العلاج القحفي العجزي الطبيعي.. فعّال لتحرير الجسم من الأمراض

 العلاج القحفي العجزي الطبيعي.. فعّال لتحرير الجسم من الأمراض (المصدر: Pexels)
العلاج القحفي العجزي الطبيعي.. فعّال لتحرير الجسم من الأمراض (المصدر: Pexels)
علاج طبيعي يداوي الآلام المختلفة (المصدر: Pexels)
علاج طبيعي يداوي الآلام المختلفة (المصدر: Pexels)
 العلاج القحفي العجزي الطبيعي.. فعّال لتحرير الجسم من الأمراض (المصدر: Pexels)
علاج طبيعي يداوي الآلام المختلفة (المصدر: Pexels)
2 صور

عرق النسا، والصداع النصفي، والتهابات الأذن، والدوخة، والتهاب الجيوب الأنفية، واضطرابات النوم، والاكتئاب، والإجهاد، والإرهاق، والصعر (التواء العنق)، وآثار ما بعد الصدمة... ماذا لو كانت آلامنا وانسداداتنا عبارة عن رسائل ترسلها أجسامنا؟ العلاج القحفي العجزي، الذي يمارسه أعضاء المجموعة الفرنسية للعلاج القحفي العجزي، يسمح بتجربة ما يخبرنا به الجسم وبالتالي تحريره. اكتشفي ماهية هذا العلاج في الآتي:

هدف العلاج القحفي العجزي تخفيف الألم والتوتر

يعتمد العلاج القحفي العجزي على النظام القحفي العجزي الذي يشمل السائل النخاعي والسحايا (3 أغشية تحيط بالدماغ والحبل الشوكي) والعظام التي ترتبط بها وجميع التداعيات على الجسم عبر اللفافة (الجهاز، الأغشية التي تغلف هياكل الجسم مثل العظام، الأحشاء، الأربطة، العضلات، الدماغ، إلخ، والتي تربطها معاً مثل شبكة واحدة تمتد من أعلى الجمجمة إلى أطراف أصابع القدم) تشير فاني ألادينيس، اختصاصية العلاج الطبيعي والمدلكة السابقة، المدرّبة على العلاج القحفي العجزي في مدرسة Upledger. هناك أنواع مختلفة من العلاج القحفي العجزي التي تستخدم هذا النظام. هدفهم هو تخفيف الألم والتوتر من خلال التلاعب الدقيق بالجمجمة والعمود الفقري.
وتستشهد الاختصاصية فاني ألادينيس بالدكتور جون أبليدجر، طبيب العظام الأمريكي، الذي يتمتع بخصوصية الاقتراب من النظام القحفي العجزي من خلال لمسة المعالج المصحوبة بالحوار مع المريض، فتقول: "الهدف هو إعادة ما يحدث في جسده على المستويين الجسدي والعاطفي إلى وعي الشخص".

إيقاظ الذاكرة الخلوية

علاج طبيعي يداوي الآلام المختلفة (المصدر: Pexels)


يركز العلاج القحفي العجري على ذاكرة الأنسجة. تظل الصدمة الجسدية (مثل اللكمة) أو الصدمة العاطفية أو حتى الجسدية والعاطفية مسدودة في خلايانا. هذه هي ذاكرة الأنسجة. "إن يدي المعالج توقظ الذاكرة الخلوية التي سيستعيد بها الشخص وعيه"، يوضح الطبيب أوبليدجر. يصفها قائلاً: "إن إدراك المشاعر التي نختبرها يحرر البنية، ويستعيد قدرتها على الحركة ووظيفتها". ويُعطي مثالاً: إذا كان لديك غضب محصور في أنسجة الكبد، فإن هذا العضو يكون مشغولاً للغاية بهضم الغضب ويواجه صعوبة في القيام بالباقي. إن إدراك هذا الغضب المحظور يفتح هذا الجزء من الجسم فيعمل الكبد بشكل صحيح مرة أخرى".
فوائد العلاج بالرفلكسوليوجيا للتوتر.

علاج طبيعي لطيف للجميع

إن دواعي استخدام هذا العلاج اللطيف للغاية والذي يأخذ في الاعتبار الشخص ككل، واسعة جداً ويمكن استخدامه للأطفال وكذلك لكبار السن. "الموانع الوحيدة هي الاضطرابات النفسية، لأن العلاج القحفي العجزي يتطلب وجود اتصال مع الذات من أجل المشاعر مع الحفاظ على منظور خارجي. لا تكمن الفكرة في الغوص في مشاعرك بنسبة 100%، بل في الحفاظ دائماً على جانب مراقب لما يحدث لتتمكني من إدراكه وقبل كل شيء العودة إلى الحاضر بعد ذلك"، تؤكد فاني ألادينيس.
من خلال استكشاف ذاكرتك الخلوية، من الممكن حل عدد من المشاكل الصحية المرتبطة ببنية الجسم، وتنظيم الجهاز العصبي المركزي، ولكن أيضاً بالذاكرة النفسية والعاطفية. "في بعض الأحيان يكون الألم مفيداً لشخص ما، فهو يحتاج إليه لسبب لنكتشفه معاً. سوف يساعد المعالج بعد ذلك الشخص على فهم سبب هذا الألم ويساعد مريضه على إعادة التفاوض بشأن الأعراض بحيث تكون فعّالة ولكنها ليست مؤلمة"، توضح الاختصاصية.
ربما يهمك الإطلاع على العلاج بالحجامة.


*المصدر:Topsante


** ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.