معلومات هامّة عند التخطيط للسياحة في مدن كاليفورنيا

السياحة في كاليفورنيا
السياحة في كاليفورنيا (الصورة من shutterstock)
تعد كاليفورنيا وجهة سياحية شهيرة
تعد كاليفورنيا وجهة سياحية شهيرة (الصورة من shutterstock)
زيارة إلى كاليفورنيا
زيارة إلى كاليفورنيا (الصورة من shutterstock)
كاليفورنيا وجهة غنية بالمتنزهات الوطنية
كاليفورنيا وجهة غنية بالمتنزهات الوطنية (الصورة من shutterstock)
السياحة في كاليفورنيا
تعد كاليفورنيا وجهة سياحية شهيرة
زيارة إلى كاليفورنيا
كاليفورنيا وجهة غنية بالمتنزهات الوطنية
4 صور

كاليفورنيا من أهم الوجهات السياحية الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، كونها تتميز بمناظر طبيعية آسرة ومعالم ثقافية وأماكن السياحة الجاذبة للمسافرين من مختلف دول العالم. للاستمتاع بالرحلة إلى كاليفورنيا، لا بدّ من الاطلاع على المعلومات الآتية.

زيارة إلى كاليفورنيا (الصورة من shutterstock)

رحلة برية

إذا كانت مدة الرحلة أسبوع أو أسبوعين، يجدر استقلال سيارة للقيام برحلة برية سواء للتنقل في جولد كانتري أو الساحل الشمالي، علمًا أن المسافر لا يحتاج إلى سيارة في المدن الكبرى مثل سان فرانسيسكو ولوس أنجلس.

خطة وفقًا للموسم

ولاية كاليفورنيا شاسعة ويمكن أن يختلف طقسها بشكل كبير من منطقة إلى أخرى، تميل المناطق الساحلية إلى أن تكون درجات الحرارة معتدلة على مدار العام، في حين يمكن أن تشهد المناطق الداخلية صيفًا حارقًا وشتاءًا باردًا.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على 3 عناوين ترفيهية للعائلة في "سان خوسيه" الأميركية

استئجار سيارة أو عربة سكن متنقلة

يمكن أن تكون وسائل النقل العامة محدودة، خاصة خارج المدن الكبرى، لذا عند التخطيط لاستكشاف مناطق متعددة، يكون هناك حاجة إلى استئجار سيارة لتحقيق أكبر قدر من المرونة، حتى داخل المدن الكبرى، مثل لوس أنجلس وسان دييغو، فإن خيارات النقل العام ضئيلة، لن يتمكن المسافر بالضرورة من التجول سيرًا على الأقدام أو حتى بالحافلة.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على طريق ساحل المحيط الهادئ.. تعرف على أشهر رحلة برية في كاليفورنيا

زيارة المتنزهات الوطنية

تعد كاليفورنيا موطنًا للعديد من المتنزهات الوطنية، بما في ذلك متنزهات يوسمايت وسيكويا وجوشوا تري، توفر كل حديقة مناظر طبيعية وأنشطة فريدة من نوعها، لذا يجب أن يحاول المسافر زيارة واحدة على الأقل خلال الرحلة السياحية.
تجذب المتنزهات الوطنية عددًا كبيرًا من الزوار، لذا من الأفضل الوصول باكرًا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية قبل أن تمتلئ الحديقة بالناس أو موقف السيارات.

تعد كاليفورنيا وجهة سياحية شهيرة (الصورة من shutterstock)

 

تجربة المطبخ المحلي

تشتهر كاليفورنيا بثقافتها المتنوعة ومواردها الزراعية الغنية، من المأكولات البحرية الطازجة في المدن الساحلية إلى الطعام المكسيكي في جنوب كاليفورنيا. في الآتي، بعض أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها لتجربة أطباقها المحلية:
لوس أنجلس: تشتهر بسندوتشات التاكو الأصيلة.
سان فرانسيسكو: تشتهر بمأكولاتها البحرية الطازجة ومأكولاتها الفريدة، لذا فمن الممكن الاستمتاع بسرطان البحر دونجينيس، وحساء البطلينوس في وعاء الخبز المخمر، والبوريتو الشهير.
وادي نابا: تشتهر بالأجبان والأطباق من مصادر محلية.
سان دييغو: تشتهر بمأكولاتها المستوحاة من المطبخ المكسيكي، لذا فمن الممكن تجربة سندوتشات التاكو المحلية مع الأسماك، وبطاطا كارني أسادا، وبوريتوس كاليفورنيا.
سانتا باربرا: تشتهر بمأكولاتها البحرية الطازجة.

اكتشاف المدن

تتمتع سان فرانسيسكو بجسر البوابة الذهبية الشهير، وتشتهر لوس أنجلس بهوليوود وشواطئها، بينما تشتهر سان دييغو بحديقة الحيوانات ذات المستوى العالمي.

حجز الإقامة مسبقًا

تعد كاليفورنيا وجهة سياحية شهيرة ويمكن أن تمتلئ أماكن الإقامة بسرعة، خاصة خلال موسم الذروة، لذا فمن المفضل وضع خطة يومية تقريبية للمسافر من خلال الحجز لأماكن الإقامة مسبقًا.