فوائد عسل الزعتر الشفائية غير متوقعة.. خصوصاً للعروس

فوائد عسل الزعتر الشفائية غير متوقعة.. خصوصاً  للعروس
فوائد عسل الزعتر الشفائية غير متوقعة.. خصوصاً للعروس -الصورة من shutterstock
فوائد عسل الزعتر الوقائية والشفائية لا تقدر بثمن (المصدر: pexels)
فوائد عسل الزعتر الوقائية والشفائية لا تقدر بثمن (المصدر: pexels)
فوائد عسل الزعتر الشفائية غير متوقعة.. خصوصاً  للعروس
فوائد عسل الزعتر الوقائية والشفائية لا تقدر بثمن (المصدر: pexels)
2 صور

الجميع يعلم بأن العسل الطبيعي له فوائد صحية وشفائية لا تُعد ولا تُحصى؛ لكن عسل الزعتر الذي يشتهر بلونه العنبري، قد يكون له خصائص طبية استثنائية، خصوصاً للعروس.
اكتشفي في السطور الآتية فوائد عسل الزعتر الصحية الرائعة:


عسل الزعتر: له خصائص مطهرة ومضادّة للبكتيريا

أقل ندرة من غذاء ملكات النحل، ولكنه مفيد للصحة، كما أن العسل له العديد من الخصائص. يعتبر عسل الزعتر مطهراً ومضاداً للبكتيريا، وهو مثالي لحمايتك من العديد من الالتهابات، وخاصة التهابات الجهاز التنفسي في فصل الشتاء، عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الشعب الهوائية وغيرها. وبفضل خصائصه المقشعة، سيساعدك هذا العسل أيضاً على تنظيف الشعب الهوائية. كما أنه فعّال ضد التهابات الجهاز الهضمي المختلفة، مثل التهاب المعدة والأمعاء. للاستفادة من جميع فوائده، لا شيء يمكن أن يكون أسهل: تناولي القليل من عسل الزعتر بانتظام، خاصة في فصل الشتاء في الصباح مع كوب من الماء الدافئ، أو يمكنك استخدامه لتحلية شاي الأعشاب.
ربما يهمك الاطلاع على فوائد شاي الزعتر الخارقة للصحة.

عسل الزعتر للصحة الجلدية

فوائد عسل الزعتر الوقائية والشفائية لا تقدر بثمن (المصدر: pexels)


إذا كنت ترغبين في مكافحة عدوى جلدية معينة، طبقي عسل الزعتر مباشرة على بشرتك. وهذا العسل مضادّ لحب الشباب، وينصح بتطبيق قناع من عسل الزعتر، لمدة عشرين دقيقة تقريباً يومياً، ثم شطفه جيداً بالماء. وبعد عدة جلسات سوف تشاهدين نتيجة مذهلة.

عسل الزعتر له قدرات شفاء كبيرة

مثل عسل المانوكا، يشتهر عسل الزعتر بخصائصه العلاجية الرائعة. وبالتالي فهو يستخدم عادة لتسريع شفاء الجروح الشديدة أو الأقل خطورة، أو بعض الحروق، أو تقرحات الجلد أو تقرحات الفراش.. ولكن كوني حذرة، قبل استخدامه، فمن المستحسن طلب نصيحة طبيبك أو الصيدلي؛ إذ قد تحتاج الآفة التي تعانين منها إلى نوع آخر من العلاج، حسب شدّتها.
من الناحية العملية، يجب عليك أولاً تنظيف الجرح بعناية باستخدام بيروكسيد الهيدروجين (أو المصل الفسيولوجي). يمكنك بعد ذلك دهن العسل مباشرة على الجرح وتغطية الجرح كله بكمادة وقائية. علماً بأن هناك أيضاً كمادات معقمة بعسل الزعتر أو عسل المانوكا جاهزة للاستخدام في الصيدليات. ويتوجب عليك تجديد الضمادة كل مرة، إلى أن تتحسن حالتك.
قد يهمك الاطلاع على فوائد العسل الجبلي.
*المصدر: femmeactuelle.fr
** ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.