رحلة استثنائية قي العاصمة الرياض لاكتشاف معالمها الجذابة

رحلة استثنائية إلى العاصمة السعودية الرياض
رحلة استثنائية إلى العاصمة السعودية الرياض (الصورة من shutterstock)
وادي نمار
وادي نمار (الصورة من shutterstock)
المتحف الوطني السعودي
المتحف الوطني السعودي (الصورة من shutterstock)
وادي حنيفة
وادي حنيفة (الصورة من shutterstock)
رحلة استثنائية إلى العاصمة السعودية الرياض
وادي نمار
المتحف الوطني السعودي
وادي حنيفة
4 صور

الرياض هي أكبر مدينة في شبه الجزيرة العربية وتشتهر بتاريخها الغني وثقافتها النابضة بالحياة والهندسة المعمارية المعاصرة. علاوة على ذلك، تفتخر المدينة بمتنزهاتها الرائعة مثل حديقة الملك عبد الله، والمتاحف المثيرة للاهتمام مثل المتحف الوطني السعودي، وناطحات السحاب الشاهقة التي توفر مناظر لا تُنسى. في السطور الآتية، جولة على أماكن السياحة الشهيرة في الرياض.

المتحف الوطني السعودي

المتحف الوطني السعودي (الصورة من shutterstock)


المتحف الوطني للمملكة العربية السعودية، المعروف باسم مركز الملك عبد العزيز التاريخي، هو تراث بارز لتاريخ وثقافة المملكة العربية السعودية. يشتهر المتحف بمعارضه الثمانية التي تعتمد على موضوعات مختلفة تتعلق بتاريخ المناطق المختلفة في البلاد. يحيط بالمتحف قصر المربع. واليوم، يحتوي أيضًا على متنزه صغير ومسجد ومكتبة وفناء قديم وحديقة وقاعة اجتماعات والعديد من الأماكن الأخرى التي يمكن الوصول إليها، وتبلغ مساحتها حوالي 28000 قدم مربع من المساحة.
قد يهمك أيضًا قراءة في اليوم الوطني السعودي.. جولة على معالم شهيرة في المملكة

مسجد الراجحي


يُعرف أيضًا باسم المسجد الكبير ويتسع لـ 18 ألف رجل و2500 امرأة في قاعات الصلاة الخاصة بهم. هناك جولات متاحة تأخذ الزائرين عبر مرافق المسجد وخدماته. إلى جانب كونه معروفًا بحجمه الضخم، يوفر الراجحي وسائل راحة خاصة. يتم نقل خطبة الجمعة بسبع لغات مختلفة، ويشاهد ضعاف السمع الصلاة من خلال شاشات LCD المختلفة ولغات الإشارة. هناك أيضًا دورات في العلوم الشرعية، ولا يقتصر المسجد على إقامة الصلاة فحسب، بل يعد أيضًا مكانًا للتجمعات المجتمعية خلال الأحداث والمهرجانات.

وادي حنيفة

وادي حنيفة (الصورة من shutterstock)

هو واد يقع في منطقة نجد بالرياض، هو اليوم عبارة محمية طبيعية تمتد لمسافة تزيد عن 120 كيلومترًا. يوجد بها العديد من القنوات المائية والممرات الخضراء وممرات المشاة ليستمتع الناس بسحرها الخلاب. وهي مكان شهير لصيد الأسماك والنزهات. كما توجد منطقة مخصصة للعب الأطفال. يحتوي الوادي، الذي تحيط به البساتين والمزارع، على حدائق رائعة التصميم. يمكن للمسافرين القيام برحلة ترفيهية تعتمد على الطبيعة ومشاهدة أكثر من 300 من الطيور المهاجرة الرائعة والنباتات والحياة البرية. يوجد في المنطقة العديد من المطاعم والمقاهي المتخصصة في المأكولات المميزة.
ما رأيك بمتابعة أيضًا تجارب طعام استثنائية خلال الصيف في 3 أماكن رائعة في الرياض

وادي نمار

وادي نمار (الصورة من shutterstock)


تم تطوير متنزه وادي نمار المائي الطبيعي الجذاب ليحتوي على سدود وبحيرة ومتنزه يعرض شلالًا يحبس الأنفاس. تحتوي الواحة الصحراوية بأكملها على أكثر من 9500 شجرة، وهي المكان المفضل للمتنزهين والعدائين وسائقي الدراجات النارية والمتنزهين. الميزة الأكثر جاذبية في هذه المنطقة هو الوادي المغطى بالخضرة والكثير من أشجار النخيل. تقام في الحديقة العديد من الأنشطة في اليوم الوطني السعودي وخلال موسم الرياض. يمكن أيضًا العثور على الأسواق والمقاهي والمحلات التجارية التي تقدم أطباق المدينة الأصيلة. وقد ركزت مشاريع متعددة على إضافة وسائل الوقاية من الفيضانات إلى الوادي، الذي يمكن أن يستوعب ما يصل إلى ثمانمائة سيارة في ساحة انتظار السيارات الخاصة به.