كوبنهاغن Copenhagen... وجهة يحلو استكشافها على متن الدراجة

Copenhagen كوبنهاغن... وجهة يحلو استكشافها على متن الدراجة
Copenhagen كوبنهاغن... وجهة يحلو استكشافها على متن الدراجة (الصورة من Shutterstock)

كوبنهاغن، عاصمة الدنمارك، وجهة نابضة بالحياة، وغاصة بمعالم ثقافية وتاريخية ومعمارية. القصور الملكية المذهلة والقنوات الخلابة والأحياء العصرية والمتاحف، كلها أماكن تجعل من زيارة كوبنهاغن لا تُنسى، علماً أن المدينة مُصنفة بأنها واحدة من أكثر الأماكن سعادة على وجه الأرض، كما يُشار إليها باسم «مدينة الأبراج» لأن العديد من معالمها - مثل قصر كريستيانسبورج – يحتوي على أبراج تتناثر في الأفق. الإنكليزية، لغة سكان كوبنهاغن الثانية، فيما الدنماركية لغتهم الرسمية.

 

 

كوبنهاغن وجهة غنية بالثقافة والتاريخ (الصورة من Shutterstock)

 


جولة على عناوين سياحية شهيرة، لا يمكن تفويتها في كوبنهاغن، في السطور الآتية:

 

 

 


قلعة «أمالينبورج» الملكية


تتمتع قلعة «أمالينبورج»، مقر إقامة العائلة الملكية الدنماركية، بأربع واجهات متطابقة موزعة حول فناء مثمن الأضلاع، مع تمثال ضخم للفروسية عائد للملك فريدريك الخامس. هناك، يمكن للزائر رؤية الحرس الملكي وتبديل مناوباتهم، التي تحدث في الثانية عشرة ظهراً، يوميّاً. تشتمل الزيارة على المرور بالمباني الأربعة المتطابقة ذات التصميمات الداخلية الكلاسيكية، على طراز الروكوكو، حيث عاش العديد من الملوك مع عائلاتهم على مر السنوات، بالإضافة إلى استكشاف متحف «أمالينبورج» والتعرف إلى التاريخ الملكي.


حديقة كوبنهاغن للحيوان


تأسست حديقة كوبنهاغن للحيوان عام 1859، وهي واحدة من الأقدم في أوروبا. في المكان، يشتهر منزل الفيل الجديد الذي بناه السير نورمان فوستر، ويجذب برج المراقبة الخشبي الذي ارتفع عام 1905، فهو يوفر إطلالات على المدينة والحدائق المحيطة. بعض الحيوانات الغريبة التي يمكن رؤيتها في الحديقة، هي نسور الديك الرومي وقردة السنجاب ذات الرؤوس السوداء والبجع الدلماسي...


ميناء «نيهافن» النشط

ميناء «نيهافن» (الصورة من Shutterstock)


تبدو منطقة ميناء «نيهافن» مركز النشاط في كوبنهاغن، خصوصاً خلال الصيف. هناك، تصطف الأبنية ذات الألوان الزاهية على القناة، ما يغري الزائرين بالتوقف لإلقاء نظرة خاطفة على أوان معروضة للبيع في المتاجر وتناول وجبات لذيذة في المطاعم والمقاهي. في نهاية المرفأ، يبدو نصب تذكاري للبحارة الدنماركيين الذين فقدوا حياتهم في الحرب العالمية الثانية. هناك أيضاً في المتحف بالميناء، سفينة منارة Fyrskib من عام 1885. من «نيهافن»، تنطلق رحلات سياحية تجول حول الميناء وعلى طول القناة.


حدائق تيفولي»

حدائق «تيفولي» (الصورة من Shutterstock)


يرجع تاريخ حدائق «تيفولي» الشهيرة إلى عام 1843، فهي تضم داخلها قرية مليئة بالمتاجر الرائعة وبحيرة مزدانة بأشجار مضاءة تنعكس في الماء. في المكان، أكثر من 20 معلماً سياحياً، بما في ذلك الأفعوانية والممرات الدائرية وقاعات المرايا ومسارح التمثيل الإيمائي والعرائس والمسارح في الهواء الطلق، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي وحدائق الزهور وقاعة للحفلات تتبع في تصميمها الطراز المغربي، وتبدو ممتعة بشكل خاص، عند إضاءتها في الليل.
ما رأيك بالتعرف على أماكن السياحة في أودنس الدنماركية


قصر «فريدريكسبيرج» المُشرف

قصر «فريدريكسبيرج» (الصورة من Shutterstock)


يقع قصر «فريدريكسبيرج» بالقرب من حديقة كوبنهاغن للحيوان، ويشغل مكاناً على قمة تل «فريدريكسبيرغ»، مع إطلالة على حديقة «فريدريكسبيرغ» المذهلة. كان المكان في الأصل مقر الإقامة الصيفي للعائلة المالكة. يتميز البناء بهندسة معمارية متبعة الطراز الباروكي. هناك، يمكن للسائح القيام بجولة بصحبة مرشد والتعريج على الكنيسة ذات الأسقف المرسومة.


دار الأوبرا الحديثة


هي واحدة من دور الأوبرا الأحدث في العالم؛ كانت افتُتحت في يناير 2005، مع مميزات يحملها البناء، مثل: الحجر الجيري الذي يكسوه، والردهة المصنوعة من رخام مميز والمزدانة بمنحوتات، والجدران المزينة بخشب القيقب، والأسقف المزودة بصفائح من أوراق الذهب من عيار 24 قيراطاً...


المرصد الفلكي

المرصد (الصورة من Shutterstock)


المرصد الفلكي من القرن السابع عشر، عبارة عن برج دائري، وهو المرصد الأقدم في أوروبا، الذي لا يزال شغالاً ويوفر إطلالة واسعة على كوبنهاغن القديمة. في المكان، مكتبة تنظم معارض عن الفن والثقافة والتاريخ والعلوم.


سائح إسباني في كوبنهاغن

 من تصوير غونزالو روبلس Gonzalo Robles


قضى هاوي السفر الإسباني غونزالو روبلس أوقاتاً ممتعة، رفقة عائلته، بكوبنهاغن. هناك، تلذذت العائلة بطعم الشوكولاتة الساخنة، في ميدان Nytorv عند نهاية شارع «ستروغيت» وسط أجواء هادئة. بحسب شروح السائح، «ستروغيت» نقطة جذابة لعشاق الموضة والتسوق، فهي أكبر منطقة للتسوق خالية من السيارات في كوبنهاغن وتقع في وسط المدينة وهي من أكثر شوارع المدينة شهرة، حيث تكثر «البوتيكات» المحلية وتلك العائدة لعلامات تجارية عالمية.
من جهة ثانية، يقول السائح لـ«سيدتي» إنه يحلو ركوب القوارب وعبور المدينة من نقطة إلى أخرى، فوسيلة النقل المذكورة سريعة ورخيصة وممتعة، إذ تسمح بالنظر طويلاً إلى مناظر طبيعية. أضيفي إلى ذلك، في كوبنهاغن، تتوافر كمية هائلة من الدراجات الهوائية في كل ركن من الشوارع، فالدراجات تمثل وسيلة النقل الأكثر شعبية بين السكان. في هذا الإطار، ينصح روبلس السائحين بالتنقل بين شوارع المدينة باستخدام الدراجات.
للإقامة، يحلو اختيار أحد الفنادق الواقعة بالقرب من القناة لجمال المناظر، لكن بدلات النزول باهظة. لأصحاب الميزانيات المعقولة، ينصح بالإقامة في أحد الفنادق وسط المدينة.
للذواقة، لا يمكن مغادرة كوبنهاغن من دون تناول البرغر المصنوع منزليّاً، والمُكون من لحم البقر اللذيذ، كما تجربة الحلويات (KANELSNEGLE وWIENERBRØD).
يمكنك أيضًا الاطلاع على 3 عناوين سياحية مفضلة عند السياحة في الدنمارك

 

 

 من تصوير غونزالو روبلس Gonzalo Robles

 

 

 

 

من تصوير غونزالو روبلس Gonzalo Robles