تجربتي مع إبر التنحيف في إذابة دهون الجسم.. مهمة للعروس

تجربتي مع إبر التنحيف
تجربتي مع إبر التنحيف في إذابة دهون الجسم وتحقيق حلم الرشاقة (المصدر: freepik)
إبر التنحيف
تساعد إبر التنحيف على إذابة الدهون، ما يساعد على فقدان الوزن (المصدر: freepik)
خسارة الوزن
يفيد اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية جنباً الى جنب مع إبر التنحيف في خسارة الوزن (المصدر: AdobeStock)
AdobeStock :الرياضة ضرورية مع إبر التنحيف: المصدر
الرياضة ضرورية مع إبر التنحيف: المصدر AdobeStock
تجربتي مع إبر التنحيف
إبر التنحيف
خسارة الوزن
AdobeStock :الرياضة ضرورية مع إبر التنحيف: المصدر
4 صور

يشيع في الآونة الأخيرة تحول بعض الأشخاص إلى الأدوية القابلة للحقن الذاتي لتحفيز فقدان الوزن. لكن، هل تعمل حقن إنقاص الوزن حقًا، وهل يجب عليك استخدامها؟ للإجابة، "سيدتي نت" يستعرض تجربتي مع إبر التنحيف، خصوصاً للعروس الباحثة عن خسارة الوزن السهلة، في التقرير الآتي:

ما هي إبر التنحيف؟

تساعد إبر التنحيف على إذابة الدهون، ما يساعد على فقدان الوزن (المصدر: freepik)


إبر التنحيف أو إبر فقدان الوزن، هي عبارة عن سلسلة من الحقن التي يتم حقنها في المعدة. تعمل الحقن عن طريق محاكاة الهرمون الذي يثبط شهيتك. وهذا يساعد على تقليل وتنظيم الجوع لضمان استهلاك سعرات حرارية أقل.

يتم تصنيع حقن إذابة الدهون من محاليل حمض الديوكسيكوليك. يتواجد هذا الحمض بشكل طبيعي، ويتم إنتاجه داخل جسم الإنسان عن طريق الكبد. وباستخدام هذا الحمض بتركيز أعلى يمكن حقنه في مناطق محددة واستخدامه لاستهداف الخلايا الدهنية وتدميرها. سيتم بعد ذلك إطلاق الخلايا الدهنية بشكل طبيعي وتصريفها بعيدًا عن طريق الجهاز اللمفاوي.

ومع ذلك، فإن إبر التنحيف هذه ليست حلاً سريعًا أو أداة سحرية. بل يجب استكمال الجوانب الحاسمة الأخرى لفقدان الوزن، بما في ذلك ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي.
قد يهمك التعرف الى أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن؟

هل تنجح حقن فقدان الوزن؟

على الرغم من الإقبال اللافت على استخدام حقن فقدان الوزن أو إبر التنحيف، إلا أنه لا توجد أدلة علمية في ما يتعلق بالسلامة أو الآثار الجانبية طويلة المدى. بالإضافة إلى ذلك، في حين أنها تؤدي إلى فقدان بعض الوزن - ما يصل إلى 10 كجم في 12 شهرًا إلا أن هذه النتائج عادةً ما تكون قصيرة المدى.

تعدّ إبر التنحيف باهظة الثمن وغير مستدامة للإستخدام على المدى الطويل. تشير الأدلة إلى أنه بمجرد التوقف عن استخدام الحقن، قد تستعيدين سريعًا الوزن المفقود، وفي كثير من الأحيان قد تتجاوزينه.

ما هي المدة التي تستغرقها إبر التنحيف؟

عند اختيارك لإبر التنحيف، ستخضعين للعلاج كل ثلاثة إلى أربعة أسابيع حتى يتم تحقيق النتيجة المرجوة. أثناء الاستشارة، يمكن لطبيب التجميل المحترف تقديم المشورة بشأن عدد العلاجات اللازمة للحصول على النتائج النهائية. على الرغم من أنك لن تريّ النتائج على الفور، إلا أنه يمكنك عادةً أن تبدئي في رؤية النتائج بعد حوالي 8 أسابيع. وذلك لأن الجسم يحتاج إلى وقت لتصريف وإزالة الخلايا الدهنية من الجسم، وبشكل عام قد يستغرق ذلك حوالي 8 أسابيع.

يعتمد عدد العلاجات التي ستحتاجينها على النتائج التي ترغبين في رؤيتها وسيعتمد أيضًا على عوامل أخرى، مثل تغييرات نمط الحياة التي تجرينها لاستكمال الإجراء.

ما هي مدة صلاحية إبر التنحيف؟

يفيد اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية جنباً الى جنب مع إبر التنحيف في خسارة الوزن (المصدر: AdobeStock)


تعتبر إبر التنحيف، خيارًا جيدًا لإزالة الخلايا الدهنية غير المرغوب فيها بشكل دائم في المناطق الموضعية. وهذا يعني أنه مع اتباع نظام غذائي جيد والكثير من التمارين الرياضية يمكنك الحصول على نتائج دائمة. وفي حين أن هذا العلاج يزيل خلايا دهنية معينة، والتي لن تعود أبدًا، فإن هذا لن يمنع الخلايا الدهنية الجديدة من تخزين الدهون في منطقة مماثلة، مما يؤدي إلى التراجع عن نتائج الحقن. ونتيجة لذلك، من الضروري أن تحافظي على نظام غذائي صحي ومستويات ممارسة الرياضة لتحقيق النتائج الصحيحة. إلى ذلك، هذه أكثر التمارين الرياضية فعالية لحرق دهون الجسم في فترة قصيرة؟

تجربة ناجحة

حققت إبر التنحيف نجاحاً لافتاً مع العديد من السيدات في التخلص من أوزانهن. في الآتي، تجربة إحداهن مع إبر التنحيف وتحقيق حلم الرشاقة:

تروي لورين ميلر المقيمة في أتاوا، تجربتها مع إبر التنحيف، وفق ما ورد في موقع ctvnews.ca فتقول: "بعد فشل محاولتي في خسارة الوزن، بالرغم من أنني أمارس التمارين الرياضية وأتناول طعاماً صحياً، قررت اللجوء الى إبر التنحيف".
وتضيف لورين:" كنت أعاني من السمنة المفرطة، وكان مؤشر كتلة جسمي 35.7. بعد علاجي بإبر التنحيف انخفض وزني من حوالي 103 كيلوغرامات (228 رطلاً) إلى 81 كيلوغراماً (179 رطلا). وأصبح مؤشر كتلة جسمي 27.9.
وتختم قائلة: "تجربتي مع إبر التنحيف كانت ناجحة، وأشعر بسعادة جداً لما حققته في خسارة وزني".
بعدما اطلعت على تجربتي مع إبر التنحيف، ما رأيك التعرف الى أجهزة التنحيف بين الخيال والواقع.. اختصاصية تتحدث بالتفصيل؟


*المصادر:
- Brisbaneweightlosssurgery
- kinandwellbeingclinic


**ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.