أيضًا قراءة السياحة في أوروبا: صور البحيرات الأجمل

السين

نهر السين (الصورة من shutterstock)


نهر السين هو قلب فرنسا، وهو يتدفق داخل باريس، وبالفعل تعتبر القيام بجولة بحرية فيه من النشاطات المفضلة التي يمكن الاستمتاع بها في باريس. تستمر هذه الرحلة، على عكس الرحلات النهرية الأخرى في اوروبا، لمدة ساعة تقريبًا، وتبحر عبر المعالم الرائعة مثل برج إيفل وكاتدرائية نوتردام. يمكن للسائح اختيار جولات الرحلات البحرية لمشاهدة معالم المدينة، أو جولات الرحلات البحرية عند غروب الشمس، أو جولات العشاء البحرية، أو الجمع بين النشاطات وجولة الرحلات البحرية للحصول على تجربة باريسية كاملة.

الدورو

نهر الدورو (الصورة من shutterstock)


يبدأ نهر دورو من بلباو في إسبانيا، ويندمج في المحيط الأطلسي في بورتو في البرتغال. ويعتبر وادي دورو، في بورتو، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. تبدأ معظم الرحلات البحرية من بورتو وتنتهي في بورتو. بشكل عام، تستغرق الجولات من سبعة إلى عشرة أيام، وتتباهى بالروعة الثقافية من خلال العروض المختلفة مثل عروض الفلامنكو.

دنيبر

نهر دنيبر (الصورة من shutterstock)


إنه ثالث أطول نهر في أوروبا، يقع منبع دنيبر في تلال فالداي بوسط روسيا، ويتدفق ليلتقي بالبحر الأسود في أوكرانيا. تتكون ضفة النهر من تلال متموجة وقرى قديمة ومدن مذهلة وأراضي حرجية. وتقوم بدور مهم في اقتصاد أوكرانيا، وذلك بفضل العديد من مشاريع الطاقة الكهرومائية.


الدانوب

نهر الدانوب (الصورة من shutterstock)


من المعروف أن نهر الدانوب كان مصدر إلهام لتأليف العديد من القصائد والأغاني، مثل أغنية الفالس المحبوبة ليوهان شتراوس. يتعرج هذا النهر الأوروبي عبر عشر دول، ويتدفق عبر الغابات والريف والمدن الصاخبة مثل فيينا وبودابست. يبدأ من الغابة السوداء في ألمانيا، وينتهي عند البحر الأسود في رومانيا. ستجعل السائح معظم جولات الرحلات البحرية يعود إلى العصور القديمة، لتروي حكايات العصر الذي حكمت فيه فيينا إمبراطورية.