فوائد الكاجو الصحية غير متوقعة.. فلا تحرمي نفسك منه

فوائد الكاجو الصحية مذهلة (المصدر: Pexels)
فوائد الكاجو الصحية مذهلة (المصدر: Pexels)
المكسرات والكاجو من ضمنها تمنحك جرعة قوية من الطاقة (المصدر: Pexels)
المكسرات والكاجو من ضمنها تمنحك جرعة قوية من الطاقة (المصدر: Pexels)
فوائد الكاجو الصحية مذهلة (المصدر: Pexels)
المكسرات والكاجو من ضمنها تمنحك جرعة قوية من الطاقة (المصدر: Pexels)
2 صور

ينتمي الكاجو إلى عائلة البذور الزيتية، وهو يحظى بشعبية كبيرة بين أنواع المكسرات الأخرى، لاسيما كونه فاتحاً للشهية.. موطن شجرة ثمرة الكاجو الأصلي البرازيل، ويُزرع أيضاً على نطاق واسع في الهند ومناطق معينة من أفريقيا.
يمكنك اعتماده كوجبة خفيفة صحية للغاية؛ نظراً لفوائده الصحية الجمّة.. ولا عجبَ من اعتباره عنصراً غذائياً "خارقاً".
اكتشفي أبرز 5 فوائد صحية غير متوقَّعة للكاجو، في الموضوع الآتي:

- الكاجو يعمل على تحسين صحة العظام

إذا كان جسمكِ يفتقر إلى المغنيسيوم؛ فحاولي التركيز على تناول الكاجو.. إنه فعّال جداً في تقوية بنية العظام وتقلّص العضلات؛ فهو حليف جيد لصحة أسنانك.. والكاجو غني بالكالسيوم، وهو مفضَّل لدى الجميع؛ خاصة إذا كنتِ تستهلكين القليل من منتجات الألبان.

- تزويد الجسم بالطاقة

فوائد الكاجو الصحية مذهلة (المصدر: Pexels)


لا تترددي في تناول القليل من حبات الكاجو عندما تشعرين بالتعب؛ فهي مثالية لإعطاء دفعة بسيطة؛ خاصة بفضل محتواها العالي من المغنيسيوم والفيتامينات.. يعَد الكاجو مصدراً ممتازاً للبروتينات النباتية، ويحتوي أيضاً على التربتوفان، وهو حمض أميني يضمن الأداء الرياضي الجيد. ربما يهمك الإطلاع على أفضل التمارين الرياضية لحرق دهون البطن.


- الكاجو لمحاربة الإجهاد التأكسدي

يساهم الإجهاد التأكسدي في تسريع شيخوخة الخلايا، وقد يؤدي إلى أمراض عديدة، مثل: الأمراض التنكسية العصبية، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وبعض أنواع السرطان.. ولهذا السبب، تُعتبر الأطعمة ذات الخصائص المضادّة للأكسدة، ضرورية لصحتنا.. وهذا هو حال الكاجو الذي يعزز تجديد الخلايا وتقويتها وحمايتها، بفضل محتواه العالي من الزنك.. يساعد النحاس الموجود بكميات كبيرة، على ضمان الأداء السليم للجهاز العصبي.

- الكاجو يمنع بعض الأمراض

مفيد جداً لصحة القلب والأوعية الدموية؛ حيث يحارب الكاجو الكولسترول السيّئ، مع توفير مصدر مهم للأحماض الدهنية غير المشبّعة، والدهون "الجيدة".. ولذلك فهو مثالي للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية أو مرض السكري من النوع الثاني.. وللاستفادة من فوائده، يوصَى بتناول 5 حصص كلٌّ منها 30 جراماً في الأسبوع.
ووفقاً لدراسة نُشرت عام 2019؛ فإن ذلك من شأنه أن يقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 17%.
قد تودين الإطلاع على أفضل الأغذية لحماية القلب والأوعية.


- تعزيز إنتاج خلايا الدم الحمراء

سواء أكنتِ تتبعين نظاماً غذائياً نباتياً أم لا؛ فإن الكاجو مثاليّ بسبب تركيزه العالي من الحديد، وهو ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء ودعم وظيفة الهيموجلوبين.


* المصدر: Passeportsante


** ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارة طبيب مختص.