السياحة في مصر.. عناوين ترفيهية جاذبة لأفراد العائلة كافة

متعة السياحة في مصر
متعة السياحة في مصر (الصورة من shutterstock)
الجونة
الجونة (الصورة من shutterstock)
طابا
طابا (الصورة من shutterstock)
رأس أم سيد
رأس أم سيد (الصورة من shutterstock)
مدينة دهب الساحلية
مدينة دهب الساحلية (الصورة من shutterstock)
متعة السياحة في مصر
الجونة
طابا
رأس أم سيد
مدينة دهب الساحلية
5 صور

من أهرامات الجيزة القديمة إلى نهر النيل المتعرج، تتربع مصر على قائمة الوجهات الجديرة بالزيارة. كان لهذا البلد ماض متنوع، فعندما وطأت أقدام الرومان مصر منذ أكثر من 2000 عام، كانت الأهرامات تعتبر بالفعل من الآثار التاريخية. وبالتقدم سريعًا إلى يومنا هذا، خلقت طبقات من التاريخ بوتقة تنصهر فيها الثقافات. أضيفي إلى ذلك، تزخر مصر بأماكن السياحة التي تقدّم تجارب ترفيهية على الشواطئ لقضاء عطلة مثالية.

رأس أبو جالوم

مدينة دهب الساحلية (الصورة من shutterstock)


يقع شاطئ أبو جالوم في مدينة دهب الساحلية والتي تعد واحدة من أشهر المدن الشاطئية في مصر. تقع المدينة في شبه جزيرة سيناء على حدود ساحل البحر الأحمر. رأس أبو جالوم هو شاطئ البحر الفريد والأكثر شعبية في دهب، على عكس الشواطئ التجارية الأخرى في مصر فهو من أجمل الشواطئ التي يمكن زيارتها، بسبب طبيعته الخاصة حيث يوجد وفرة من الشعاب المرجانية، فضلًا عن سلاسل جبلية قريبة حيث يمكن للمرء الاستمتاع بأنشطة المشي لمسافات طويلة والرحلات.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على السياحة في مصر: رحلة إلى الإسكندرية

الجونة

الجونة (الصورة من shutterstock)


الجونة هي واحدة من أجمل الشواطئ في مصر على الساحل الشرقي الملامس للبحر الأحمر الشمالي، إنه شاطئ أنيق للغاية تم تطويره بشكل جيد مع وسائل راحة رائعة متوفرة في كل مكان حوله، هذه هي إحدى الوجهات الشاطئية الفاخرة والشهيرة على الساحل الشرقي لمصر، كما يتوفر هناك العديد من المطاعم.
يمكن للسائح قضاء بعض الوقت في الجلوس على الرمال البيضاء الناعمة على شاطئ البحر أو ممارسة الرياضات البحرية الممتعة.
الأشياء التي يجب القيام بها: صيد الأسماك والغوص وركوب الأمواج شراعيًا.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على عناوين السياحة في مصر لهواة الآثار

رأس أم سيد

رأس أم سيد (الصورة من shutterstock)


تقع رأس أم سيد في ولاية جنوب سيناء في مصر. الموقع مناسب لأصحاب الميزانيات المحدودة، ويقدم لرواده جميع وسائل الراحة الأساسية، كما يوجد عدد كافٍ من كراسي الاستلقاء للتشمس ودورات المياه حول الشاطئ لتوفير الراحة للزوار.
يقدم عدد قليل من المطاعم الموجودة على الشاطئ أطعمة الشارع المصرية الطازجة. يحظى الموقع بشعبية كبيرة بين محبي رياضة الغوص والمغامرات البحرية كالغوص وركوب الأمواج شراعيًا.

جزيرة المحمية

توفر جزيرة المحمية والشاطئ تجربة رائعة، يمكن للمرء استئجار العبارات أو القيام برحلة بحرية للتعمق في جميع أنحاء الجزيرة وتجربة المياه الزرقاء الصافية مع الحياة البحرية. تجربة تحت الماء في هذه الجزيرة استثنائية.
يحلو التجول في الجزيرة على متن العبارة، والأنشطة المائية مثل الغوص في أعماق البحار.

طابا

طابا (الصورة من shutterstock)


طابا هي واحدة من أكثر المدن شعبية على شاطئ البحر في مصر. يقع هذا الشاطئ في شبه جزيرة سيناء، ويتميز بسلسلة جبال جذابة، ومياه زرقاء نظيفة وهادئة، ومناظر طبيعية خلابة.
يقع الشاطئ في موقع استراتيجي مع الجبال المحيطة به، يوجد أيضًا حصن قديم والعديد من أماكن التنزه سيرًا على الأقدام بالقرب من الشاطئ.
من الأشياء التي يجب القيام بها: المشي لمسافات طويلة وركوب الأمواج شراعيًا والغوص.

رأس شيطان

رأس شيطان هو شاطئ هادئ، يتمتع بجمال خاص وواجهة بحرية متناغمة، توجد مخيمات شاطئية رائعة وأكواخ صغيرة من الخيزران.
من الأشياء التي يجب القيام بها: جولة في القرية والرياضات المائية ومشاهدة المعالم السياحية.