نصائح بعد جلسات التخسيس لضمان الحفاظ على النتائج المرجوة

التخسيس
يُفيد شرب كميات وافرة من الماء بعد جلسات التخسيس في تحقيق نتائج أفضل (المصدر: freepik)
نصائح بعد جلسات التخسيس
نصائح بعد جلسات التخسيس لضمان الحفاظ على النتائج المرجوة.. لا تهمليها (المصدر: shuttersctock)
جلسات التخسيس
تُعتبر جلسات التخسيس من العلاجات المفيدة للتخلص من الدهون العنيدة (المصدر: freepik)
نظام غذائي
من المفيد اتباع نظام غذائي صحي بعد الخضوع لجلسات التخسيس (المصدر: freepik)
التمارين الرياضية
تساعد التمارين الرياضية على شد الجسم بعد جلسات التخسيس (المصدر: AdobeStock)
التخسيس
نصائح بعد جلسات التخسيس
جلسات التخسيس
نظام غذائي
التمارين الرياضية
5 صور

تهدف جلسات التخسيس إلى إذابة الدهون في الجسم وخسارة الوزن، وقد تلجأ إليها بعض العرائس قبل موعد الزفاف، ومع ذلك؛ فإن التخلص من السموم التي يخلفها علاج التخسيس يُعد أمراً ضرورياً لتحقيق النتائج المرجوة. في هذا الإطار، "سيدتي نت" يستعرض نصائح بعد جلسات التخسيس في الآتي.

لماذا جلسات التخسيس؟

تُعتبر جلسات التخسيس من العلاجات المفيدة للتخلص من الدهون العنيدة (المصدر: freepik)
غالباً، ما يلجأ البعض إلى جلسات التخسيس، بخاصة الذين يعانون من السمنة المفرطة بغية خسارة الوزن؛ إذ يصعب عليهم التخلص من الدهون العنيدة في الجسم. تُعد جلسات التخسيس طريقة آمنة وفعالة لاستهداف المناطق التي تعاني من الدهون العنيدة، والتقليل من حجم الخلايا الدهنية الموجودة في الجسم، وبالتالي خسارة الوزن. عندما يتعلق الأمر بعلاجات التخسيس، تختلف النتائج من تقنية لأخرى، لكنها جميعها تساعد على إذابة الدهون وخسارة الوزن. هذا بالإضافة إلى شد الجلد وتحسين المظهر العام.

قد يعجبك أيضاً الاطلاع على دور العوامل الوراثية في الإصابة بالسمنة.

طرق الحفاظ على نتائج دائمة بعد جلسات التخسيس

للحصول على نتائج دائمة بعد الخضوع لجلسات التخسيس، ثَمة نصائح تجب مراعاتها لتحفيز عملية إذابة الدهون وطردها من الجسم، تتمثل بالآتي:

- شرب كميات وافرة من السوائل

يُفيد شرب كميات وافرة من الماء بعد جلسات التخسيس في تحقيق نتائج أفضل (المصدر: freepik)
بعد إجراء جلسات التخسيس التي تهدف إلى تفتيت وإذابة الدهون في الجسم، يحتاج الأخير إلى الترطيب، بغية تصريف السموم وطردها من الجسم. لذلك؛ يجب الحرص على شرب كميات وافرة من الماء والسوائل للمساعد في عملية إزالة السموم والتعافي، مع الحرص على عدم تناول المشروبات المُحَلَّاة؛ كونها غنية بالسكر، ما يؤثر سلباً في نتائجك وعملية التعافي.

- الحفاظ على نمط حياة صحي

من المفيد اتباع نظام غذائي صحي بعد الخضوع لجلسات التخسيس (المصدر: freepik)

بالإضافة إلى الماء، يحتاج الجسم أيضاً إلى اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للتخلص من السموم والتعافي بعد جلسات التخسيس. تشمل هذه الأطعمة الكثير من الخضروات الطازجة الغنية بالفيتامينات والفواكه والمكسرات والبروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات غير المصنَّعة. بعض العناصر التي يجب تجنبها تشمل الأطعمة المصنَّعة والسكر والملح والكربوهيدرات.

- ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية على شد الجسم بعد جلسات التخسيس (المصدر: AdobeStock)

بينما يجب تجنب التمارين المكثفة مباشرة بعد جلسات التخسيس؛ يُوصى بالمشي لمدة عشر دقائق للمساعدة في التصريف اللمفاوي. بشكل أساسي، تحفز جلسات التخسيس على إطلاق السموم والحطام الخلوي غير المفيد. الحركة والتمارين الخفيفة سوف تساعد عملية إزالة السموم وتعزيز نتائج التخسيس.

- تدليك منطقة العلاج بلطف

بالإضافة إلى ممارسة الرياضة، يمكن للتدليك اللطيف أيضاً تحسين عملية التصريف اللمفاوي وإزالة السموم. ضعي في اعتبارك أن التدليك يجب أن يكون لطيفاً للغاية لمدة عشر دقائق.
ما رأيك بالاطلاع على المساج اللمفاوي للسيلوليت؟

- تجنبي التدخين والكافيين

بعد جلسات التخسيس، يُنصح بالتقليل من تناول الكافين؛ إذ يحد من قدرة الجسم على التخلص من السموم والقضاء على الحطام الخلوي. إلى جانب الكافيين، يُوصَى بالإقلاع عن التدخين؛ كونه يضيق الأوعية الدموية ويقلل من تدفق الدم إلى المنطقة المعالجة. هذا يمكن أن يضعف الشفاء ويزيد من مخاطر المضاعفات.

- ارتداء ملابس مريحة

الحرص على ارتداء ملابس مريحة وفضفاضة؛ إذ تساعد على تعزيز التصريف اللمفاوي وتحسين الدورة الدموية حتى تحصلي على نتائج مذهلة. يمكن أن تعوق الملابس المقيدة أو الضيقة هذه العمليات الطبيعية؛ لذا فإن الملابس المريحة هي خيارك الأفضل.

* المصدر: "Bohomedspa".

بعدما اطلعت على نصائح بعد جلسات التخسيس، ما رأيك بالتعرف إلى شفط الدهون لتحسين شكل الجسم Liposuction؟
** ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج تجب استشارة طبيب مختص.