السياحة في إسبانيا... جولة على مدن شهيرة وجذابة للمسافرين

السفر إلى إسبانيا
رحلة إلى مدن إسبانيا الجذابة (الصورة من AdobeStock)
برشلونة
برشلونة وجهة تمتاز بالهندسة المعمارية اللافتة (الصورة من AdobeStock)
قرطبة
قرطبة مدينة أندلسية ذات ماضٍ عريق (الصورة من shutterstock)
إشبيلية
رحلة إلى إشبيلية (الصورة من AdobeStock)
كوينكا
كوينكا هي واحدة من أجمل مدن العصور الوسطى في إسبانيا (الصورة من AdobeStock)
السفر إلى إسبانيا
برشلونة
قرطبة
إشبيلية
كوينكا
5 صور

تضم اسبانيا معالمًا طبيعية وصناعية مشهورة في جميع أنحاء العالم، وسيُصادف الزائر العديد من مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو بالإضافة إلى الحدائق المشذبة جيدًا خلال زيارته لإسبانيا الوجهة المرغوبة من المسافرين كافة لما تقدمه من نشاطات جذابة وأماكن السياحة التي ترضي جميع الأذواق.

برشلونة

برشلونة وجهة تمتاز بالهندسة المعمارية اللافتة (الصورة من AdobeStock)


تنبض مدينة برشلونة بالحياة وتتزين بالأزقة الجذابة والهندسة المعمارية اللافتة والشواطئ الخلابة، وتقدّم مزيجًا من العصور الوسطى والعصور المعاصرة. يعد الحي القوطي وكنيسة ساجرادا فاميليا الرائعة ونافورة فونت ماجيكا من الأماكن الجديرة بالزيارة في برشلونة، حيث تجتذب ملايين المسافرين من جميع أنحاء العالم. تشتمل معالم الجذب الأخرى التي يجب مشاهدتها في برشلونة على موقع التراث العالمي لليونسكو كازا ميلا وقصر السيدة الكاتالانية وقاعة الحفلات الموسيقية الوحيدة في أوروبا المضاءة بأشعة الشمس الطبيعية. إلى جانب كونها موطنًا للعديد من مناطق الجذب الرائعة، تعد عاصمة كاتاتونيا أيضًا مركزًا ثقافيًا مزدهرًا، حيث تستضيف المهرجانات والحفلات الموسيقية والمسرحيات الموسيقية والمعارض على مدار السنة. بالإضافة إلى التجول في مناطق الجذب المذهلة في برشلونة، يمكن للزوار أيضًا الغوص في الفن المحلي الرائع والاستمتاع بالمأكولات الكاتالونية في العديد من المعارض الفنية والمطاعم. سواء كانت عطلة عائلية أو شهر عسل رومانسي، فإن برشلونة تعتبر وجهة رائعة تستحق الاستكشاف.
قد يهمك أيضاً الاطلاع على 4 عناوين أساسية عند السياحة في اسبانيا

قرطبة

قرطبة مدينة أندلسية ذات ماضٍ عريق (الصورة من shutterstock)


قرطبة هي مدينة أندلسية ذات ماضٍ عريق، وكانت الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم خلال القرن العاشر وأصبحت مركزًا للتعليم تحت حكم المغاربة الذين غزواها في القرن الثامن. يمكن العثور على أمثلة بارزة للهندسة المعمارية الإسلامية في جميع أنحاء المدينة، حيث يهيمن مسجد ميزكيتا الشهير، وهو مسجد وكاتدرائية، على الأفق من جميع الاتجاهات. تشمل مناطق الجذب السياحي الأخرى في قرطبة العديد من المباني من العصر الروماني. تذكرنا البوابات والجسور والطرق القديمة بمدى تاريخية قرطبة. لفترة طويلة من الزمن، من البداية وحتى الآن، يمكن تجربة ثقافة المدينة في ساحات قرطبة النابضة بالحياة. وتشتهر المدينة أيضًا بزهورها الجميلة وأفنيتها ذات المناظر الطبيعية.

كوينكا

كوينكا هي واحدة من أجمل مدن العصور الوسطى في إسبانيا (الصورة من AdobeStock)


تشكل كوينكا مشهدًا جذابًا، حيث تقف بشكل مثير فوق مضيق نهري مع "بيوتها المعلقة" الشهيرة التي تتشبث بالمنحدرات الصخرية شديدة الانحدار. تعد مدينة التراث العالمي لليونسكو واحدة من أجمل مدن العصور الوسطى في إسبانيا. بفضل ممراتها المرصوفة بالحصى وساحة المدينة والقصور القديمة، حافظت كوينكا على طابعها العالمي القديم. يستمتع السياح بالتجول في الشوارع القديمة واكتشاف الأزقة الخلابة والزوايا المخفية. توجد آثار تاريخية  ومناظر رائعة عند كل منعطف. يوجد في كوينكا أيضًا متاحف ومهرجانات فنية متميزة.
ما رأيك بمتابعة السياحة في اسبانيا: جولة على المدن الصغيرة

   

إشبيلية

رحلة إلى إشبيلية (الصورة من AdobeStock)


ما يجعل هذه المدينة حيوية وجذابة هي العربات التي تجرها الخيول ومصابيح الشوارع القديمة والجمال المعماري الغني. بالإضافة إلى العديد من الأماكن الجديرة بالاستكشاف في إشبيلية، يُعتقد أن كاتدرائية إشبيلية هي أكبر كنيسة قوطية والتي تجذب انتباه معظم السياح. تنظم هذه المدينة الخلابة العديد من مهرجانات الموسيقى والرقص وغيرها من الاحتفالات التي تعتبر من المعالم السياحية الشهيرة في إشبيلية.