فوائد القفز لا يمكن توقعها.. رياضة حارقة للدهون

فوائد القفز لا يمكن توقعها.. رياضة حارقة للدهون (المصدر: pexels)
فوائد القفز لا يمكن توقعها.. رياضة حارقة للدهون (المصدر: pexels)
القفز يمنحك عظاماً قوية (المصدر: Pexels)
القفز يمنحك عظاماً قوية (المصدر: Pexels)
فوائد القفز لا يمكن توقعها.. رياضة حارقة للدهون (المصدر: pexels)
القفز يمنحك عظاماً قوية (المصدر: Pexels)
2 صور

نظراً إلى أنه يجب توفير الكثير من إمدادات الطاقة السريعة في أثناء القفز؛ فإن الجسم يستقي من الطاقة المخزنة أيضاً، ما يحفز على حرق الدهون. اكتشفي في الآتي فوائد القفز الرائعة للصحة.

- سهولة القيام بالقفز

القفز لا يتطلب أي معدات أو أي معدات متخصصة، وبالتالي، يمكن أن يكون جزءاً من روتين التمارين المنزلية. إذا كنت تسافرين كثيراً؛ فلن تحتاجي إلى حمل أي أوزان أو معدات أخرى معك. يمكنك أداء تمرين القفز في مساحة صغيرة متى وأينما تريدين.

- القفز لبناء العضلات

القفز يبني القوة ويحسِّن قوة العضلات. تُعتبر تمارين القفز مثل القفز بالحبل والقفز بالرافعات رائعة للجزءين العلوي والسفلي من الجسم.

- حرق السعرات الحرارية

القفز هو حارق ممتاز للسعرات الحرارية. يساعدك على «الحفر» في منطقة حرق الدهون، حيث يقوم جسمك بتخزين الطاقة على شكل دهون. يساعد القفز على الاستفادة من الجليكوجين «الكربوهيدرات المخزنة» واحتياطيات الدهون. يعتمد عدد السعرات الحرارية المحروقة في أثناء القفز على وزن الشخص وسرعة القفز ومدة التمرين. في المتوسط، فإن الشخص الذي يبلغ وزنه 150 رطلاً والذي يقوم بالقفز بوتيرة بطيئة سوف يحرق نحو 100 سعرة حرارية في 10 دقائق. سوف ترتفع السعرات الحرارية المحروقة مع زيادة السرعة والمدة والوزن. ومن ثَم، سيساعدك القفز المنتظم على التخلص من الوزن الزائد والحفاظ على لياقتك البدنية.

- القفز لتقوية العظام

القفز يمنحك عظاماً قوية «المصدر: Pexels»

القفز يساعد على تحسين كثافة العظام. تشير كثافة العظام أو كثافة المعادن في العظام «BMD» إلى قوة عظامك. والقفز هو نوع من تمارين رفع الأثقال. وهذا يعني أن جسمك يتحمل وزنه في أثناء القفز. تساعد تمارين تحمل الوزن على بناء كثافة العظام؛ ما يجعل العظام أقوى وأكثر صحة. يُعتبر القفز من أفضل التمارين لتحسين صحة العظام.
ربما يهمك الاطلاع على فوائد الكالسيوم للجسم.

- تحسين عملية التمثيل الغذائي

القفز يحسِّن عملية التمثيل الغذائي الخاص بك؛ فهو يرطب عضلاتك ويساعدك على حرق السعرات الحرارية حتى في أثناء الراحة. وهو يعزز عملية التمثيل الغذائي لديكِ بحيث تحرقين المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم.

- القفز يحسِّن صحة القلب

يعمل القفز على تحسين أداء القلب والأوعية الدموية بشكل عام. عندما تقفزين، يعتاد جسمك إمداد عضلاتك بالمزيد من الأكسجين والدم، وهذا يحسِّن أداء القلب والرئتين.

- القفز يحسِّن التوازن وينسق العضلات

إنها طريقة رائعة لتحقيق اللياقة الوظيفية، وهي اللياقة التي يمكنك استخدامها في الحياة اليومية. يساعدك القفز على التكيف حتى تتمكني من القيام بالأنشطة اليومية والرياضة والمغامرات التي قد ترغبين في متابعتها؛ فهو يساعد على تحسين التركيز والقدرة العقلية كذلك.

- القفز لمحاربة التوتر

القفز طريقة ممتازة للتغلب على ملل التمرين أيضاً. القفز يساعدك على الشعور بالمرح والاسترخاء. من الجيد التخلص من المخاوف بطريقة ممتعة. يفرز جسمك العديد من المواد الكيميائية مثل الإندورفين الذي يساعد على تخفيف الألم، ويجعلك تشعرين بالارتياح. ستبدين أيضاً أفضل عندما تصبحين في حالة مزاجية جيدة.
قد يهمك الاطلاع على علاج التوتر.
*المصدر: «MedicineNet».
** ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج تجب استشارة طبيب مختص.