نصائح ومعلومات هامّة يجب معرفتها قبل التخطيط لزيارة مصر

متعة السياحة في مصر
متعة السياحة في مصر (الصورة من AdobeStock)
زيارة المعالم المختلفة في مصر
زيارة المعالم المختلفة في مصر (الصورة من AdobeStock)
الأهرامات من المعالم الأساسية في مصر
الأهرامات من المعالم الأساسية في مصر (الصورة من AdobeStock)
الاستمتاع بزيارة مصر
الاستمتاع بزيارة مصر (الصورة من AdobeStock)
متعة السياحة في مصر
زيارة المعالم المختلفة في مصر
الأهرامات من المعالم الأساسية في مصر
الاستمتاع بزيارة مصر
4 صور

من الصحاري الكبرى في الغرب والتضاريس الصخرية لشبه جزيرة سيناء إلى وادي النيل الخصب، تعد مصر أرضًا ذات تنوع كبير، وتجذب المسافرين من مختلف الأذواق. في السطور الآتي، مجموعة من النصائح والمعلومات التي جب الاطلاع عليها عند التخطيط لزيارة مصر.

زيارة مصر خلال رمضان

مصر دولة ذات أغلبية مسلمة، مما يعني أن العديد من المواطنين يصومون خلال شهر رمضان. من أهم الأشياء التي يجب معرفتها عن زيارة مصر خلال الشهر الفضيل هو أن ساعات العمل قد تتغير في العديد من الأماكن (لذا من الضروري التحقق مرة أخرى من الجدول)، ويجب تجنب الأكل والشرب في الأماكن العامة بشكل أساسي، لا تزال مناطق الجذب السياحي مفتوحة خلال شهر رمضان.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على عناوين السياحة في مصر لهواة الآثار

الاستمتاع بزيارة مصر (الصورة من AdobeStock)

أشهر الصيف شديدة الحرارة

هناك سبب يجعل الناس يتجنبون زيارة مصر خلال فصل الصيف، أي خلال الفترة الممتدة من مايو إلى أغسطس، وذلك لأن درجة الحرارة مرتفعة جدًا، ومعظم المعالم السياحية توفر الحد الأدنى من الظل.
لذا يوصي بزيارة مصر عندما يكون الطقس معتدلاً أي خلال الفترة الممتدة من سبتمبر إلى أبريل، على الرغم من أن مناطق الجذب السياحي تميل أيضًا إلى أن تكون أكثر ازدحامًا خلال موسم السفر الذروة.

الرسوم الإضافية

يجب معرفة حجم الرسوم الإضافية التي يتعين دفعها، هناك العديد من الرسوم الإضافية التي يجب أن يكون المسافر على دراية بها مثل التذكرة المنفصلة لمعرض المومياء الملكية في المتحف المصري بالقاهرة، وتصريح التصوير في وادي الملوك، وقطار الركاب في معبد حتشبسوت ودخول الدفن غرف الأهرامات.
بالنسبة لميزانية مصر، يجب تخصيص مبلغ إضافي قدره 30-40% أو نحو ذلك لتغطية رسوم التصوير الفوتوغرافي الإضافية ورسوم الدخول والوجبات والإكراميات وتأشيرة دخول مصر.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على السياحة في مصر: رحلة استجمام إلى الغردقة

الأهرامات من المعالم الأساسية في مصر (الصورة من AdobeStock)

اللباس

مصر دولة ذات أغلبية مسلمة، لذا يجب الالتزام بارتداء ملابس محتشمة (يجب على كل من الرجال والنساء تغطية أكتافهم وأرجلهم)، إلا أنه لا توجد في الواقع أي قواعد محددة للملابس في المعالم السياحية الرئيسية، كما أنه يجب الأخذ في الاعتبار إحضار واقٍ الشمس وقبعة لتجنب حروق الشمس الخطيرة.

تأشيرة دخول عند الوصول

مواطنو العديد من البلدان مؤهلون للحصول على تأشيرة إلكترونية، ومع ذلك يمكن بسهولة شراء تأشيرة عند الوصول من مكاتب البنك الوطني المصري.